قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وفد الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، تأكيد على قوة ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على تعزيز العلاقات في كافة المستويات الرسمية والبرلمانية والشعبية.

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له، أن الواقع الإقليمي والدولي يشهد اضطرابات نتيجة الأزمات العالمية في الغذاء والطاقة والتمويل التي طالت العديد من دول العالم.

وأشار رئيس نقل النواب، إلى أن اللقاء يستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين خاصة بعد جهود التنمية الشاملة التي تشهدها مصر

ولفت النائب علاء عابد، إلى أن الرئيس السيسي كان حاسم وواضح في حديثه بشأن الحرب الروسية الأوكرانية وموقف مصر من شد النهضة بشأن الالتزام بالتوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة يراعي مصالح وشواغل الدول الثلاث. 

وأكد النائب علاء عابد، أن مصر في عهد الرئيس السيسي أصبحت في مقدمة دول العالم التي تعطي أولوية لتعزيز قيم المواطنةةوالتسامح وحقوق الإنسان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب علاء عابد الرئيس السيسي الكونجرس الأمريكي تعزيز العلاقات الأقتصادية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية

قال المحاسب علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الأمن الغذائي، هو أمن قومي لمصر، لافتاً إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة.

وأضاف علاء فاروق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أنه لدينا استراتيجية لتحقيق قيمة مضافة للمحاصيل بحيث تعود على المزارع بالإيجاب، موضحاً أننا نعمل على خدمة الفلاح المصري وتقديم كافة الدعم له لأجل تحسين جودة المحاصيل الزراعية.

وأوضح أن لدينا خطة تشمل التواصل مع المزارعين وتقديم كافة النصائح اللازمة لهم، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي وجه أيضا بالاستغلال الأمثل لموارد البلاد من المياه، وهو ما يجب أن يتواكب مع التكنولوجيا والسلالات المحسنة وراثيا من البذور لتحقيق إنتاجية أعلى.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • محاولة اغتيال «مليقطة».. محور لقاء «اللافي» بأعيان حي الأندلس والزنتان
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» للحكومة الجديدة أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك