بوابة الوفد:
2024-07-08@09:41:03 GMT

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023-2024

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

تبحث جماهير كرة القدم، حول العالم، عن موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024، والتي ستحمل رقم 69 في تاريخ البطولة.

اقرأ أيضًا

تعرف على تصنيف الاندية المتأهلة لدوري المجموعات لدوري أبطال أوربا
 

وكانت قد حصد مانشستر سيتي الإنجليزي، لقب دوري أبطال أوروبا 2022-2023، لأولى مرة في تاريخهم، حين تغلب على نظيره إنتر الإيطالي على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية.

 

 الفرق المشاركة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024

 

الفرق المشاركة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024، جاءت كالتالي:

مانشستر سيتي.آرسنال.مانشستر يونايتد.نيوكاسل يونايتد.برشلونة.ريال مدريد.أتلتيكو مدريد.ريال سوسييداد.نابولي.إنتر.ميلان.لاتسيو.بايرن ميونخ.بوروسيا دورتموندزلايبزيج.أونيون برلين.باريس سان جيرمان.لانس.بنفيكا.بورتو.فينورد.شاختار.النجم الاحمر.سالزبورج.سلتيك.جلطه سراي.براجا.يانج بويز.أنتويرب.آيندهوفن.كوبنهاجن.إشبيلية. موعد دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2024

 

ومن المقرر انطلاق دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2024، يوم 19 سبتمبر المقبل،  بإقامة ثماني مباريات.

ويشار إلى أن  مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2024، سوف تتوصل حتى 13 ديسمبر القادم.

 

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024

 

وتحضن مدينة موناكو الفرنسية، قرعة دوري أبطال أوروبا 2024، المقرر لها اليوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023، في السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

 

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2024

 

وتذاع قرعة دوري أبطال أوروبا 2024، على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالإضافة إلى  شبكة بي إن سبورتس القطرية والتي تنقل أحداث قرعة  دوري أبطال أوروبا 2024 على الهواء مباشرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا 2024 قرعة دوري أبطال أوروبا 2024 موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024 قرعة دوری أبطال أوروبا 2024

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي

يطمح منتخبا البرازيل وأوروجواي للمضي قدما في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتأهل للمربع الذهبي، حينما يلتقيان في دور الثمانية للمسابقة، (فجر الأحد). 

ويمكن القول إن الأوروجواي هي صاحبة الأداء المتميز في النسخة الحالية لكوبا أمريكا، خاصة بعد تصدرها ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققة العلامة الكاملة. 

ويأمل منتخب أوروجواي في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2011 بالأرجنتين، لكن يتعين عليه أولا اجتياز عقبة البرازيل في دور الثمانية، الذي فشل الفريق في عبوره خلال المرات الثلاث الأخيرة التي شارك فيها بهذا الدور. 

وعلى النقيض، لم يكن تأهل منتخب البرازيل للأدوار الإقصائية في المسابقة، بالأمر السهل، حيث انتظر للجولة الأخيرة لحسم صعوده لدور الثمانية للنسخة الثالثة على التوالي في البطولة.

وكان المنتخب البرازيلي قد حقق 9 انتصارات خلال آخر 13 مباراة جمعته مع منتخب أوروجواي، وسجل هدفين على الأقل في 8 مواجهات خلال تلك السلسلة، قبل اللقاء المنتظر بينهما.

وفي المباراة الثانية، يستعد منتخبا كولومبيا وبنما لخوض أول مباراة تجرى بينهما في بطولة كوبا أمريكا، (فجر الأحد) على ملعب (ستايت فارم) بمدينة جلانديل.

وتأهل منتخب كولومبيا للأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا، بعدما تربع على قمة ترتيب المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات برصيد 7 نقاط.

وعقب نتائجه في مرحلة المجموعات، فقد حافظ نيستور لورينزو مدرب كولومبيا، على سجله الرائع الخالي من الهزائم منذ توليه قيادة الفريق.

وحقق لورينزو 17 فوزا و6 تعادلات خلال 23 مباراة خاضها مع منتخب كولومبيا في جميع المسابقات، منذ أن أصبح مديرا فنيا للفريق في يوليو 2022.

وصعد منتخب كولومبيا إلى قبل نهائي كوبا أمريكا مرتين خلال النسخ الثلاث الأخيرة.

من جانبه، سجل منتخب بنما، ظهوره الأول في مرحلة خروج المغلوب ببطولة كوبا أمريكا، بعد فشله في اجتياز مرحلة المجموعات خلال مشاركته الوحيدة السابقة بالمسابقة في نسخة 2016 بالولايات المتحدة.

وجاء تأهل المنتخب البنمي لدور الثمانية عقب حصوله على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بدور المجموعات.

وشهدت نتائج منتخب بنما، تطورا لافتا منذ أن تولى كريستيانسن تدريب الفريق عام 2020، حيث تقدم 38 مركزا دفعة واحدة في تصنيف الفيفا، ليصبح في المركز 43 عالميا حاليا. 

وتخوض بنما، المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حققت 10 انتصارات خلال آخر 15 مباراة لعبتها بجميع البطولات، حيث تأمل في التغلب على منتخب كولومبيا للمرة الأولى منذ ما يزيد عن 19 عاما.

وتأهل منتخب كندا إلى الدور قبل النهائي للبطولة عقب فوزه على منتخب فنزويلا (4-3) بركلات الترجيح، وكان الوقت الأصلي من عمر المباراة التي جرت على ملعب (أيه تي أند تي)، انتهى بالتعادل (1-1)، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب كندا.

وتقدم منتخب كندا بهدف سجله جاكوب شافلبيرج في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل منتخب فنزويلا عن طريق سالمون روندون في الدقيقة 65، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الكندي في الدور قبل النهائي الأربعاء المقبل مع نظيره الأرجنتيني.

مقالات مشابهة

  • "يويفا" يكشف حكم مواجهة فرنسا وإسبانيا في يورو 2024
  • جهود متواصلة من أندية دوري روشن لضم كاسيميرو
  • موعد مباراة انجلترا وهولندا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • الكشف عن كرة دوري نصف نهائي ونهائي كأس أمم أوروبا
  • حارس مانشستر يونايتد يقترب من دوري روشن
  • موعد مباراة هولندا ضد إنجلترا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي
  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»