وجه وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد عسيلي، الدعوة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية لدعوة القطاع الخاص العربي للمشاركة في ملتقى الاعمال الفلسطيني الأوروبي الذي سيعقد في مدينة بيت لحم في 24 اكتوبر لهذا العام، لافتا الى انه سيكون بمثابة منتدى للتشبيك مع المستثمرين من الاتحاد الأوروبي و انشاء المشاريع الاستثمارية في فلسطين في قطاعات التكنولوجيا والسياحة والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الواعدة والمجدية استثماريا.

وأضاف وزير الاقتصاد الفلسطيني، خلال كلمته في أعمال الدورة 112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، أن أجندة هذا الاجتماع اشتملت على العديد من المواضيع الهامة التي وضعت اطارا قانونيا من أجل تسهيل وتنظيم التجارة ضمن منطقه التجارة الحرة العربية الكبرى، وتضمنت مقترحات لبرامج النهوض بالمناولة الصناعية بين الدول العربية، وتحقيق الأمن الغذائي، وحددت الآليات للحد من المخاطر والكوارث ونؤكد على موقف دولة فلسطين المتعلق ببند التعريفات الذي يشمل فلسطين ضمن الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وثمن وزير الاقتصاد الفلسطيني تبني المجلس الاقتصادي والاجتماعي بند لتعزيز وتنشيط التجارة في الخدمات ضمن قرار دعم الاقتصاد الفلسطيني، مشيرا الى مصادقة دولة فلسطين على اتفاقية التجارة بالخدمات ودخولها حيز النفاذ، إضافة الى العديد من المواضيع الهامة التي تم اعدادها ونقاشها تحضيراً لطرحها ضمن اعمال القمة التنموية الاقتصادية القادمة، والتي من شأنها توفير وتعزيز التميه الاقتصادية والاجتماعية.

ونوه إلى أن دولة فلسطين تولي اهتمام في مجال التنمية الاجتماعية للفئات الفقيرة والمهمشة وتقدم المساعدات الاجتماعية عبر برنامج التحويلات النقدية بالإضافة الى خدمة التامين الصحي لهذه الفئات إضافة لخدمات الحماية والرعاية للنساء المعنفات والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأطفال عبر مراكز الرعاية والحماية والمراكز الايوائية لكافة الفئات.

وأوضح ان دولة دولة فلسطين وقعت العديد من الاتفاقيات الدولية ذات الصله بالشأن الاجتماعي وتم تطوير القوانين والتشريعات التي تنسجم مع الاتفاقيات الدولية والتزاما بأهداف التنمية المستدامة 2030.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القطاع الخاص بيت لحم الاتحاد الأوروبي الدول العربیة دولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

التحالف الاجتماعي العربي يدعو لمقاطعة دولة الاحتلال وفرض عزلة دولية عليها

رحب باسم كامل، أمين عام حزب المصري الاجتماعي الديمقراطي، بحضور أعضاء التحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي من جميع الدول، مشيرا إلى أن تغيير الاسم من منتدى لـ«تحالف»، معبر جدا عن المعنى والمضمون.

إنشاء المنتدى

كما وجه على هامش المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي، والذي تستضيفه القاهرة، تحية لحسين جوهر وخليل الزاوية وحسام زملط، لدورهم لإنشاء المنتدى، معلنا بيانه الختامي، الذي أدان فيه حرب الإبادة والتهجير التي تشهنا الدولة الفاشية إسرائيل.

إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين

دعا لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، وأدان ما يحدث بلبنان واغتيال القادة اللبنانيين، ومحاولات إجبار الشعب اللبناني على النزوح.

ودعا «باسم» التحالف، لمقاطعة دولة الاحتلال، وفرض عزلة دولية عليها وتصدي لسياسات الاحتلال الفاشي، مشيرا إلى انه لولا الدعم الأمريكي وبعض دول أوروبا في ظل معايير مزدوجة، ما فلتت إسرائيل من العقاب.

وطالب بإنفاذ القرارات الدولية، مشيرا إلى أن المصالح منحازة لدول الشمال وليس الجنوب، لتصبح الأخيرة في حالة تبعية، في ظل هيمنة دول الغرب على مجلس الأمن، مشددا على ضرورة مواجهة اليمين المتطرف.

وطالب التحالف، بضرورة إعطاء اولوية قصوى للمناخ والتغير البيئي والعمل من اجلهم على الصعيد المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • «المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح الاقتصادي
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي
  • وزير المالية: زيادة دور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المرحلة المقبلة
  • عاجل| وزير المالية:زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص» يتصدر أولويات الإصلاح المالى والاقتصادي خلال المرحلة المقبلة
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي المرحلة المقبلة
  • التحالف الاجتماعي العربي يدعو لمقاطعة دولة الاحتلال وفرض عزلة دولية عليها
  • تعاون بين بنك عمان العربي وصندوق "بادر" لدعم رواد الأعمال
  • مختص:القطاع الخاص العراقي قادر على ادارة الاقتصاد الوطني
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان