أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم الخميس انتهاء حملتها (سلامتهم أهم) بانتهاء الفترة المقررة لحظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة في الفترة ما بين 1 يونيو إلى 31 أغسطس من الساعة 11 صباحا حتى 4 عصرا.

وقال المدير العام للهيئة بالتكليف مرزوق العتيبي في تصريح صحفي إن الهيئة بدأت تنظيم حملة إعلامية وحملات تفتيش للتأكد من تطبيق القرار الإداري رقم (535) لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات العمل الاعتيادية.

وأوضح العتيبي أن نتائج حملات التفتيش التي قام بها فريق (عمل الظهيرة) خلال الفترة بلغت (362) موقعا مخالفا وبلغ عدد العمالة الموجودة بالمواقع المخالفة (580) عاملا والبلاغات المستلمة (60) بلاغا كما بلغ عدد المواقع المخالفة أول مرة (362) موقعا موضحا ان جميع المواقع المخالفة أول مرة مستوفية بعدما تمت إعادة التفتيش عليها.

وأشار إلى أن تطبيق القرار الإداري يمثل تنظيما لساعات العمل دون إنقاصها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأضرار التأخير مؤكدا أنه جاء مراعيا للمصلحة العامة ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

وأعرب عن الشكر للملتزمين بتنفيذ القرار والمتعاونين مع هيئة القوى العاملة في الإبلاغ عن أي انتهاك لقرار حظر العمل وقت الظهيرة.

المصدر كونا الوسومالأماكن المكشوفة القوى العاملة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: القوى العاملة

إقرأ أيضاً:

تحرير 8 محاضر تموينية للمخابز المخالفة بالحامول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية بمركز ومدينة الحامول، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.
أسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تضمنت «3 محاضر نقص وزن، ومحضرين مواصفات، ومحضرين عدم الالتزام بمواعيد التشغيل، ومحضر اشتراطات نظافة»، وذلك تحت إشراف عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الـ51
  • "الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي
  • هل يسمح التصالح على مخالفة البناء باستخراج ترخيص تعلية أو إضافة؟
  • تحرير 8 محاضر تموينية للمخابز المخالفة بالحامول
  • القوى العاملة بالنواب: كلمة السيسي دستور عمل للحفاظ على الأمن القومي المصري
  • مع التقدم في العمر.. علاقة فوضى الذاكرة بشيخوخة الدماغ
  • الزمالك يسعى لتدعيم دفاع الفريق قبل السوبر المصري
  • تقديرا لعطائهم على مدار السنوات.. البنك الأهلي المصري يكرم هشام عكاشه وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم عام 2024
  • البنك الأهلي المصري يكرم هشام عكاشة وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم
  • بلغ عددها 21 عملية حتى ساعات الظهيرة.. حزب الله يكثف من عملياته العسكرية على الجبهة الشمالية