عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعا، لبحث ومناقشة استعدادات محافظة بورسعيد لاستقبال موسم حصاد الأرز، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ و اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، و الدكتور حسني عطية وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد، والاستاذ محمد عوض مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد و ممثلي المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

واستعرض المحافظ، الإجراءات التنسيقية بين الجهات المختصة للبدء في أعمال موسم حصاد الأرز بمحافظة بورسعيد، مؤكدا على تقديم كامل الدعم للمزارعين والقائمين على حصاد محصول الأرز، حيث أكد المحافظ خلال الاجتماع أن الدولة إتخذت العديد من الإجراءات لزيادة الأراضي المنزرعة لتقليل الفجوة بين الاستهلاك والاستيراد، وأكد المحافظ على ضرورة تيسير الإجراءات أمام موردي محصول الأرز بالشون وصوامع التخزين، و توعية وحث المزارعين على توريد الأرز بعد انتهاء موسم الحصاد.

مضيفاً أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بمحصول الأرز كأحد المحاصيل الاستراتيجية، حيث تعمل وزارة الزراعة جاهدة على توفير السلالات الجيدة بجانب الميكنة وطرق الري الحديثة،

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن الدولة المصرية تتخذ إجراءات مكثفة للدفع بأكبر كمية من السلع الغذائية الاستراتيجية لتلبية احتياجات المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغضبان بورسعيد محصول الارز

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويلتقي عددا من القيادات التنفيذية (صور)

وصل اللواء محب حبشي خليل محافظ بورسعيد ، اليوم صباحا، إلى ديوان عام محافظة بورسعيد، حيث كان في استقباله الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن جمال الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة.

محافظ بورسعيد الجديد يشكر الرئيس السيسي 

وقدم اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد الجديد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لثقته الغالية وتعيينه محافظاً لبورسعيد، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين. 

وأدى اللواء محب حبشي خليل، اليمين الدستورية، محافظا لبورسعيد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

ملفات أمام محافظ بورسعيد الجديد

وينتظر أهالي بورسعيد من محافظ بورسعيد الجديد أن يتولى ملفات وقضايا هامة تهم المواطنين، سواء في ملفات الإسكان وتوفير فرص عمل للشباب، خاصة في المناطق الجديدة في شرق وغرب بورسعيد، وكذلك مطالب خاصة بالتأمين الصحي الشامل وإعادة تشغيل البطاقات الاستيرادية الموقوفة لكثير من التجار ببورسعيد، وتنشيط حركة التجارة في الأسواق القديمة في بورسعيد منها الحميدي والتجاري.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يصل مكتبه بديوان عام المحافظة ويلتقي القيادات
  • محافظ شمال سيناء الجديد يستلم مهام عمله (صور)
  • شوشه يستقبل محافظ شمال سيناء الجديد
  • محافظ بورسعيد الجديد: سأبذل قصارى جهدي لخدمة المواطنين
  • محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويلتقي عددا من القيادات التنفيذية (صور)
  • الدقهلية تستعد لاستقبال المحافظ الجديد اليوم لبدء مهام عمله
  • المحافظون الجدد: رضا المواطن أولوية تنفيذًا لتكليفات الرئيس
  • محافظ بني سويف يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء وترشيد استهلاك الكهرباء
  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يناقش عددًا من الملفات الحيوية
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين