التأمت لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب سيمون أبي رميا، واطلعت على آخر التطورات المحيطة بملف اللجنة الاولمبية اللبنانية.
 
وصدر عن المجتمعين بيان، جاء فيه:"إن لجنة الشباب والرياضة تعتبر إن ما يحصل على هذا الصعيد بمعزل عن مواقف المعنيين، يشكل خطرا على الواقع الاولمبي اللبناني ولن يسلم من تداعيات سلبية على المستوى الاولمبي الدولي.

 
 
إن اللجنة اعتمدت في نقاشها على نظام اللجنة الاولمبية المصادق عليه من قبل اللجنة الاولمبية الدولية ومواد المرسوم 4481 لا سيما المادة 74 منه والتي تنص على "ان اللجنة الاولمبية اللبنانية هي هيئة مستقلة تؤازرها الدولة وتستمد قوانينها وأنظمتها من الشرعة الاولمبية الدولية والأنظمة المرعية الإجراء في لبنان بما لا يتعارض مع الشرعة الاولمبية الدولية".
 
وقد قرر المجتمعون اخذ المبادرة لدعوة وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس الى اجتماع مع لجنة الشباب لوضع خارطة طريق وفق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء لا سيما الشرعة الاولمبية الدولية، ومن منطلق إبعاد السياسة والطائفية عن الواقع الرياضي".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الاولمبیة الدولیة اللجنة الاولمبیة لجنة الشباب

إقرأ أيضاً:

التعديل الوزارى والرأى العام

لأول مرة منذ زمن بعيد يوضع الرأى العام فى الاعتبار فى التشكيل الوزارى الجديد الذى تم منذ أيام قليلة.

وبعيدًا عما إذا كان أى وزير جديد أفضل من سلفه أم لا أو أنه قادر على وضع رؤيته وحل المشاكل بوزارته وتقديم حلول خارج الصندوق، فنحن نتحدث من زاوية محددة وهى أن متخذ القرار وضع الرأى العام فى الاعتبار هذه المرة، حيث جاءت التغييرات فى الحقائب الوزارية معبرة بدرجة كبيرة جدًا عن رأى الشارع فى العديد من الوزراء.

فقد طالب الكثيرون، وكان هناك شبه إجماع، بضرورة تغيير وزراء الأوقاف والإسكان والتموين والكهرباء والبترول والتعليم، وقد لبى التعديل طلبات ومناشدات ورغبات الشارع، حيث تمت الإطاحة بقائمة طويلة من الوزراء الفشلة الذين لا خلاف على فشلهم.

وفى نفس الوقت تمت الإطاحة بمحافظين من العيار الثقيل مثل محافظ الجيزة ومحافظ القاهرة وغيرهم.

وفى نفس الوقت تم تجديد الثقة لوزراء ومحافظين استحقوا بالفعل الاستمرار لمواصلة إنجازات بدأت وما زالت تتواصل منهم على سبيل المثال لا الحصر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى شغل المنصب قبل 7 سنوات وقدم الكثير وما زال قادرًا على العطاء وبذل أقصى مجهود لمواصلى سجل الإنجازات الحافل فى هذا القطاع المهم والحساس قطاع الشباب والرياضة.

وعلى سبيل المثال أيضًا تم تجديد الثقة فى اللواء دكتور محمد سالمان الزملوط محافظًا للوادى الجديد، بعد أن قضى ٧ سنوات كاملة نقل فيها المحافظة نقلة كبيرة وملحوظة.

الخلاصة إن التغيير الوزارى الأخير من أكبر التغييرات الوزارية فى العقود الأخيرة، حيث شمل عددًا كبيرًا جدًا من الوزراء والمحافظين، وهذا الأمر يحمل دلالة جيدة، أن هناك هدفًا ورؤية تجعلنا نتفاءل فيما هو قادم.

[email protected]

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالمنوفية: فوز محمد عادل برئاسة لجنة الشباب
  • التعديل الوزارى والرأى العام
  • النائب عصام هلال: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة خارطة طريق للمرحلة المقبلة
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • لجنة الشباب والرياضة بالقليوبية تتابع 7 حمامات سباحة بإدارة الخانكة
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • إسرائيل تكشف كواليس انفجار صور اللبنانية 1982.. وتحدد الأسباب
  • وزير الإسكان يستعرض مع جهات وقطاعات الوزارة خارطة طريق الفترة المقبلة