ورم نادر وخبيث بدأ ينتشر في جسم الطفل محمد سيد كامل، عقب ولادته في قرية بني غني التابعة لمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا، قبل 5 سنوات، ورغم أن والده الفقير طرق أبواب جميع المستشفيات العامة والعيادات الخاصة، أملا في علاجه حتى اضطر لبيع كل ما يملك بما في ذلك الأثاث المنزلي، لكن الورم ما زال يزحف في باقي أنحاء الجسم دون توقف حتى امتد إلى الكبد.

والد الطفل، محمد سيد كامل، عمره 50 عاما، قال لـ«الوطن»، إنه عامل بالأجر، ويقيم بقرية بني غني في مركز سمالوط، ولديه 5 أبناء هم: مؤمن 22 سنة، رانيا 21 سنة، سهيلا 18 سنة، أحلام 11 سنة، والأخير محمد، 5 سنوات، يعاني من مرض نادر وخبيث يتنشر في جسده تدريجيا منذ ولادته.

ورم ينتشر في جسم الطفل محمد عقب ولادته

أوضح والد الطفل، أنه عقب شهرين من ولادة آخر أبنائه «محمد»، ظهرت عليه أعراض ورم خفيف في الفخذ اليسرى، فتوجه إلى طبيب أمراض جلدية بالمنيا، فطلب منه الذهاب إلى طبيب أوعية دموية حيث قرر الطبيب الثاني أن الطفل يعاني من جلطة، فتوجه الأب بصحبة ابنه إلى مستشفى الأطفال الجامعي بالمنيا، وأجرى جميع الفحوصات التي أكدت إصابة الطفل بجلطة، فتم تحويله إلى المستشفى الجامعي بالمنيا، ثم إلى أسيوط لتبدأ رحلة علاج امتدت لعام و8 أشهر على يد أطباء الأوعية الدموية، بعدها عاد الطفل إلي منزله بالمنيا بعد أن أبلغت إدارة المستشفى والده بالتواصل معه في وقت لاحق، دون أن يتم ذلك، ثم بدأ الورم في الانتشار من الفخذ حتى تمكن من كامل القدم اليسري وظهرت انتفاخات.

الأب أنفق مبالغ كبيرة أملا في علاج الطفل

وقال "الأب"، قبل عام بدأت حالة "محمد "تزداد سوءا، فتوجهت إلي الكثير من الأطباء ثم إلى مستشفى أبو الريش بالقاهرة، ثم قصر العيني، وأجريت لـ"محمد" 32 أشعة منها المسح الذري، ثم 25 تحليل منها " فلاريا" بمبلغ 14 ألف جنيها، وكل ذلك خلال بضع أيام، وتبين أنه غير مصاب بالفلاريا، ثم عاد الورم ينتشر في أعلى الجسم بالجانب الأيسر، ثم امتد إلى الخصيتين، ثم حدث التواء في القضيب، وفي كل مرة يذهب ابني إلى دورة المياه يعاني بشدة ويبكي بحرقة.

رحلة علاج الطفل محمد

وأضاف الأب، قبل أشهر توجهنا إلي معهد ناصر وأبلغونا أن الورم سيتنشر في كافة أنحاء الجسم وصولا إلى العين، وبالفعل وصل الورم إلى جزء من الكبد، وآخر تحليل تم إجراؤه من 3 أشهر، كشف عن وجود انسداد في الأوعية الأنفوية، وجميع الأطباء يؤكدون أن ابني يحتاج إلى علاج خارج البلاد وأنا عامل بسيط لا أملك تكاليف السفر والعلاج، ورغم ذلك لم نفقد الأمل وتوجهنا إلى مستشفى المنصورة بالدقهلية لتوقيع الكشف لدى طبيب متخصص في هذه الحالات، ولم نتمكن من مقابلته رغم أننا ترددنا على المستشفى 15 يوما متصلة، وفي النهاية رفض الطبيب قبول الحالة لأسباب غير معلومة، رغم أن جميع الأطباء أكدوا أن هذا الطبيب الأكثر مهارة وخبرة في التعامل مع هذا النوع من المرض.

وناشد الأب المسؤولين التدخل لإنقاذ ابنه الذي يعاني من مرضه الخبيث الذي انتشر في معظم أنحاء الجسم وما زال يزحف إلى أعلى، مؤكدا أنه باع كل ما يملك على مدار 5 سنوات، أملا في علاج الطفل دون فائدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا وزارة الصحة مرض نادر مستشفى المنصورة مستشفى المنيا

إقرأ أيضاً:

رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في عصر التكنولوجيا المتسارعة، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها تيك توك، جزءًا لا يتجزأ من حياة الشباب والمراهقين، ومع انتشار محتوى البلوجرز والمؤثرين على هذه المنصات، بدأت تظهر مخاوف كبيرة بشأن التأثير الذي يتركونه على الأجيال القادمة،  يبدو أن "البلوجر" أصبحوا بديلًا غير آمن للأدوار التقليدية التي كان من المفترض أن يقوم بها أولياء الأمور في توجيه أبنائهم، مما يثير جرس إنذار واضح حول القيم التي تُغرس في عقول هؤلاء الشباب، في ظل هذه المعطيات، تظهر الحاجة الملحة إلى تدخل الآباء لضبط سلوكيات أبنائهم الرقمية، قبل أن تصبح ثقافة الشهرة السريعة هي القدوة والمثال الأعلى لهم. 

ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة القاهرة في عام 2023، أظهرت النتائج أن 60% من المراهقين الذين يستخدمون تيك توك بشكل يومي يعانون من تأثيرات سلبية على صحتهم النفسية، بما في ذلك زيادة مستويات القلق والاكتئاب.

انفجار داخلي منتظر

قال  الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي لـ( البوابة نيوز) ان هناك انفجار داخلي منتظر بسبب مساوئ تطبيقات التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق التيك توك ولا أحد سيستطبع الافلات من هذا الانفجار،  ويجب منعه نهائيا لأن المجتمع في حالة عدم استعداد لصد الافكار المتدنية والاخلاقيات المنحطة الصادرة منه، التي تهدد الهوية المصرية وتقضي على اي انتماء لدى المجتمع وخاصة لدى الجيل القادم سواء انتماء للأسرة واو للدين او للمبادئ، والبعض يربط هذا الانهيار الذي يحدث داخل المجتمع  بسبب الازمة الاقتصادية وهذا غير صحيح فنحن نعني من هذا كله بسبب الازمة الاخلاقية.

كما  شدد على ضرورة مراقبة اولياء الامور للأبناء وكل ما يخصهم من تغيرات طرأت عليهم او ما يشاهدونه ويجب الا يمر اي شئ غريب وغير اخلاقي  يروه على هذا التطبيق مرور الكرام، فيجب الوقوف عندها والجلوس مع الطفل او المراهق ومناقشته وإقناعه بأن لا يمكن  الإعتياد على مثل هذة المشاهد المتكررة على تلك المنصات، مشيرا الى ان كثيرا من اولياء الامور يعتقدون ان دورهم يقتصر على الإنفاق ومتابعة الدراسة ومهمشين نهائيا دورهم الرئيسي الذي يجب ان يسبق اي شئ وهو النصح والإرشاد، تاركين ابناءهم فريسة وضحايا لهذا التطبيق ومحتواه، مضيفا الى ان هناك برامج تليفزيونية تستضيف المشهورين على التيك توك فتساهم في  انتشار هؤلاء القدوة السيئة للمراهقين وشباب أكثر.

بينما قالت الدكتورة " هالة مصور" استاذ علم الاجتماع لـ( البوابة نيوز) ان بعض اولياء الامور اصبحوا ايضا شركاء في محتوى تطبيق التوك السيئ بحثا عن المكسب المالي وما يعرف حاليا بالشهرة السلبية، وفي مقابل المكسب اصبح كل شئ مباح دون النظر للمبادئ والاخلاق والدين،  فإنتقل دور هؤلاء الاباء من دور الرقيب والراعي لجاني في حق نفسه وفي حق النشئ المسؤول عنه، وتزداد هذة الظاهرة مع ضعف الوعي وضعف الشعور بالقيمة وضعف احترام الخصوصية، ومع محتوى هذا التطبيق يتحول هذا الضعف انعدام.

المشاركة السلبية

نوهت ( منصور) ان هناك ما يعرف بالمشاركة السلبية، وهو ليس بالضرورة ان يشارك اولياء الامور بمحتوى على تطبيق التيك التوك ولكن مجرد ان يتركوا ابناءهم يشاهدون ما يعرض عليه، واحيانا يشاهدونه امامهم وبرفقتهم، وهو ما يعتبره الابناء بشكل تلقائي تشجيع وقبول لهذا المحتوى، واعتياده فيما بعد وتقليده مستقبلا في الواقع.

مقالات مشابهة

  • الصاوي: كان نفسي أبقى ضابط صاعقة.. وقلت على نفسي ممثل جامد بعد نجاح "عمارة يعقوبيان"
  • عقاب أعمى.. حكاية تعذيب الطفلة «ريتاج» على يد والدها حتى الموت
  • أستاذ طب نفسي: الأسرة أول مرحلة لمنع تطرف أبنائها (فيديو)
  • حبس أب ضرب نجلته حتى الموت لسرقة أمواله بالقناطر
  • اختراق في مكافحة مرض عصبي نادر وقاتل بفضل فيتامين أ
  • إعلان دير القديسة تيريزيا الطفل يسوع في سهيلة مزارًا وطنيًا
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“
  • عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض
  • تسريب نادر..أوستن يوبخ غالانت بسبب اغتيال نصرالله