اتّهمت المدعية العامة في نيويورك الأربعاء الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بتضخيم قيمة ثروته الصافية بمليارات الدولارات كل سنة بين عامَي 2011 و2021.

وفي الوثائق المقدمة لدعم دعوى مدنية رفعتها عام 2022 مطالبة بفرض غرامات مقدارها 250 مليون دولار على الرئيس السابق، قالت المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيشا جيمس إن ترامب وبعض شركائه قدموا أرقاماً "مضخمة بشكل صارخ" للمصارف وشركات التأمين "لضمان الحصول على قروض وتأمين بشروط أفضل".

اعلان

وأظهرت الوثائق أن ذلك المخطط أنتج "مئات ملايين الدولارات من المدخرات والأرباح غير المشروعة".

وتعود هذه الدعوى القضائية ضد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية 2024 إلى أيلول/سبتمبر من العام الماضي، عندما اتهمت المدعية العامة ترامب وبعض أبنائه ومجموعة "ترامب أورغنايزيشن" بالاحتيال الضريبي والمالي.

كما أن ترامب وأبناءه متّهمون بخفض قيمة بعض أصول المجموعة التي تشمل نوادي غولف وفنادق فاخرة وغيرها، لخفض الضرائب المترتبة عليهم.

شاهد: أنصار ترامب يتجمعون خارج سجن في أتلانتا شاهد: هكذا استغل ترامب صورته الجنائية التاريخية وحولها لعلامة تجارية وسلاح سياسي في حملته الانتخابيةقاضية فيدرالية تحدد موعداً لمحاكمة تاريخية رفعتها الولايات المتحدة ضد رئيسها السابق ترامب

ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 2 تشرين الأول/أكتوبر، مع جلسة استماع أولية في 22 أيلول/سبتمبر.

وتفيد الوثائق بأن ترامب ضخّم ثروته بشكل سنوي بين عامَي 2011 و2021، بما فيها السنوات التي كان فيها رئيسا، بنسبة تتراوح بين 17 و39 في المئة، أي ما يوازي 812 مليون دولار إلى 2,2 مليار دولار كل عام.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وإندونيسيا من الاستقلال إلى الانقلاب على بونغو.. 10 محطات رئيسية في تاريخ الغابون محاكمة ترامب في قضية انتخابات 2020 ستبدأ في آذار/مارس المقبل محكمة دونالد ترامب ضرائب الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأميركية 2020 دعوى قضائية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الغابون انقلاب الغابون - سياسة إسبانيا فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين روسيا قوات عسكرية فضاء محكمة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الغابون انقلاب الغابون - سياسة إسبانيا فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محكمة دونالد ترامب ضرائب الولايات المتحدة الأمريكية دعوى قضائية الغابون انقلاب إسبانيا فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين روسيا قوات عسكرية فضاء محكمة الغابون انقلاب إسبانيا فرنسا الحرب الروسية الأوكرانية المدعیة العامة

إقرأ أيضاً:

مشروع بقيمة نحو 3 مليار دولار بين الأردن والإمارات

وقع الأردن والإمارات، أربع اتفاقيات لإنشاء مشروع استثماري للسكك الحديدية، بقيمة 2.3 مليار دولار، لربط ميناء العقبة بمناطق التعدين في الشيدية وغور الصافي.

وبحسب وكالة “بترا”، أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة خلال حضوره مراسم توقيع الاتفاقيات، بحضور وزير الاستثمار الإماراتي محمد حسن السويدي، أن “هذا المشروع الاستثماري الاستراتيجي المهم يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، والتي تحظى برعاية واهتمام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد”.

وقال الخصاونة: “وقعنا على وثائق استثمار إماراتي بقيمة 2.3 مليار دولار أمريكي لربط ميناء العقبة بمناطق التعدين في الشيدية وغور الصافي”.

ولفت إلى أن “هذه الوثائق هي وحزمة المشاريع الاستثمارية المستهدفة تأتي في سياق مذكرة تفاهم واتفاق وحزمة مشاريع استثمارية وقعها الأردن مع الجانب الإماراتي الشَّقيق بحضور الملك عبد الله الثاني وأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في شهر تشرين الثَّاني عام 2023، وتصل هذه الحُزمة الاستثمارية إلى حوالي 5.5 مليار دولار”.

وتابع الخصاونة: “سعيدون دائما بالشراكة الاستراتيجية الممتدَة والعلاقات الأخوية التي تربط الأردن والإمارات والتي تتفيَأ ظلال العلاقة الأخوية الوثيقة التي تجمع الملك عبدالله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان”، مؤكدا أن “التوقيع على هذه الوثائق يأتي تجسيدا للعلاقات الأخوية والاستراتيجية، وبما يعود بالمنفعة المشتركة على الجانبين”.

وذكر أن “الوثائق التي تم توقيعها تشكل إطارا تعاونيا متكاملا في قطاع السكك الحديدية، وستسهم في نقل الخبرات التقنية والمهارات في مجالات إِنشاء السكك الحديدية وتشغيلها”.

وبين رئيس الوزراء أن “هذا المشروع يحتاج خمس سنوات ليبدأ التشغيل الفعلي لسكة الحديد، أي في عام 2030، إذ سيتم خلال العام الحالي 2024 وحتى نهاية عام 2025 استكمال إجراء الدراسات التفصيلية المطلوبة حول مسارات السكة ومتطلبات المناولة للبوتاس والفوسفات، والمستهدف أن تطرح عطاءات التنفيذ للأعمال الإنشائية في مطلع 2026”.

وأشار إلى أن “إنشاء هذه السكة سيتيح لنا زيادة معتبرة في قدراتنا اللوجستية والتصديرية بحجم يبدأ بـ16 مليون طن من منتجات الفوسفات والبوتاس”.

وأضاف الخصاونة: “هذا المشروع الحيوي بالنسبة للمملكة سيربط أهم مواقع التعدين بالميناء الصناعي وميناء الفوسفات إلى وادي اليتم في العقبة، إلى جانب تحسين الكفاءة اللوجستية والتصديرية، بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة في مختلف المجالات اللوجستيَّة وقطاعات التَّعدين والسكك الحديدية وغيرها من القطاعات المرتبطة بها”.

وقال: “مسار سكة الحديد سيبدأ من ميناء الفوسفات والميناء الصناعي في العقبة إلى وادي اليتم شمالا إلى الشيدية، ومسار آخر من وادي اليتم غربا إلى غور الصافي عبر وادي عربة، وهذا المشروع سينفذ تحت مظلة قانون صندوق الاستثمار الأردني وسيستغرق تنفيذه 5 سنوات”.

وبين رئيس الوزراء الأردني أنه “يجري الحديث مع الأشقاء الإماراتيين لإعادة التأسيس مرة أخرى لفكرة إنشاء الميناء البرِي في معان، وأن الحديث بشكل واسع عن هذا المشروع ربما يكون مبكرا لكن مشروع سكَة الحديد يضع لبنة للتأسيس لإعادة إنشاء الميناء البري في معان بما يخدم الشَّبكة اللوجستية وقطاع النقل في المملكة”، معلنا عن “الاستمرار الدائم بالتعاون مع الأشقاء في الإمارات بما يعود بالنفع المشترك على البلدين الشقيقين”، حيث أضاف: “وهما جسد واحد وعقل واحد ونستظل بالعلاقة الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، والتي هي أنموذج للعلاقات الأخوية العربية”.

مقالات مشابهة

  • شركة Salesforce تُخطط للاستحواذ على شركة Own بـ 1.9 مليار دولار
  • وثائق مسربة عن فساد (90) موظف حوثي في قطاع الصحة بعد نهبهم نصف مليار سنويا
  • تفاصيل الاتفاقيات بين مصر وتركيا لتحقيق هدف الـ 15 مليار دولار
  • مشروع بقيمة نحو 3 مليار دولار بين الأردن والإمارات
  • العقوبات على سوريا.. فاعليتها وتبعاتها وآليات الالتفاف عليها
  • عبدالمنعم السيد: الاستثمارات المتبادلة بين مصر والصين تجاوزت 40 مليار دولار سنويا
  • اتفاقيات بين الأردن والإمارات لإقامة مشروع سكك حديدية بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الولايات المتحدة.. “إنفيديا” للرقائق تخسر 280 مليار دولار في جلسة واحدة
  • مليار دولار سنوياً: هؤلاء هم أكبر موردي الأسلحة لإسرائيل
  • 4 ملايين طن من الطعام يرميها المغاربة سنويا