تراجعت أسعار الذهب في مصر اليوم، بنحو 10 جنيهات، وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا اليوم 2200 جنيه للجرام، منخفضًا بمقدار 10 جنيهات عن سعر الافتتاح عند 2210 جنيهات للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17600 جنيه.

وأغلقت أسعار الذهب خلال تعاملات، أمس، على انخفاض بمقدار 10 جنيهات لتغلق أسعار الذهب عند 2210 جنيهات للجرام، وهو أقل سعر تم تسجيله أمس، بعد أن افتتحت التداولات عند المستوى 2220 جنيه للجرام، كانت الأسعار سجّلت أعلى مستوى عند 2225 جنيهًا للجرام، بحسب جولد بيليون.

تراجع الطلب على الذهب لهذه الأسباب

التذبذب الحالي في الأسعار محلياً ناتج عن تراجع في الطلب على الذهب في ظل انتظار المشاركين في الأسواق انخفاض الذهب أكثر من هذا للعودة للشراء، إلى جانب زيادة المعروض خلال الفترة الحالية.

ارتفاع الذهب عالميا

في الوقت نفسه، ترتفع أسعار الذهب عالميًا وهو ما ينتج عنه شد وجذب في سعر الذهب حاليًا، خاصة وسط أخبار عن تغيرات في سعر صرف الدولار في الأسواق الموازية، والمستخدم في تسعير الذهب؛ ليكون عدم الاستقرار هو المسيطر على تحركات المعدن النفيس.

ولكن يظهر السعر ميله إلى الانخفاض أكثر ويحاول كسر المستوى 2200 جنيه للجرام، والذي يفتح الباب أمام المزيد من الهبوط حتى مستويات 2150 جنيهًا للجرام، ومن بعدها مستويات 2130 جنيها للجرام.

وأكد مسئول في وزارة المالية، أنّ إجمالي الذهب الذي دخل مصر من خلال مبادرة «زيرو جمارك» منذ بدايتها في 11 مايو وحتى نهاية شهر أغسطس بلغ 1500 كيلوجرام من الذهب دون رسوم جمركية، باستثناء ضريبة القيمة المضافة على المصنعية.

وتساهم هذه الأخبار في زيادة الضغط السلبي على أسعار الذهب خاصة أنّ قطاعًا عريضًا من الأسواق تنتظر المزيد من الهبوط في سعر الذهب، وبالتالي يحدث عزوف عن الشراء عند المستويات الحالية الأمر الذي يزيد من المعروض.

في سياق منفصل وافق مجلس الوزراء على طرح سندات ساموراي مقومة بالين الياباني بقيمة 500 مليون دولار بأجل 5 سنوات وهو الإصدار الثاني لمصر بعد أن طرحت لأول مرة هذا النوع من السندات في مارس 2022 بقيمة 500 مليون دولار أخرى.

جاء هذا في ظل سعي الحكومة لتوفير العملة الصعبة لسداد الالتزامات الداخلية والخارجية، إضافة إلى استمرار سعي الحكومة في برنامج الطروحات وبيع حصص مملوكة للدولة لمستثمرين من أجل زيادة الحصيلة الدولارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب الأن أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي

تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي.. شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا ملحوظًا اليوم، 1 أكتوبر 2024، حيث انخفضت أسعار جميع الأعيرة، بما في ذلك عيار 21 والجنيه الذهب. يأتي هذا الهبوط بعد سلسلة من الارتفاعات التي شهدتها الأسواق في الأسبوع الماضي، بالتزامن مع تراجع أسعار الذهب عالميًا في البورصات الدولية.

تفاصيل أسعار الذهب اليوم:تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي

عيار 24: سجل سعر جرام الذهب عيار 24، الذي يعد الأكثر نقاءً، 4091 جنيهًا للبيع و4081 جنيهًا للشراء، مما يجعله خيارًا مفضلًا للمستثمرين.

عيار 21: انخفض سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا في مصر، إلى 3580 جنيهًا للبيع و3560 جنيهًا للشراء. يُعتبر هذا العيار الخيار الأول للعائلات المصرية لشراء الحُلي، حيث يجمع بين السعر والجودة.

عيار 18: يُباع جرام الذهب عيار 18، الذي يتمتع بتصميمات عصرية، اليوم بسعر 3068 جنيهًا، مقابل 3051 جنيهًا للشراء.

عيار 14: سجل سعر جرام الذهب عيار 14، الذي يناسب ذوي الدخل المحدود، 2394 جنيهًا للبيع و2380 جنيهًا للشراء. على الرغم من نقائه المنخفض، إلا أنه يُعتبر خيارًا اقتصاديًا.

الجنيه الذهب: انخفض سعر الجنيه الذهب عيار 21، الذي يزن 8 جرامات، إلى 28640 جنيهًا للبيع و28600 جنيه للشراء، ويعد وسيلة شائعة للاستثمار والادخار بين المصريين.

سعر الذهب عالميًا: سجلت أوقية الذهب عالميًا اليوم 2635 دولارًا للبيع و2634 دولارًا للشراء، مما يعكس حالة الأسواق العالمية وتأثيرها على السوق المحلي.


هذا التراجع في الأسعار يعد مؤشرًا على التغيرات في الأسواق العالمية، مما يؤثر بشكل مباشر على السوق المحلي في مصر.

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: الذهب يستهل تداولات أكتوبر على استقرار قرب أعلى مستوى
  • ذهب مصر يتراقص على أنغام التغيرات: ماذا تخبئ السوق اليوم؟
  • تراجع أسعار الذهب في مصر مع الانخفاض العالمي
  • قفزات الذهب في مصر: أسعار جديدة تعكس تقلبات السوق
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «جولد بيليون»: تراجع أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم
  • جولد بيليون: سعر الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • أسعار الذهب في مصر ترتفع 50 جنيهًا خلال أسبوع
  • «جولد بيليون»: مالكو الذهب حققوا مكاسب 50 جنيها في الجرام خلال أسبوع
  • جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر ترتفع 50 جنيهًا خلال أسبوع