أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم /الخميس/ انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات المستوطنين وجرائمهم ضد المواطنين الفلسطينيين، التي تتصاعد يوميا، وأدت أمس إلى ارتقاء عدد من الشهداء أبرزهم الشهيد الطفل خالد الزعانين الذي تعرض لعدوان المستوطنين الهمجي أثناء وجوده في القطار بالقدس واستُشهاده وهو يدافع عن نفسه.

وقالت الوزارة - في بيان صحفي - إن الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة تتعمد تسخين الأوضاع في ساحة الصراع كسياسة رسمية تهدف لإغلاق أية فرصة تلوح في الأفق لاستئناف المفاوضات للهروب من استعادة الأفق السياسي بالطرق السياسية السلمية، ولكسب المزيد من الوقت لاستكمال مخططاتها لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت أن وجود الاحتلال الإسرائيلي بحد ذاته واستمراره هو السبب الحقيقي للصراع الذي يؤدي إلى استمرار دوامة العنف وتصاعدها، بما يرافقه من انتهاكات وجرائم يومية واعتداءات، وعمليات قمع وتنكيل واعتقالات واقتحامات دموية، والهدف هو كسر إرادة المواطن الفلسطيني ومنعه من الدفاع عن أرض وطنه ومنزله وبلدته ومقومات وجوده في فلسطين المحتلة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين الخارجية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024 شاهد مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? بلجيكا | اليورو 2024

وشدد "الهباش"، على عدم إمكانية فصل هذا القطاع عن الأراضي الفلسطينية، وأن أي حديث عن فصل القطاع لا يمكن قبوله مقبول.

وأضاف محمود الهباش، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو مغادرة قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإعادة الأمور إلى أصحابها.


وواصل، أن ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين  وليس من شأن نتنياهو، لافتًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي قوة عدوان واحتلال وليس له الحق في تحديد مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد، على أن الفلسطينيين هم أصحاب الدار وتحديد مسار الأوضاع الداخلية في قطاع غزة من مسؤوليتهم الوطنية، مؤكدًا تمسك الفلسطينيين بالشرعية الدولية وأنهم يريدون تنفيذ دقيق وأمين بما يضمن التخلص من الاحتلال وتطبيق العدالة السياسية على الأراضي الفلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • إدانة عربية لقرارت الاحتلال شرعنة بؤر استيطانية جديدة
  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • «الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: قرارات الكابينت تعكس عمق تطرف حكومة الاحتلال
  • فتوح: قرارات الكابينت ستزيد من تفجر الأوضاع بالمنطقة