موقع 24:
2024-07-23@11:31:27 GMT

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تريد تفجير الأوضاع

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تريد تفجير الأوضاع

اتهمت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، إسرائيل بأنها "تريد تفجير الأوضاع وجرها إلى مربع العنف والتصعيد" وذلك في ظل توتر ميداني مستمر في الضفة الغربية.

وأدان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان، ما وصفه "عمليات القتل اليومية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي والاقتحامات للمدن الفلسطينية، واعتقال المئات من أبناء شعبنا".

وقال أبو ردينة إن حكومة إسرائيل "تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأوضاع الخطيرة"، مضيفاً أن "جميع ما تقوم به إسرائيل لن يجلب لها الأمن والاستقرار اللذين لن يتحققا دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة التي أقرتها الشرعية الدولية".

وتابع أنه "لن تحل أي قضية في الشرق الأوسط دون حل عادل للقضية الفلسطينية".

وحث الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية الإدارة الأمريكية على "التدخل فوراً لوقف هذا الجنون الإسرائيلي قبل فوات الأوان، لأن البديل هو الخراب وعدم الاستقرار وفقدان الأمل، وهذا ما يجري الآن".

الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة:
حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأوضاع الخطيرة، وجميع ما تقوم به إسرائيل لن يجلب لها الأمن والاستقرار اللذين لن يتحققا دون حصول شعبنا على حقوقه كاملة، ولن تُحل أي قضية في الشرق الأوسط دون حل عادل للقضية الفلسطينية.

— وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) August 31, 2023

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن الحكومة الإسرائيلية "تتعمد تسخين الأوضاع وتصعيدها على ساحة الصراع كسياسة رسمية تهدف بالأساس إلى اللجوء للعنف لإغلاق أية فرصة تلوح في الأفق لاستئناف المفاوضات بهدف حل الصراع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

ترامب: سنبني قبة حديدية مثل إسرائيل وكنت سأمنع الحرب في غزة

أبدى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ثقته بالفوز في انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر، وذلك خلال كلمة في تجمع انتخابي بولاية ميشيغان الأميركية.

كما أشار ترامب إلى أنه ينوي بناء قبة حديدية، مماثلة لتلك التي تملكها إسرائيل، كما أشار إلى أن أحداث 7 أكتوبر والحرب في غزة، ما كانت لتحصل لو كان رئيسا لأميركا.

وكعادته، هاجم ترامب الرئيس الأميركي جو بايدن، مؤكدا أن الأخير لا يستطيع مواجهة زعماء دول كبرى مثل روسيا والصين.

وجاء في كلمة ترامب السبت:

ترامب يؤكد أنه سيتصدى لمشكلة الهجرة غير الشرعية. هناك محاولات في صفوف الحزب الديمقراطي لإبعاد بايدن عن سباق الرئاسة. سألغي القرار الذي يقدم معاملة تفضيلية للصين عندما أتولى الرئاسة. أعد بأكبر حملة لترحيل المهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأميركي. هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل لم يكن ليحصل لو كنت في منصب الرئاسة. سنبني "قبة حديدية" في الولايات المتحدة مماثلة لما تملكه إسرائيل ودول أخرى. سأعيد السلام من خلال القوة. سأحارب التضخم الذي يسحق الطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة. أعد بالعمل جديا على إنهاء حرب روسيا وأوكرانيا.

 

مقالات مشابهة

  • ‏المتحدث باسم حملة بايدن: كامالا هاريس جمعت 49.6 مليون دولار لحملة الرئاسة
  • توثيق خاص من قمرة القيادة للهجوم الإسرائيلي في اليمن
  • لكل هذه الأسباب التجديد لـ اليونيفيل أكثر من ضروري
  • إيران تحذر من توسع رقعة الحرب بعد قصف الحديدة
  • السعودية تعلن موقفها من الغارات الاسرائيلية على الحديدة
  • قبلان: ما تقوم به اليمن مفخرة الدنيا ولتنتظر إسرائيل الردّ المدوّي
  • ترامب: سنبني قبة حديدية مثل إسرائيل وكنت سأمنع الحرب في غزة
  • ألمانيا.. تشديد العقوبات على جرائم تفجير أجهزة الصراف الآلي
  • الرئاسة الفلسطينية ترفض نشر أي قوات أجنبية في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: أولويتنا وقف العدوان الذي يتعرض له شعبنا وليس الحديث عن اليوم التالي للحرب