آخر تحديث: 31 غشت 2023 - 11:51 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن محافظ خوزستان (جنوب غرب ايران) علي اكبر حسيني محراب، اليوم الخميس (31 آب 2023)، أن المحافظة ستستضيف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الاسبوع المقبل.ووفقًا لموقع وكالة فارس الإيرانية، فأن” زيارة السوداني تأتي على هامش معرض انجازات الحكومة المقام في مدينة اهواز مركز محافظة خوزستان الواقعة جنوب غرب ايران.

واشار حسيني محراب، الى تدشين ووضع حجر الاساس لاكثر من 2000 مشروع في اسبوع الحكومة، مضيفاً أن “النائب الأول لرئيس الجمهورية سيزور خوزستان الأسبوع المقبل لتدشين عدد من المشاريع التنموية المهمة”.واضاف، ان “محافظة خوزستان ستستضيف ايضا رئيس الوزراء العراقي الأسبوع المقبل، والذي سيكون حدثا إخباريا كبيرا، يتعلق بمحافظة خوزستان”، مبيناً أنه “سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول هذه الزيارة قريباً”. ولفت محافظ خوزستان” إلى دور المجالات المختلفة كافة بما فيها الزراعة والثروة السمكية والموارد الطبيعية والبتروكيماويات والحفر والنفط والصناعات”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني

شبكة انباء العراق ..

ترأسنا، اليوم الخميس، اجتماعاً ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث، ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني، بحضور السادة وزراء؛ الداخلية، والصحة، والتجارة، والكهرباء، والمنسق العام للمحافظات، ووكيل وزارة الهجرة، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جمعية الهلال الأحمر العراقية.

استعرضنا الجهود المبذولة من اللجنة، التي تشكلت في أعقاب العدوان المستمر على غزّة منذ تشرين الأول الماضي، وتوسع عمل اللجنة مع بدء العدوان على لبنان الشقيق، كما بحثنا تنفيذ خطط الإغاثة على ضوء قرارات مجلس الوزراء التي صدرت قبل يومين، استجابةً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا، وتأكيداتنا وتنفيذاً لرغبة أبناء شعبنا في إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني في ظروفهما الصعبة.

ناقشنا الموارد المتوفرة لإدامة الإغاثة، ووجهنا بأن تكون المساعدات منظمةً بطريقة تمكّن العراق من إغاثة النازحين، وإيصال المساعدات إلى المتضررين، سواءٌ في داخل لبنان أو في فلسطين، أو ما يتوجب تقديمه للعوائل اللبنانية التي وفدت إلى العراق، وبكل أشكال الإعانة الممكنة، فضلاً عن البحث في عمليات نقل المساعدات وأفضل السبل لإيصالها إلى وجهتها.

user

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: 90 دولارًا أنسب سعر للنفط.. و”أمر غير منصف” يجب أن يتفهّمه أوبك+ (حوار)
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة
  • عاجل : تراجع مفاجئ في موقفها .. الولايات المتحدة تعلن بعد أكبر هجوم إيراني يستهدف الاحتلال : ’’ الهجوم لا يستدعي الرد’’
  • رئيس الوزراء: التضخم وزيادة سعر الفائدة يرهقان الحكومة في ظل ارتفاع الدين العام
  • رئيس الوزراء: الحكومة تحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية للمواطنين
  • رئيس الوزراء العراقي: التصعيد الإسرائيلي المستمر يهدد باتساع الصراع في المنطقة
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجى من الاحتياجات الأساسية