درس رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الخميس، خطة التدريبات التي قدمتها هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري الشمالي، والتي تتضمن "صد هجوم مفاجئ، وشن هجوم مضاد، والاستيلاء على كامل أراضي الجزء الجنوبي من البلاد"، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الجنوبية.

وقام رئيس كوريا الشمالية بزيارة مركز مراقبة التدريبات التابع لهيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري في 29 أغسطس، واستعرض التقدم المحرز في التدريبات الشاملة للقيادة والأركان.

 

وتم تنظيم التدريبات في ذلك اليوم ردًا على "المناورات الخطيرة والاستفزازية واسعة النطاق" التي قامت بها الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية والتي مارست سيناريو "الحرب الشاملة ضد كوريا الشمالية".

وكان برفقة الرئيس الكوري الشمالي، الأمين العام لحزب العمال الكوري وزير الدفاع كانج سون نام، ومارشال الجيش الشعبي الكوري الشمالي باك جونج تشون، وكان في استقباله رؤساء هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري ومديرية المخابرات العامة.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، فقد اطلع الرفيق كيم جونج أون على خطة هيئة الأركان العامة للتدريبات، والتي وضعت كهدف نهائي "صد هجوم مسلح مفاجئ من قبل الأعداء، يليه هجوم مضاد شامل والاستيلاء على كامل أراضي الجنوب". 

كما قام الزعيم الكوري الشمالي بفحص الوثائق التشغيلية لهيئة الأركان العامة، بما في ذلك خطة استخدام وحدات المدفعية الأمامية والاحتياطية الاستراتيجية، وخطة لإنشاء خط أمامي خلف خطوط العدو، ومفهوم تعطيل دخول القوات المسلحة الأجنبية في الأعمال العدائية.

كما أشارت الوكالة إلى أنه استجابة لتعليمات كيم جونج أون بتكثيف التدريبات، أبدى قادة الجيش الشعبي الكوري الشمالي استعدادهم لتسريع الاستعدادات للحرب وهزيمة العدو وفرض السيطرة على كامل أراضي الجزء الجنوبي من البلاد، في حالة تلقي مثل هذا الأمر من زعيم كوريا الشمالية.

وتجري الولايات المتحدة الأمريكية وحليفتها كوريا الجنوبية مناورات "درع الحرية أولتشي" في الفترة من 21 إلى 31 أغسطس. 

كما تم إجراء مناورات مشتركة للقوات الجوية، في وقت سابق، شملت قاذفة استراتيجية واحدة على الأقل من طراز B-1B في سماء شبه الجزيرة الكورية. 

ورداً على ذلك، أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين تكتيكيين باتجاه بحر اليابان، في محاكاة لضربة نووية على مواقع القيادة والمطارات في كوريا الجنوبية.

لدينا خطة للسيطرة عليها كاملة .. كوريا الشمالية تهدّد جارتها الجنوبية أول تعليق من كوريا الشمالية بعد إطلاق الصاروخ الباليستي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كيم جونج أون الولايات المتحدة كوريا الجنوبية الجيش الكوري الشمالي الأرکان العامة کوریا الشمالیة الکوری الشمالی

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 250 بالونًا يحمل القمامة خلال الليل

أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 250 بالونا يحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية خلال الليل، بحسب ما ذكره الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، وهو ما يمثل سادس إطلاق لمثل هذه البالونات منذ أواخر الشهر الماضي.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة قولها، في بيان صحفي، إن هناك نحو 100 بالون - معظمها تحمل ورقا خردة - هبطت في سول والجزء الشمالي من إقليم جيونججي المحيط بالعاصمة.
أخبار متعلقة رئيس الوزراء الأسترالي يؤكد استمرار المساعدة القنصلية لمؤسس موقع ويكيليكسروسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسبابوقالت هيئة الأركان المشتركة إنه حتى الساعة التاسعة صباحًا، لم تكن هناك بالونات تحلق في الهواء، بينما أظهر تحليل البالونات المستردة أنها لا تحتوي على أي مواد ضارة.منشورات مناهضة
أطلقت كوريا الشمالية أكثر من ألفي بالون تحمل القمامة منذ 28 من أيار/مايو، في خطوة للمعاملة بالمثل ضد المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في الجنوب.
وردا على حملة البالونات، أجرت كوريا الجنوبية بثا مناهضًا لبيونج يانج عبر مكبرات الصوت على الحدود في التاسع من حزيران/يونيو للمرة الأولى منذ ستة أعوام، لكن البث لم يستمر في محاولة واضحة لمنع الوضع من الخروج عن نطاق السيطرة.
وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها ما زالت على استعداد لإجراء بث عبر مكبرات الصوت في أي وقت، وحذرت من أن تنفيذ مثل هذه العمليات سيعتمد على تصرفات كوريا الشمالية.
وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أطلقت كوريا الشمالية أيضا صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي، لكن يعتقد أن الإطلاق فشل، وفقا لهيئة الأركان المشتركة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية
  • سول: كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 250 بالونًا يحمل القمامة خلال الليل
  • كوريا الجنوبية تعلق رحلاتها الجوية بسبب بالونات جارتها الشمالية المحملة بالقمامة
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه البحر
  • شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع
  • الجيش الكوري الجنوبي: لا خطة لإجراء بث دعائي ضد الشمال عبر مكبرات الصوت
  • الخارجية الروسية: الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد جارتها الجنوبية
  • رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده