اتّهمت المدعية العامة في نيويورك الأربعاء الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بتضخيم قيمة ثروته الصافية بمليارات الدولارات كل سنة بين عامَي 2011 و2021.

وفي الوثائق المقدمة لدعم دعوى مدنية رفعتها عام 2022 مطالبة بفرض غرامات مقدارها 250 مليون دولار على الرئيس السابق، قالت المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيشا جيمس إن ترامب وبعض شركائه قدموا أرقاما "مضخمة بشكل صارخ" للمصارف وشركات التأمين "لضمان الحصول على قروض وتأمين بشروط أفضل".

وأظهرت الوثائق أن ذلك المخطط أنتج "مئات ملايين الدولارات من المدخرات والأرباح غير المشروعة".

وتعود هذه الدعوى القضائية ضد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية 2024 إلى سبتمبر من العام الماضي، عندما اتهمت المدعية العامة ترامب وبعض أبنائه ومجموعة "ترامب أورغنايزيشن" بالاحتيال الضريبي والمالي.

كما أن ترامب وأبناءه متّهمون بخفض قيمة بعض أصول المجموعة التي تشمل نوادي غولف وفنادق فاخرة وغيرها، لخفض الضرائب المترتبة عليهم.

ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في الثاني من أكتوبر، مع جلسة استماع أولية في 22 سبتمبر.

وتفيد الوثائق بأن ترامب ضخّم ثروته بشكل سنوي بين عامَي 2011 و2021، بما فيها السنوات التي كان فيها رئيسا، بنسبة تتراوح بين 17 و39 بالمئة، أي ما يوازي 812 مليون دولار إلى 2.2 مليار دولار كل عام.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نيويورك ترامب أصول وفنادق الضرائب ترامب خطة ترامب عهد ترامب تهم ترامب نيويورك ترامب أصول وفنادق الضرائب اقتصاد

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: تراجع واردات مصر لـ5.97 مليار دولار في أبريل

الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء.. أظهرت بيانات صادرة من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء انخفاض في حجم الواردات المصرية خلال شهر أبريل الماضي، حيث بلغت قيمة الواردات 5.97 مليار دولار، مقارنة بـ القيمة التي حققتها الواردات المصرية في شهر أبريل من العام المنصرم 2023، حيث بلغت قيمه الواردات حينها 6.01 مليار دولار، بـ فارق في نسبة الواردات بين عام 2023 وعام 2024 سجل 0.7%.

وأوضح المركزي للتعبئة والإحصاء، أن سبب التراجع في الواردات هو انخفاض قيمة واردات بعض السلع مثل «واردات اللدائن، وواردات المواد الكيماوية العضوية والغير عضوية، وواردات الأدوية ومحضرات الصيدلية».

تراجع واردات اللدائن

وأشارت بيانات جهاز التعبئة العامة والإحصاء إلى انخفاض واردات اللدائن بأشكالها الأولية، حيث بلغت قيمتها نحو 213.8 مليون دولار في شهر إبريل الماضي، مقابل 241 مليون دولار في شهر إبريل عام 2023، بـ نسبة تراجع بلغت 11.4%.

تراجع واردات المواد الكيماوية العضوية والغير عضوية

وأشارت بيانات جهاز التعبئة العامة والإحصاء إلى انخفاض واردات المواد الكيماوية، حيث بلغت قيمة وارداتها نحو 212 مليون دولار في إبريل الماضي، مقابل 257 مليون دولار في نفس الشهر عام 2023، بـ نسبة تراجع بلغت 17.4%.

تراجع واردات الأدوية ومحضرات الصيدلية

وذكرت بيانات التعبئة العامة والإحصاء إلى انخفاض واردات الأدوية ومحضرات الصيدلية، حيث بلغت قيمة وارداتها نحو 193 مليون في ابريل الماضي، مقابل 213 مليون دولار في نفس الشهر عام 2023، بـ نسبة تراجع بلغت 9.4%، وأخيرا واردات الذرة والتي سجلت 168 مليون دولار في ابريل الماضي، مقابل 252 مليون دولار في نفس الشهر عام 2023، بنسبة تراجع بلغت 33.1%.

ارتفاع قيمة الواردات المصرية في هذه السلع

وعلى الجانب الآخر ارتفعت قيمة واردات بعض السلع في إبريل الماضي، ومن أهمها منتجات البترول وارتفعت بنسبة 32.5%، يليها واردات القمح وارتفعت بنسبة 45.2٪، بالإضافة إلى واردات المواد الأولية من حديد أو صلب وارتفعت بنسبة 28.6%، وأخيرا الغاز الطبيعى بنسبة زيادة بلغت 30.7%.

تراجع قيمة العجز في الميزان التجاري

وأعلن الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء، تسجيل قيمة العجز فى الميزان التجارى نحو 2.68 مليار دولار في شهر أبريل الماضي، مقابل 2.75 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق 2023 بنسبة تراجع بلغت نسبتها 2.5٪.

اقرأ أيضاًبـ قيمة مليار و54 مليون دولار.. «التعبئة والإحصاء» يكشف القيمة الإجمالية لـ الصادرات المصرية

بـ قيمة 53.6 مليار جنيه.. إجمالي الخطة المستهدفة لـ تبطين الترع بـ حلول 2030

بـ قيمة 100 جنيه.. ارتفاع أسعار تذاكر قطارات النوم الخميس المقبل

مقالات مشابهة

  • «ملايين الدولارات» .. فيلم Kingdom of the Planet of the Apes يجني رقمًا صادمًا
  • رحلة خطيرة.. أوكرانيون يدفعون آلاف الدولارات للتهرب من الخدمة العسكرية
  • رحلة هروب خطيرة.. أوكرانيون يدفعون آلاف الدولارات للتهرب من الخدمة العسكرية
  • الإحصاء: تراجع واردات مصر لـ5.97 مليار دولار في أبريل
  • سميث يعلن استئناف حكم بإبطال قضية الوثائق السرية بحق ترامب
  • قطر تعلن عن تسعير خام الشاهين تحميل سبتمبر عند أعلى علاوة في 3 أشهر
  • ???? انهيار كبير للجنيه الجنوب سوداني مقابل الدولار
  • عمالقة المال الإلكترونى يدعمون حملة ترامب بملايين الدولارات
  • في سبتمبر.. بايدن يؤكد عزمه على مناظرة ترامب مجددًا
  • بايدن يؤكد استعداده لمناظرة ترامب مجدداً