وجَّه الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بصرف إعانة فورية عاجلة لـ «نورة. م . 41 عامًا» تقيم فى حي الشرابية بمحافظة القاهرة، ولديها 4 أبناء في مراحل التعليم المختلفة، وزوجها مصاب بأورام سرطانية ويحتاج لعلاج مستمر وغالي الثمن.

حضرت «نورة.م» إلى مقر «بيت الزكاة والصدقات» وتقدمت بطلب للحصول على إعانة شهرية ومساعدتها فى نفقات علاج زوجها ومساعدة أبناءها فى المدارس ومساعدتها فى نفقات الحياة المعيشية.

قام أحد الباحثين فى «بيت الزكاة والصدقات»، باستقبالها واستلام الأوراق والتقارير الطبية، وبعد فحص الأوراق والتقارير الطبية من قبل الإدارة، والتأكد من صحة البيانات، وأن زوج نورة يعاني من الإصابة بأورام سرطانية ولا يستطيع القيام بأي عمل في الفترة الحالية.

وتقرر صرف إعانة عاجلة وتقديم أدوات مدرسية للأبناء عبارة عن شنط مدرسية وأحذية ضمن مبادرة «إلى المدرسة» التى تم اطلاقها بمناسبة الاستعداد للعام الدراسي الجديد والتى تستهدف توزيع 200 ألف شنطة مدرسية وكوتشي وجاكيت على الطلاب غير القادرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

مصر تدخل موسوعة جينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية -(صور)

كتب - أحمد جمعة:

تصوير - محمود عبدالناصر:

أطلقت وزارتا الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي اليوم الأحد، فعاليات حملة "من بدري أمان"، بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة.

وعلى هامش الحملة تم تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو عمل مسح لعدد 3860 مواطنا في 480 دقيقة بمعدل 8 كشوفات بالدقيقة الواحدة، مع تلقي جميع الخدمات مجانا.

وقال الوليد عثمان، محكم موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، إنه تم تسجيل رقم قياسي جديد بمعدل 8 كشوفات في الدقيقة الواحدة عن 5 أمراض سرطانية.

وسلم محكم موسوعة جينيس شهادات كسر 5 أرقام قياسية في الكشف المبكر لعلاج الأمراض السرطانية ومنها سرطان الرئة والقولون والثدي والكبد والبروستاتا، مما يجعل وزارة الصحة المصرية أكبر مؤسسة عالمية تسجل أرقام قياسية في علاج الأمراض السرطانية، وفق قوله.

يأتي ذلك بالتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية فى شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن تواجد الحملة المكثف "من بدري أمان" للسيدات بداية من سن 18 عاما، وهي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، حيث تم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال مشاركة 6000 رائدة اجتماعية من أصل 15 ألف رائدة اجنماعية من أحل التنمية المستدامة وتيسير وصول أفضل الخدمات للمواطنين وتوعيتهم عبر الإقبال على الحملات الطبية والاجتماعية والاطمئنان على صحتهم.

وأكدت القباج أن التضامن الاجتماعي تقدم كافة سبل الدعم لوزارة الصحة في تعاون وثيق من أجل تعزيز صحة الأسرة والمرأة، وذلك من خلال التنسيق بين الجمعيات الأهلية الوسيطة والقاعدية القريبة إلى المجتمع، وأن التضامن تشمل ذلك التعاون من خلال برنامج "تكافؤ الفرص" الممول من موازنة الدولة للتضامن الاجتماعي.

كما أوضحت أن الحملة انطلقت اليوم في 9 محافظات وهي القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية، والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، من الساعة 10 صباحا وحتى 6 مساء، وشملت الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • استدعاء جديد لزوجة ساركوزي
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • مصر تدخل موسوعة جينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية -(صور)
  • كندة علوش بأوّل تفاعل بعد إعلان إصابتها بالسرطان
  •    استدعاء جديد لزوجة ساركوزي في قضية التمويل الليبي لحملته الانتخابية