حمص-سانا

بدأت جامعة البعث اليوم قبول طلبات مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للتعليم النظامي والموازي للعام الدراسي 2023-2024 في كليتي التربية بمدينتي حمص وتدمر.

وأوضح رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب لمراسلة سانا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لقبول طلبات الانتساب، والذي يستمر حتى الـ14 من أيلول القادم، لافتاً إلى أن الطلبات تقدم في مركز التسجيل في مديرية البحث العلمي والدراسات العليا في مبنى الإدارة المركزية بالجامعة.

وأشار إلى أنه سيتم قبول 272 طالباً وطالبة في حمص في اختصاصات الآداب والعلوم الإنسانية، والتربية والشريعة والتربية الرياضية والفنون الجميلة والعلوم السياسية والتربية الموسيقية والعلوم، مبيناً أن العدد المطلوب في تدمر يبلغ 218 طالباً وطالبة في اختصاصات اللغة العربية واللغتين الإنكليزية والفرنسية، وعلم الاجتماع والفلسفة، والعلوم

والإحصاء الرياضي، والفيزياء، والكيمياء، والجيولوجيا، والتربية معلم صف وعلم النفس ورياض الأطفال ومناهج إدارة وتقنيات والتربية الرياضية والعلوم السياسية.

 مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على قبول طلاب الثانوية الأزهرية "بنين وبنات" بجامعة العريش، على أن يكون التقديم "أون لاين" ويستمر حتى الأربعاء القادم.

وصرح الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قبول طلاب المعاهد الأزهرية بشمال سيناء من البنين والبنات، الحاصلين على الثانوية الأزهرية للعام 2024 في جامعة العريش، وذلك تخفيفًا على الطلاب وأولياء أمورهم من الدراسة خارج سيناء.

وأضاف الدمرداش، أن التسجيل "أون لاين" للدراسة في 6 كليات في جامعة العريش، على أن يتم الدراسة بها طبقًا للمجموع، مشيرًا إلى أن التنسيق مفتوح حتى يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه، وجه اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، الشكر للمجلس الأعلى للجامعات، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة العريش، على الجهود المبذولة في قبول طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية في جامعة العريش.

مقالات مشابهة

  • "جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • المدن الجامعية بالمنوفية تستعد لاستقبال 3145 طالبا في 12 مبنى
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد كليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية بكليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية