أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة، اليوم الخميس، انتهاء حملتها «سلامتهم أهم» بانتهاء الفترة المقررة لحظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة في الفترة ما بين 1 يونيو إلى 31 أغسطس من الساعة 11 صباحا حتى 4 عصرا.

وقال المدير العام للهيئة بالتكليف مرزوق العتيبي في تصريح صحافي إن الهيئة بدأت تنظيم حملة إعلامية وحملات تفتيش للتأكد من تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 في شأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقاً لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات العمل الاعتيادية.

55 مخالفة خلال جولات ميدانية على المقاهي والمحلات في «الجهراء» منذ 5 دقائق اتحاد «التعاونيات»: ربطٌ مع «التجارة» للرقابة على أسعار أكثر من 139 ألف صنف منذ 30 دقيقة

وأوضح العتيبي أن نتائج حملات التفتيش التي قام بها فريق «عمل الظهيرة» خلال الفترة بلغت 362 موقعا مخالفا وبلغ عدد العمالة الموجودة بالمواقع المخالفة 580 عاملا والبلاغات المستلمة 60 بلاغا، كما بلغ عدد المواقع المخالفة أول مرة 362 موقعا، موضحاً أن جميع المواقع المخالفة أول مرة مستوفية بعدما تمت إعادة التفتيش عليها.

وأشار إلى أن تطبيق القرار الإداري يمثل تنظيما لساعات العمل دون إنقاصها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأضرار التأخير مؤكدا أنه جاء مراعيا للمصلحة العامة ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

وأعرب عن الشكر للملتزمين بتنفيذ القرار والمتعاونين مع هيئة القوى العاملة في الإبلاغ عن أي انتهاك لقرار حظر العمل وقت الظهيرة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

123 مليون ريال غرامات بحق المنشآت المخالفة لنظام المنافسة

كشفت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، اليوم أن مجموع الغرامات المالية الصادرة على المنشآت المخالفة لنظام المنافسة بلغت 123,03 مليون ريال خلال 2023.
وقالت الهيئة العامة للمنافسة، في تقريرها للعام الماضي 2023م، إن أغلب الغرامات الصادرة كانت في شهر سبتمبر بواقع 94,8 مليون ريال، يليها شهر يناير بقيمة 18,28 مليون ريال، ثم شهر يونيو بواقع 8,63 مليون ريال.المنشآت المخالفة لنظام المنافسةوبحسب تقرير هيئة المنافسة، تصدر قطاع الجبس إجمالي مبالغ الغرامات بنسبة 93%، يليه قطاع الغازات الصناعية ثانيًا بـ 31%.
أخبار متعلقة "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنةإبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطنيوجاء قطاع تدوير المخلفات ثالثًا بـ 15%، ثم قطاع المقاولات رابعا بـ 10%، وقطاع التجزئة والاتصالات خامسًا بـ 4%، فيما حل قطاع التقنية سادسًا بنسبة 2%.مخالفات نظام المنافسة السعوديةوأصدرت لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة خلال العام 2023 نحو 14 قرارًا، بعد انعقاد 181 جلسة.
فيما بلغ عدد لوائح الادعاء 15 لائحة، وبلغ عدد المدعي عليهم 15 مدعيًا عليهم.

مقالات مشابهة

  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • 3.5 % معدل البطالة في المملكة
  • 123 مليون ريال غرامات بحق المنشآت المخالفة لنظام المنافسة
  • استقرار نسبة البطالة في السعودية عند 3.5% في الربع الأول من 2024
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • معدل البطالة لإجمالي سكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5 %
  • “الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024
  • الإحصاء: معدل البطالة لإجمالي لسكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5%