قال الفريق ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني،  إن الشرطة لديها أدوار غير محاربة الجريمة ولها أدوار توعوية، وتوعي أفرادها والمجتمع والمحيطين بها، وجميعا نواجه حربا إذا ما حسمناها بالسرعة المطلوبة ستفتت السودان وتصيب وحدته الوطنية في مقتل.

اقرأ أيضا .. مصر أبعدت شبح الحرب الأهلية عن السودان.

. فيديو
 

الشرطة السودانية لديها أدوار كبيرة

وأكد “البرهان” خلال كلمته ونقلتها قناة “إكسترا نيوز” اليوم الخميس، أن الشرطة لديها أدوار كبيرة، وهو أن تقوم بواجباتها في المناطق التي انتشرت فيها ورأينا فراغات بعد الأحداث الأخيرة ببعض المناطق، حتى التي ليس بها تهديد، والشرطة تقوم بواجبها وأدوارها ونقول لهم إن الدولة والشعب السوداني كله معكم.

الشرطة السودانية تقاتل معنا 

وتابع: "الشرطة تقاتل معنا وهي فرصة أن نشيد بمن يقاتلوا معنا، ومعنا بالقيادة ضباط شرطة في منطقة بحري وغيرها، وجاءوا للقتال مع إخوانهم، والإخوة في الاحتياطي المركزي معلوم الجهد الكبير الذي قاموا به وما زالوا حتى الآن يبذلون جهدا كبيرا، ونؤكد أن الشرطة لم تعد الشرطة التي يمكن أن يقلل الناس من دورها، بل تساعد ليس فقط في دحر الجرائم ولكن تدحر العدوان القائم على الشعب السوداني".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الفتاح البرهان بوابة الوفد الوفد السودان

إقرأ أيضاً:

أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية

شاركت منظمة المرأة العربية  في حفل إطلاق كتاب (الموت بالدانة) تأليف الدكتورة بخيتة أمين إسماعيل.

(الموت بالدانة) يعد أول كتاب يوثق مأساة السودان منذ اندلاع الحرب في الخرطوم في 15 أبريل 2023.

وعُقدت الاحتفالية بنادي الزراعيين بالقاهرة وسط حضور كثيف من الجانبين السوداني والمصري، وشهدت عروضا لمداخلات مسجلة  من عدد من الدبلوماسيين والأكاديميين والناشطين السودانيين حول العالم. وكذا مداخلات من ضحايا الحرب من النساء والفتيات اللواتي تعرضن للاعتداء . 

فلسطين تشارك في لقاء حول مستجدات تعديل اتفاقية منظمة المرأة العربية بالقاهرة

الحياة الثقافية

والدكتورة بخيتة إسماعيل هي ناشطة بارزة وذات إسهام مهم في الحياة الثقافية والاعلامية بالسودان وهي مالكة ومؤسسة كلية أم درمان الجامعية لتكنولوجيا الصحافة والطباعة، ومؤسسة كلية السودان الجامعية للبنات، ورئيسة تحرير مجلة مريود للناشئة، وكاتبة صحفية بعدد كبير من الصحف السودانية والعربية ولها مؤلفات عدة في الاعلام وحقوق المرأة.

تفاصيل جائزة منظمة المرأة العربية للفتاة والتكنولوجيا لعام 2024

يتضمن كتاب (الموت بالدانة) سردًا لعدد من قصص الحرب المأساوية وخاصة حالات الاغتصاب التي تعرضت لها النساء والفتيات. كما يتضمن قصائد تروي عن الحرب بلغة الشعر المؤثرة. ومقالات لكتاب عرب عن السودان وعن الحرب وينتهي بنقاش عن كيفية العودة، وألبوم صور توثق أحداث الحرب.

مقالات مشابهة

  • إلتقاط !!
  • مديرة المتاحف السودانية لـ«التغيير»: قوات الدعم السريع سرقت الآثار وهربتها
  • قلق وتخوف!!
  • أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية
  • امتحانات الشهادة السودانية ستنعقد (قريبا جدا)
  • الوطنية السودانية واستقلال السودان (2 -2)
  • جبريل يتهم أمريكا بالتورط في الحرب السودانية
  • جنوب السودان: البرهان يوافق على مبادرة سلفا كير لحل النزاع
  • ماني: العراق بلد عظيم وكنا نتمنى أن يحضر معنا رونالدو
  • تأثير الحرب السودانية على التراث الثقافي: نهب المتاحف والمواقع الأثرية