أفادت مصادر تركية، اليوم الخميس، بإن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين المقبل الموافق 4 سبتمبر، لمناقشة اتفاق الحبوب عبر البحر الأسود.

وأضافت المصادر، لوكالة "رويترز" الإخبارية أن اللقاء سيناقش الحرب في أوكرانيا.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، ذكرت وزارة الخارجية الروسية، أن الوزير سيرجي لافروف، ونظيره التركي هاكان فيدان سيناقشان مقترحاً من موسكو يقدم بديلاً لـ"اتفاق الحبوب"، حين يجتمعان، الأسبوع الجاري.

وأضافت الوزارة في بيان أن روسيا سترسل، بموجب المقترح، مليون طن من الحبوب إلى تركيا بسعر مخفض، بدعم مالي من قطر، لمعالجتها في أنقرة وإرسالها إلى الدول الأكثر احتياجاً.

وانسحبت روسيا، الشهر الماضي، من الاتفاق الذي تم التوصل إليه قبل عام بوساطة من تركيا والأمم المتحدة، ومكَّن أوكرانيا من تصدير الحبوب عبر موانئها على البحر الأسود رغم الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتفاق الحبوب الاتفاق الخارجية الروسية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الروسي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يلتقي نائب وزير الداخلية الروسي

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، معالي الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة.

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «سعدت بلقاء معالي الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، وناقشنا الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادلنا وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات، متطلعين لفتح آفاق جديدة من التعاون المثمر والبنّاء بما يعود بمزيد من الأمن والاستقرار على مجتمعاتنا كافة».

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة "أداء شرطة الأمم المتحدة" سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم

سعدت بلقاء معالي الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، وناقشنا الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادلنا وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات، متطلعين لفتح آفاق جديدة… pic.twitter.com/QG8QwzbyWS

— سيف بن زايد آل نهيان (@SaifBZayed) October 3, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • سيف بن زايد يلتقي نائب وزير الداخلية الروسي
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا