وصل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) في زيارة رسمية للجمهورية اليمنية، هي الأولى لأمين عام المجلس منذ نحو ثماني سنوات.

 

وقالت أمانة مجلس التعاون الخليجي على حسابها الرسمي بمنصة إكس أن البديوي بدء الزيارة الرسمية للجمهورية اليمنية. فيما لم تورد الأمانة مزيداً من التفاصيل حول الزيارة وجدول أعمالها.

 

وكان في استقبال لأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي في مطار عدن الدولي وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك ومحافظ عدن أحمد حامد لملس.

 

وكانت آخر زيارة يقوم بها أمين عام مجلس التعاون الخليجي إلى اليمن، قام بها الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين السابق، ووزير الخارجية البحريني الحالي، إلى مدينة عدن جنوبي البلاد في فبراير (شباط) 2015.

 

وجاءت زيارة الزياني في ذلك الوقت بعد أيام قليلة من تمكن الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي من الوصول إلى مدينة عدن قادماً من صنعاء كاسراً إقامة جبرية فرضتها عليه الميليشيات الحوثية التي سيطرت على العاصمة بقوة السلاح في سبتمبر (أيلول) 2014.

 

وركزت زيارة الزياني على تقديم تأكيدات خليجية، بمواصلة دعم الشعب اليمني، وشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي في ذلك الوقت، ورفض الانقلاب الذي قادته جماعة الحوثي وسيطرتها على مؤسسات الدولة اليمنية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: التعاون الخلیجی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يصل العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية

أنقرة : واس

بتوجيه من القيادة – حفظها الله – وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، والوفد المرافق له، اليوم، العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة معالي رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.

وسيعقد سموه خلال الزيارة عددًا من اللقاءات؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل إلى إستونيا في زيارة رسمية
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • "البديوي": دول مجلس التعاون تطور قدراتها بالملاحة الفضائية
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • وزير الدفاع يصل العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة