استقبلت جمعية رجال أعمال إسكندرية سفير دولة أذربيجان الخان بلوخوف، بمقر الجمعية بهدف تعزيز العلاقات التجارية والسياحية وتشجيع الاجتماعات الثنائية و التبادل التجاري بين البلدين.

 

وأوضح  الخان بلوخوف، سفير أذربيجان، أن أذربيجان بلد آمنة وتشجع على الأستثمار، فهي تمتلك ممراً آمناً يربط علاقاتها التجارية بين أوروبا وآسيا، مؤكدا أن مصر وأذربيجان تجمعهما علاقات تاريخية وسياسية عميقة.

 

 

واتفق الطرفان، أن المجالات التي يمكن دعم التعاون فيها بين البلدين في الفترة القادمة هي قطاعات عدة من بينها البنية التحتية، والزراعة، والغذاء والصناعات الدوائية.

 

على صعيد آخر، استقبل محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، المهندسكمال عبد المالك، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السويسرية المصرية، و سارة الحداد، المدير التنفيذي للغرفة التجارية السويسرية المصرية، لبحث تقوية العلاقات بين الأعضاء المهتمين بالتعامل مع الجانب السويسري من الجانبين.

 

وبدأ الاجتماع بعرض تقديمي لأنشطة الجمعية ومن ثم عرض تعريفي عن أنشطة الغرفة والبرامج والخدمات المقدمة بها.

 

وأعلنت الغرفة عن مشاركة دولة سويسرا بحضور معالي وزير الاقتصاد السويسري في المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية (2023IATF) الذي سيستضاف من قبل جمهورية مصر العربية في القاهرة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات

الشارقة: «الخليج»

عقدت جمعية الاجتماعيين ندوة بعنوان «من الظل إلى الضوء: مواجهة آفة المخدرات»، سلطت الضوء على التحديات والتوصيات وذلك في إطار تلاقي جهودها مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وقدم الندوة عبدالله الشحي، من مركز عونك للتأهيل الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع، والمقدم سالم خميس المزروعي، من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وأدار اللقاء الدكتورة هالة الأبلم، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وحضر اللقاء، عمران عبدالله النعيمي، نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ومن جانب الجمعية الدكتورة رقية الريسي رئيس الجمعية، والدكتور صلاح المزروعي، نائب رئيس الجمعية، والدكتور محمد حمدان بن جرش، عضو مجلس إدارة الجمعية، رئيس اللجنة الثقافية، ومريم القصير، الأمين المالي للجمعية، وسامية البلوشي، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وتناول المقدم سالم المزروعي الآثار الأمنية للمخدرات، وكيف تؤثر في استقرار المجتمعات، مثمناً شعار الدولة «أسرتي أكبر ثروتي»، فيما تناول عبدالله الشحي، الزاوية النفسية والاجتماعية، وكيفية العلاج والتأهيل، مبيناً أحدث الطرق التي تعيد الأمل للمدمنين.

وتوصلت الندوة إلى عدة توصيات، أهمها: تمكين المفرج عنهم من جميع الجوانب العلمية والعملية، ودور مرشد التعافي في العملية العلاجية والإرشادية للمتعافين من الإدمان، وتكامل الأدوار بين المؤسسات الحكومية والاتحادية، ما يؤثر في كبح وصد المروجين للمواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • اجتماعات مشتركة للجمارك المصرية والليبية لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • مروان قرقورة: 30 يونيو شكلت نقطة تحول في مستقبل الدولة المصرية
  • أمين صندوق الغرف: ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن
  • الزيودي يزور وادي السيليكون ويبحث تعزيز العلاقات مع أميركا
  • الزيودي يزور وادي السيليكون لاستكشاف فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأمريكية
  • انتخاب التونسية ليلى بلخيرية نائب رئيس «كوميسا النساء صاحبات المؤسسات»
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • سفير الصين بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية نموذجا حيا للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية