قرر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف القائم بعمل رئيس الجامعة الأهلية، تخفيض المصروفات الدراسية بالجامعة الأهلية لأبناء العاملين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بني سويف بنسبة 25% للعام الجامعي 2023 /2024 وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نظراً لجهودهم المبذولة في إنشاء وتشغيل الأهلية حتي أصبحت تخدم قطاع كبير من المجتمع.


وأكد منصور - فى بيان اليوم الخميس أن القرار يأتي تماشياً مع توجيهات رئيس الجمهورية باعتبار الجامعات الأهلية هي هدية الرئيس للشعب المصري لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإدارة الجامعة تحرص على الوقوف دائمًا بجانب أبنائها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وأسرهم، ومساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهلهم، بما يصب في خدمة المؤسسة التعليمية وتقدمها وتحقيق استراتيجيتها وأهدافها، وتحفيزاً لهم لأداء مهامهم علي أكمل وجه.
وفي هذا السياق، أشاد رئيس الجامعة بالطفرة الهائلة التي شهدتها الدولة المصرية خلال العشر سنوات الأخيرة في كافة المجالات التعليمية والاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية التي تبلورت في عهد الرئيس السيسي والتطوير الملحوظ والتقدم في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، خاصة مع افتتاح الجامعات الأهلية والتي أصبحت جزءا لا يتجزأ من التعليم الجامعي في مصر، حيث أنها لا تهدف إلى الربح، وذلك لخدمة الطلاب على مستوى الجمهورية وفق أحدث النظم الحديثة، وحرصه على مصلحتهم وتأهيلهم على أعلى مستوى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والانطلاق.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

قدم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بأسمى عبارات التهنئة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة الجامعة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري وأبطال القوات المسلحة والشرطة البواسل بمناسبة حلول الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة واصفًا الثورة بأنها ثورة وعي، سطرها الشعب المصري بدمائه وتضحياته إيمانًا منه بمستقبل أفضل لوطنه.

 

وأوضح رئيس الجامعة أن ثورة ٣٠ يونيو لم تكن مجرد ثورة شعبية عابرة، بل كانت ثورة تحد لكل قوى الظلام والتخلف، وتعد نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر، حيث عبرت عن إرادة شعبية عارمة لاستعادة الدولة المصرية وبناء مستقبل أفضل لجميع المصريين.

 

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي بالدور العظيم الذي قام به جيش مصر الباسل، حامي الوطن وصمام الأمان، في حماية الثورة ودعم مسيرة البناء والتنمية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتابع رئيس الجامعة قائلاً: إن إنجازات ثورة 30 يونيو المجيدة تتخطى كل التوقعات، حيث شهدت مصر خلال السنوات الماضية طفرة هائلة في مختلف المجالات، من بنية تحتية وتعليم وصحة واقتصاد، مما يؤكد على عظمة هذه الثورة وجهود الدولة في تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري.

 

واستطرد رئيس جامعة الزقازيق: بالأصالة عن نفسب وبالإنابة عن أسرة الجامعة، نؤكد عزمنا على المضي قدمًا في مسيرة التطوير والارتقاء، لتخريج جيل قادر على تطوير مصر وصناعة المستقبل، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠م.

داعيًا الله عز وجل أن ينعم على مصر بالمزيد من الاستقرار والتقدم، وأن يوفق الرئيس عبدالفتاح السيسي ويرعاه ويسدد خطاه في كل ما يقوم به لصالح مصر الغالية وشعبها العظيم.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو