سام برس
أستقبل الرئيس السوري بشار الاسد ، وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان صباح اليوم الخميس في العاصمة دمشق.

وتحدث الرئيس السوري خلال اللقاء عن العلاقات السورية الايرانية التاريخية وسبل تعزيزها وتطويرها ، كما بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء ، نقل وزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ، تحيات رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ابراهيم رئيسي الى نظيره السوري بشار الأسد ، ووجه له لزيارة طهران ، وفقاً لوكالة فارس.



يذكر ان وزير الخارجية الايراني التقى امس الاربعاء مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية السوري ، حيث تم مناقشة القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ومسار تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين خلال زيارة رئيس الجمهورية إلى دمشق وأكد الجانبان أن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين البلدين ومن بينها الوثائق التي تم التوقيع عليها خلال زيارة الدكتور رئيسي إلى دمشق ينبغي متابعتها وتنفيذها بدقة.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين

 

 

 

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أثناء لقاءه مع ممثلي الجالية المصرية في روسيا على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي هذا الإلتزام على رأس أولويات وزارة الخارجية.

 

 واستعرض الدكتور بدر عبد العاطي، خلال اللقاء رؤية السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة التي يتم إيلائها بوزارة الخارجية لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات وزيادة مشروعات التنمية.

 

 وقد استمع  وزير الخارجية والهجرة، في هذا الإطار إلى أفكار ممثلي الجالية ورؤاهم ومقترحاتهم، مشيراً إلى دورهم المهم فى تعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن  وزير الخارجية وَّجه خلال لقاءه بأعضاء البعثة الدبلوماسية ورؤساء المكاتب الفنية بأهمية إيلاء أقصى درجات العناية لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة.

 

وفي زيارة رسمية قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة يوم ١٥ سبتمبر بزيارة مقر السفارة المصرية في موسكو، حيث التقى في اليوم الأول من زيارته بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وكافة المكاتب الفنية.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر بعد أزمة لبنان
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • ممثل أمل في إيران زار وزير الخارجية الايراني
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين