أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية، بينها تعيين الدكتور أسامة إمام عميدًا لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان، لفترة جديدة تمتد لثلاثة سنوات، وذلك وفقا للقرار الجمهوري رقم 355 لسنة 2023.

جدير بالذكر أن الدكتور أسامة عزالدين إمام، شغل المنصب عميدًا للكلية منذ عام ٢٠٢٠، كما شغل منصب قائم بأعمال عميد الكلية منذ الأول من أغسطس 2018.

وتقلد العديد من المناصب، حيث عُين مديرًا للتعليم الإلكتروني بالجامعة، ورئيس قسم نظم المعلومات، ووكيلا لشئون التعليم والطلاب، كما تم اختياره في لجنة اختيار القيادات بوزارة الآثار، وكذلك تم تعيينه عضوًا في لجنة اختيار القيادات بجامعة عين شمس وعضوا في لجنة اختيار القيادات بوزارة السياحة.

وللدكتور أسامة عزالدين، العديد من المؤلفات العلمية في المجالات الدولية، حيث بلغت قرابة 70 بحثا دوليا، إضافةً إلى الإشراف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه والتي وصلت قرابة 40 رسالة وقام بتحكيم قرابة 100 رسالة ماجستير ودكتوراه.

ونشر "إمام" أكثر من 90 بحث علميا، وأشرف على قرابة 70 رسالة علمية من رسائل الماجيستير والدكتوراه كما شارك في تحكيم 100 رسالة علمية، ويعمل محكما بالعديد من المجلات العلمية العالمية، وعمل أستاذا زائرا بجامعة كاردف مترو بولتن (المملكة المتحدة) وجامعة غرناطة بأسبانيا، وله العديد من المشاركات المجتمعية مثل كونه متحدثًا رئيسيا بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، ومؤتمر العالمي السابع لدار الإفتاء المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي الحاسبات والذكاء الاصطناعى جامعة حلوان الذكاء الاصطناعي العدید من

إقرأ أيضاً:

مصادر لـ«الوطن»: تجديد الثقة في عمرو طلعت وزيرا للاتصالات

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» عن تجديد الثقة في الدكتور عمرو طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، التي ستؤدي اليمين الدستورية غدا الأربعاء أمام رئيس الجمهورية.

خبرات عمرو طلعت

ويتمتع الدكتور عمرو طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية، ساهمت خبرته في دعم الأجندة الوطنية للتحول الرقمي من خلال وضع استراتيجيات الأعمال للتقنيات الحديثة وتنفيذها وتوفير حلول رقمية مبتكرة.

يحمل الدكتور عمرو طلعت الذى تولي مسؤولية الوزارة في 2018 خلفا للمهندس ياسر القاضي، عدة ملفات استراتيجية هامة ومنها تطوير البنية التكنولوجية والمعلوماتية وتأمينها، وتطوير وتنفيذ مبادرة التحول الرقمي للحكومة المصرية والتي تهدف إلى تعزيز الأداء الحكومي على كافة المستويات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، وإعداد جيل كامل من المتخصصين في التقنيات الرقمية الحديثة.

قدرة الشباب في التنمية الاقتصادية

طلعت لديه إيمان قوي بقدرة الشباب في المشاركة الفعلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية فقاد الدكتور عمرو طلعت عدة مبادرات للاستثمار في الكوادر البشرية قدم خلالها سبل التمكين الاحترافي الاستراتيجي لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الأعمال بشكل عام. 

جذب الاستثمارات المباشرة لمصر

يعي الدكتور عمرو طلعت أيضا أهمية جذب الاستثمارات المباشرة لمصر في كافة القطاعات وقد نجح خلال مسيرة عمله في إتمام عدد من الصفقات الكبرى للاستثمارات والدمج والاستحواذ.

شغل الدكتور عمرو طلعت منصب المدير العام لشركة آي بي إم مصر منذ عام 2010 حيث أشرف على التوسع في إنشاء مراكز تميز لتصدير الخدمات الرقمية من مصر وخلق فرص عمل وتوسيع قاعدة الشركة في مصر.

حصل الدكتور عمرو طلعت على شهادة الدكتوراة في إدارة الأعمال من مدرسة باريس للأعمال، بجامعة باريس؛ وعلى درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من معهد إلينوي للتكنولوجيا، كما نال أيضا درجة الماجستير في إدارة الأعمال من مدرسة إسلسكا للأعمال بفرنسا وهو خريج كلية الهندسة، جامعة القاهرة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يهنئ أشرف صبحي لتجديد الثقة به وزيرا للشباب
  • تجديد الثقة في الدكتور حازم عمر نائبا لمحافظ قنا
  • من هو خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به؟
  • مصادر لـ«الوطن»: تجديد الثقة في عمرو طلعت وزيرا للاتصالات
  • مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات
  • عميد القبول بجامعة جدة: للطالب حرية اختيار 3 تخصصات يرتبها حسب أولويته
  • وزير التعليم العالي: صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية
  • صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي