في إطار تكثيف الجولات الرقابية لفرق بلدية الكويت ميدانيا بناءا على توجيهات مدير عام بلدية الكويت بالوكالة المهندس م. سعود الدبوس بضرورة تفعيل تطبيق قانون البلدية واللوائح والانظمة .

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الجهراء بتنفيذ جولات تفتيشية للتأكد من مدى التزام المقاهي والمحلات بشروط وضوابط البلدية .

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بالإنابة بمحافظة الجهراء عبدالله الشمري بأن الجولات الميدانية التي تم تنفيذها على المقاهي والمحلات قد أسفرت عن تحرير 55 مخالفات اضافة اعلان وعدم صيانة اعلان واقامة اعلان قبل الحصول على ترخيص .

وأشار إلى مواصلة المفتشين بالمحافظة لجولاتهم الميدانية واستمرارها لرصد ومتابعة المخالفين للأنظمة واللوائح المعمول بها في البلدية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

المصدر بلدية الكويت الوسومبلدية الكويت محافظة الجهراء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بلدية الكويت بلدیة الکویت

إقرأ أيضاً:

بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ

الشارقة:«الخليج»

بإقبال كثيف وحضور من الزوار واصلت بلدية الحمرية جهود كوادرها في مجالات التوعية والإرشاد وتعزيز السلامة العامة والأمن، في مختلف مرافقها العامة خلال فصل الصيف، وفي مقدمتها حديقة الشاطئ.

ووفق ما تشهده من إقبال الزوار والسياح، تواصلت فعاليات حملة «صيف آمن وسعيد» التي ينظمها قسم الرقابة والتفتيش البلدي أسبوعياً.

وشملت عدداً من البرامج الترفيهية والورش التثقيفية والمسابقات الثقافية والبيئية، مستهدفةً زوار الحديقة من مختلف الأعمار والفئات المجتمعية والسياح ومرتادي البحر.

وكشف عمار علي المهيري، مدير إدارة الشؤون القانونية، أن الحملة خصصت محطات توعوية في الحديقة الشاطئية، للتعريف بأدوار المفتشين في استقبال الزوار وتحميل المطوية التوعوية إلكترونياً على الهواتف المتحركة، عبر مسح الرمز الشريطي، والاطلاع على المعلومات القيمة التي تتضمنها.

وأفاد بأن الحملة الأسبوعية التي تنفذها الكوادر الوطنية تأتي في إطار التوعية المتواصلة لتفادي خطر الغرق، والتعريف بدلالات الأعلام التحذيرية المنتشرة التي تبين حالة البحر، وإرشادات السلامة عند السباحة، ودور المنقذين في المحافظة على السلامة العامة وتقديم المساعدة اللازمة.

وبين أن فرق التفتيش البلدي عملت على توزيع المثلجات والعصائر للمشاركين في الحملة التوعوية.

فيما قال مبارك راشد الشامسي، مدير البلدية، إن البلدية تواصل مبادراتها المجتمعية الهادفة إلى إشراك مختلف شرائح المجتمع والزوار وتحفيزهم للحفاظ على البيئة والتقيد بإجراءات السلامة العامة خلال زيارة الشاطئ. مؤكداً استمرارية الجهود البيئية والتوعوية للحدّ من الممارسات الخطأ، وتقديم النصح والإرشاد خلال الإجازات الرسمية والعطلات للجميع، وتعزيز مسؤوليتهم البيئية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • تحرير 33 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة في المنيا
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • تحرير 24 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم