شانيل تبتكر من ألون الباستيل مكياج الصيف المثالي.. تعرفي عليه
تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT
في صباح ربيعي في مدينة باريس ومع بدء شروق أشعة الشمس الدافئة ونسمات الهواء العليل، جاء الإلهام الخيالي وراء مجموعة تفتيح البشرة الجديدة من شانيل (Delices Pastel De Chanel)، حيث كان كل من الخيال والخفة والنعومةوالأنوثة بمثابة الوحي الإبداعي الذي ساعد استوديو "شانيل بيوتي" في باريس على ابتكار هذا الخط الجديد كليا لـ"شانيل".
وتأتي المجموعة الجديدة بهدف أساسي لإضفاء النضارة والحيوية إلى إطلالتك اليومية ولا سيما في الصباح، وتتضمن المجموعة الجديدة العديد من المنتجات التي سنعرفك على أبرزها في هذا المقال ونساعدك لمعرفة أي من الألوان والظلال الحيوية التي ستلائم بشرتك.
FANTAISIE DE CHANEL تغطية أنثوية وطبيعيةمع منتج (FANTAISIE DE CHANEL) الجديد كليا، ستتمتعي بمظهر صيفي نهاري وطبيعي بشكل كبير، حيث يمنحك بشرة مشرقة ونضرة ومعززة بالألوان الفاتحة والأنثوية.
تتسم بنمط الألوان المتداخلة مع لمسات باللون الفوشيا المخلوطة بالرمادي والوردي الباهت أو الـ"باستيل"، وطبقي هذا المنتج مباشرة كطبقة أساس صحية بقوام باودري خفيف ورقيق.
ولمظهر طبيعي ضعي القليل على الفرشاة المخصصة للمنتج، لكن إن أردتِ بروز لوني قوي وتورد عالي فطبقي المستحضر بسخاء على الفرشاة ثم على وجهك. تتوفر العلة بظل واحد بسعر 80 دولار.
ننصحك بتطبيق إحدى درجتان الباستيل الناعم الذي ينير منطقة الوجنتين والعظام البارزة من مستحضر (BAUME ESSENTIEL) حيث سيعطي لمسة من الضوء الخفيف والأنثوي على أعلى الوجنتين أو أي كان المكان الذي ستطبقين المستحضر عليه، حيث يبلغ سعره 45 دولار.
مكياج العيون وأحمر الشفاه الحصرييأتي (LES 4 OMBRES DÉLICE) بصفته منتج ظلال العيون الحصري والأكثر تفردا من دار شانيل، إذ تنسجم بودرة المنتج ذات القوام الأثيري باللون الباستيل الناعم مع الوردي والأرجواني اللامع مع لون أصفر لؤلؤي إضافة إلى لون بنفسجي لامع أنثوي وراقي وملائم لمكياج السهرات.
وبعد تطبيق ظلال العيون الراقية ننصحك بتحديد العيون بواسطة قلم (STYLO YEUX WATERPROOF Cassis). للحصول على عيون بنظرة يقظة وألوان منتعشة تفتح الهالات السوداء المحيطة بالعيون.
يمكنك العمل على تكنيك الدمج بين كل لونين متقابلين في العبوة الجديدة للظلال الـ"باستيلية" الرقيقة لتمثيل بروز لوني أكثر قوة مع إطلالاتك المسائية حيث يدمج الكل من الوردي والأرجواني بشكل جريء يوفر لك لونا متضاربا جميلا ويمكنك زيادة تميز وغرابة وتفرد إطلالتك إما بتخفيف الألوان المستخدمة او الإكثار من تدرجاتها.
تضفي تركيبة العناية بالشفاه (ROUGE COCO BAUME) الناعمة والملونة اللمسة النهائية على مظهر أنثوي من وحي احلام اليقظ بألوان شاعرية لكن قوية في ذات الوقت ومعبرة عن امتلاءة صحية لشفاه أكثر امتلاء وجمال.
اقرأ ايضاًبين الملكة رانيا وكيت ميديلتون ما هو التصميم المفضل لدى سيدات العائلات المالكة؟ومع توافر درجتين جديدتين من المنتج الأيقوني (ROUGE ALLURE INK Gourmandise) وبالإضافة إلى تركيبة غنية جديدة من (Tentation). يمكنك التميز بطلة جمالية أنثوية وحالمة.
فيتوريا سيريتي تمثل الحملة الإعلانية الجديدةواختيرت العارضة الإيطالية التي اتخذها كل من المدير الإبداعي الراحل "كارل لاغارفيلد" والمدير الإبداعية الحالية للدار "فيرجيني فيارد" ملهمة لهم، لتمثيل الحملة الإعلانية الجديدة للمنتج بوجهها ذو الملامح الحادة والجميلة وعيونها المسحوبة لتمثل نعومة المجموعة الجديدة.
والجدير بالذكر أن العارضة فيتوريا صنفت بحسب تصنيف موقع (Models.Com) على أنها واحدة من أفضل خمسين عارضة أزياء خلال الأشهر الأخيرة.
المصدر: البوابة
كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ شانيل حمرة
إقرأ أيضاً:
أحب الألوان إلى رسول في الثياب.. داعية: أحبّ 4 ألوان وهذا سر ارتدائه اللون الأخضر
ما أحب الألوان إلى رسول في الثياب؟ فضل النبي -صلى الله عليه وسلم- العديد من ألوان الثياب منها: الأخضر والأبيض، ومن الوراد في النصوص أن النبي -صلى الله عليه وسلم- أحب من الألوان أصفاها وأرقها.
ما أحب الألوان إلى النبي في الثيابقال الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي، إن النبي محمدًا -صلى الله عليه وسلم-، كان يفضل 4 ألوان من العمائم، وهي: «الأبيض والأسود والأخضر والأصفر» وكان يُسمي كل واحدة باسم.
وأوضح «الطلحي» في تصريح له، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يُحبب للمسلمين لونين، الأول: الأبيض، حيث إنه يُحب أن نرتدي البياض لمعانٍ كثيرة ظاهرًا وباطنًا، ففي الإحرام يرتدي المحرمون اللون الأبيض، إضافة إلى أن النبي -صلى الله عليه وسلم- حث المسلمين على ارتداء الملابس ذات اللون الأبيض يوم الجمعة، وأن يكفنوا فيه موتاهم.
وأشار الداعية الإسلامي، إلى أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يمتلك قصواء «ناقة» لونها أبيض، مشيرًا إلى أن اللون الآخر الذي يُحببه الرسول -صلى الله عليه وسلم- للمسلمين، هو اللون الأخضر «الخضار» لما فيه من حياة وتجدد.
هل يجوز إخراج كفارة بدلًا من قضاء صيام رمضان بسبب الحمل والرضاعة؟هل يجوز التسبيح أثناء مشاهدة التلفزيون والانشغال مع الآخرين؟حكم ارتداء الرجال للملابس الحمراءقالت دار الإفتاء الأردنية، إن الفقهاء اتفقوا على جواز لبس الثوب الأحمر الذي خالط حمرته أي لون آخر.
وأضافت الإفتاء في إجابتها عن سؤال: «ما حكم لبس اللون الأحمر الخالص للرجال؟: «أما إذا كانت حمرةً خالصةً (مصمتة) فمذهب الشافعية يقضي بجواز لبس الأحمر الخالص من غير كراهة، بدليل حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال: (رَأَيتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ فِي حُلَّةٍ حَمرَاءَ) متفق عليه.
وتابعت: وذهب الحنفية والحنابلة إلى كراهة لبس الأحمر الخالص، لحديث عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: (مَرَّ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلٌ عَلَيْهِ ثَوْبَانِ أَحْمَرَانِ، فَسَلَّمَ عَلَيْهِ، فَلَمْ يَرُدَّ عَلَيْهِ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) رواه أبوداود (رقم/4069).
وأوضحت: ولكن قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: "حديث ضعيف الإسناد... وعلى تقدير أن يكون مما يحتج به فقد عارضه ما هو أقوى منه، وهو واقعة عين، فيحتمل أن يكون ترك الرد عليه بسبب آخر" انظر: "فتح الباري" (1/485).
وأكدت أن المسألة من مسائل الخلاف الطويلة التي تعارضت فيها الآثار عن الصحابة والتابعين، حتى ذكر فيها الحافظ ابن حجر سبعة أقوال، غير أن أدلة الجواز أثبت وأصرح، ولذلك رجح هذا القول المالكية وبعض الحنابلة أيضا.
وذكرت قول ابن قدامة رحمه الله في كتابه "المغني" (1/420): "والأحاديث الأُوَل - يعني أدلة الجواز - أثبت وأبين في الحكم؛ فإن ترك النبي صلى الله عليه وسلم لرد السلام عليه يحتمل أن يكون لمعنى غير الحمرة... ولأن الحمرة لون، فهي كسائر الألوان".
ونبهت على أن المقصود في هذه الفتوى هو الثوب المصبوغ باللون الأحمر، وليس المعصفر أو المزعفر.
قالت دار الإفتاء المصرية، إن الله عز وجل أمر الحجاج بارتداء الثياب الأبيض فى الحج لأنها من أفضل الثياب.
وأضافت دار الإفتاء، في فتوى سابقة لها، أن الله عز وجل أراد الله أن يذكر عباده أنهم سيلقونه ويحاسبهم عن كل ما بدر منهم، فأمرهم في الحج بارتداء زي الإحرام الذي يشبه ما يكفن فيه الميت من قماش؛ فتهون الدنيا في قلبه، ويستحضر عظمة الله ويعمل ليوم الحساب.
وأشارت دار الإفتاء إلى أنه من السنة في حق من يريد الإحرام بالحج أو العمرة لبس رداءين أبيضين، والحكمة من استحباب كون الثوب أبيض هنا لأن الثياب البيض من أفضل الثياب.
وتابعت: أنه لا يُشترط أن تلبس المرأة في الحج لون بعينه، لا الأسود ولا الأبيض، مشيرًا إلى أنها لو لبست البياض لكان أحسن، وأنها ليست مُلزمة بثياب بعينها كما للرجل، والذي يرتدي الرداء والإزار والنعل، إلا أنه يُشترط في ملابس الإحرام للمرأة أن تكون ساترة لجميع جسدها من شعر رأسها حتى قدميها ألا تكون لافتة للنظر، ويُحظر عليها ارتداء النقاب والقفازات.