عربي21:
2024-07-07@01:35:30 GMT

لحظة جمود جديدة لزعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ (شاهد)

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

لحظة جمود جديدة لزعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ (شاهد)

تعرض الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، للحظات جمود أثناء حديثه للصحفيين، وذلك للمرة الثانية خلال شهر تقريبا.


توقف الرجل البالغ من العمر 81 عامًا لأكثر من 30 ثانية عندما سُئل عما إذا كان سيرشح نفسه لإعادة انتخابه في عام 2026، وذلك أثناء حدث صحفي في كوفينجتون بولاية كنتاكي. 


ثم سألته مساعدته التي تقف إلى جانبه: "هل سمعت السؤال، أيها السيناتور؟"، مضيفة: "أنا آسفة لكم جميعًا، سنحتاج إلى دقيقة".




وحاول المساعدون حث السيناتور، على الإجابة، لكن الأمر استغرق عدة ثوانٍ أخرى حتى يتعافى ماكونيل، ثم أجاب على سؤالين آخرين، وكان لا بد من تكرارهما من قبل الموظفين.

Just in: Sen. Mitch McConnell was in the middle of a media gaggle when he appeared to have trouble hearing and answering questions and was eventually led out by aides. More: https://t.co/6Q2PXhiHyb pic.twitter.com/DHTK1K8kYy — WLWT (@WLWT) August 30, 2023
وقال متحدث باسم الحزب بعد الحادث: "شعر الزعيم ماكونيل بالدوار للحظات وتوقف مؤقتًا خلال مؤتمره الصحفي اليوم".

بينما قال أحد العاملين في وقت لاحق إن المشرع "يشعر بخير لكنه سوف يستشير طبيبا قبل الحدث التالي"، بحسب شبكة "سي بي إس نيوز".



ووقع الحادث السابق لماكونيل خلال مؤتمر صحفي في مبنى الكابيتول الأمريكي في واشنطن العاصمة في 26 تموز/ يوليو الماضي، وهناك، توقف في منتصف جملته لمدة 20 ثانية تقريبًا، وعاد لاحقا وأخبر الصحفيين أنه "بخير وأنه شعر بالدوار"، وهو ما يثير تساؤلات إضافية حول مدى أهلية ماكونيل البالغ من العمر 81 عامًا لقيادة الكتلة الجمهورية.



وتم إدخال ماكونيل، الذي يقود الأقلية الضيقة للحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ بالكونغرس، إلى المستشفى لمدة أسبوع بعد إصابته بارتجاج في المخ وكسر في أحد الأضلاع بعد سقوطه خارج فندق بمنطقة واشنطن في أذار/ مارس.

وفي تعليق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يحاول الاتصال بزعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل بعد أن بدا وكأنه تجمد لمدة 30 ثانية.

وأضاف بايدن، للصحفيين خلال حديثه حول مواجهة السلطات لإعصار إداليا وحرائق الغابات في ماوي: "ميتش صديق كما تعلمون، وليس مزحة، أعرف أن الناس لا يصدقون أن هذا هو الحال، لدينا خلافات سياسية لكنه صديق جيد ولذا سأحاول الاتصال به في وقت لاحق بعد ظهر اليوم، فأنا لا أعرف ما يكفي بشأن ماحدث له".

وتثير صحة بايدن مخاوف الأمريكيين، رغم أن الأطباء أعلنوا مطلع العام الجاري أن بايدن (80 عاما) يتمتع بصحة جيدة و"لائق للعمل"، بعد الفحص البدني، وهو شرط أساسي في حال رغبته في الترشح رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ورغم أن نتائج استطلاعات الرأي لا تصب في مصلحته، فإن بايدن يكرر أنه ينوي الترشح، وقد يتنافس بذلك مع سلفه دونالد ترامب الذي أعلن رسميا خوضه السباق إلى البيت الأبيض.

يشار إلى أن بايدن لا يدخن ولا يشرب الكحول ولا يمارس الرياضة، ولم يواجه أي مشاكل صحية كبيرة منذ خضوعه لجراحة في الدماغ عام 1988، وأصيب بكورونا في تموز/ يوليو من العام الماضي، دون أن يعاني من أعراض خطيرة.



وحتى الآن، برهن الرئيس الأمريكي على قدرة تحمّل غير عادية بالنسبة لسنه، وذلك عبر خطبه المتتالية ورحلاته.

لكن تقدم بايدن في السن يشكل أحد محاور هجمات متكررة من جانب المعارضة الجمهورية، حتى أن بعض معارضيه أكدوا أنه لم يعد بكامل قواه العقلية؛ بسبب بعض لحظات الارتباك والنطق غير الواضح.
وفي حال ترشح لولاية رئاسية جديدة، فسيكون على بايدن تحمّل الحملة الانتخابية القاسية ومتطلبات عمله الرئاسي.

وحتى الآن، يرد بايدن على الأسئلة المتعلقة بسنه بنكات، ويقول: "عليكم أن تروني في أثناء العمل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن امريكا الحزب الجمهوري بايدن الانتخابات سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ

قال مصدر مطلع لرويترز إن السيناتور الأميركي، مارك وارنر، أجرى اتصالات يوم الثلاثاء ببعض زملائه الديمقراطيين في مجلس الشيوخ لدعوتهم إلى اجتماع محتمل يوم الاثنين لمناقشة حملة الرئيس، جو بايدن، الرئاسية.

ولم يوضح المصدر أو يذكر ما إذا كان وارنر يحاول تنظيم مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ للضغط على بايدن للانسحاب من السباق.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة أن وارنر كان يحاول تشكيل مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الذين سيطلبون من بايدن إنهاء حملته الرئاسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وارنر يخبر أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين أن بايدن لم يعد بإمكانه البقاء في الانتخابات في أعقاب أدائه المتعثر في المناظرة، وفقا للأشخاص المطلعين على المحادثات الخاصة الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم للتحدث بحرية.

أخبر وارنر الآخرين أنه يشعر بقلق عميق من عدم قدرة بايدن على إدارة حملة يمكن أن تهزم الرئيس السابق دونالد ترامب، وفق ما ذكرته المصادر.

ولم تؤكد المتحدثة باسم وارنر، راشيل كوهين، أو تنفي للصحيفة أن السيناتور يعتقد أن بايدن بحاجة إلى الانسحاب من السباق، وبدلا من ذلك أصدرت بيانا جاء فيه: "مثل العديد من الأشخاص الآخرين في واشنطن وفي جميع أنحاء البلاد، يعتقد السيناتور وارنر أن هذه أيام حاسمة بالنسبة لحملة الرئيس، وقد أوضح ذلك للبيت الأبيض".

ووارنر، الذي يرأس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ ونائب رئيس "التجمع الديمقراطي في مجلس الشيوخ"، هو معتدل محترم من ولاية فرجينيا. وقبل انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ، في عام 2008، شغل منصب حاكم ولاية فرجينيا في الفترة من 2002 إلى 2006.

ولم يكن مساعدو وارنر أو مساعدو بعض من كبار القادة الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، بما في ذلك زعيم الأغلبية تشاك شومر، متاحين على الفور للرد على طلب رويترز التعليق.

مقالات مشابهة

  • رويترز عن مصادر ديمقراطية: مشرعون ديمقراطيون بمجلس النواب يوزعون رسالتين تطالبان بايدن بسحب ترشحه للرئاسة
  • نيويورك تايمز: زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب يناقش الأحد مستقبل بايدن كمرشح
  • بايدن: سأنسحب من الانتخابات الرئاسية إذا “أمرني الرب” بذلك
  • بايدن في زلة لسان جديدة: أنا أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود
  • بايدن: سأنسحب من الانتخابات الرئاسية إذا أمرني الرب بذلك
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • فايننشال تايمز: هل هذه لحظة كامالا هاريس؟
  • غلاف الإيكونوميست: بايدن عاجز وعليه الانسحاب من السباق الانتخابي (شاهد)
  • تفاصيل جديدة في حياة بايدن
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم