يختتم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج الكبير خالد جلال، برنامج "صيف الإنتاج الثقافي"، فى الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة. 

الشعر والغناء في ختام برنامج صيف الإنتاج الثقافي 

 

يختتم البرنامج بأمسية شعرية غنائية، يشارك فيها الشاعر محمد بهجت بمجموعة من القصائد الشعرية لكبار الشعراء، والتي تتحدث عن البحر والصيف وعروس البحر الأبيض المتوسط مدينة الأسكندرية.

الفرقة الموسيقية بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية في ختام صيف الإنتاج الثقافي 

 

كما تقدم الفرقة الموسيقية بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب فهمي، باقة من أشهر الأغانى التى تجسد الشعور بأجواء الصيف والبحر والإحساس بجمالهما، يتغنى بها الفنانة نهى حافظ، والفنان ياسر سليمان.

برنامج صيف الإنتاج الثقافى

 

يشار إلى أن برنامج صيف الإنتاج الثقافى، يقام فى التاسعة مساء، بالفترة من 17 حتى 31 أغسطس الجارى، وذلك فى إطار أنشطة وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا فى إجازتنا"، بسعر تذكرة موحد ثلاثون جنيه.

 

 يشار أن انطلقت فعاليات الليلة ال 14 قبل الأخيرة ببرنامج صيف الإنتاج الثقافى، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، أمس الأربعاء، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، حيث قضى جمهور المسرح فى الجزء الأول من الحفل، مع فرقة "أكوردونيلا" بقيادة عازف الأوكورديون رفيق جمال، وقدمت عدد من المقطوعات الموسيقية الشهيرة.

 

أما الجزء الثاني من الحفل، شاركت فيه الفنانة فاطمة عادل وفرقتها الموسيقية، بباقة متنوعة من أشهر الأغانى لنحوم الطرب، بجانب أغانى من السيرة الهلالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صيف الانتاج الثقافى المخرج خالد جلال أمسية شعرية غنائية الفرقة الموسيقية صیف الإنتاج الثقافی برنامج صیف الإنتاج الإنتاج الثقافى

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. يحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على أن يبحثون على أفضل الكليات والأقسام للالتحاق بها عقب الثانوية العامة، ومن أهم البرامج الذي يسعى الطلاب للالتحاق به برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.

ويمنح برنامج فن الموسيقى music art بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، للخريج درجة البكالوريوس فى أحد التخصصات الفريدة التالية، شُعبة التأليف والتوزيع والقيادة Composition، Arranging and Conducting، شُعبة الأداء performance (وتشمل العزف على الآلات المختلفة عالمية وعربية، الغناء الكلاسيكي والعربي، الجيتار الكلاسيكي والساكس فون والدرامز)، شُعبة التربية الموسيقي Music Education، شُعبة موسيقى الجاز Jazz، شُعبة الهندسة الصوتية Sound Engineering، شعبة الموسيقى المعاصرة Contemporary Music.

ويمكن للخريج العمل كمهندس صوت أو مشغل لأجهزة التسجيلات الحديثة وهي المهنة التي لا تدرس إلا في الجامعات الأوروبية والأمريكية، ويكون الخريج قادر على العمل كمؤلف موسيقي أو عازف متميز أو مدرس ذات كفاءة عالية، كما يتيح هذا البرنامج للخريج العمل كمدرب للفرق الموسيقية وقائدا للأوركسترا، ويتميز الخريج بدراسة تخصص من التخصصات الفريدة التي تجمع ما بين الأداء العملي رفيع المستوى والتدريس، هذا ويتيح هذا البرنامج فرص التدريبات العملية والعروض الموسيقية من عزف وغناء وتأليف وقيادة أثناء فترة الدراسة ومشروع التخرج.

ويهدف هذا البرنامج إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي لتحسين الوضع التنافسي للكلية، بجانب تدعيم علاقات الشراكة مع الهيئات المعنية بالموسيقى والتربية الموسيقية، محلياً وإقليمياً ودولياً لخدمة قضايا الموسيقى والتربية الموسيقية، وبالإضافة إلى تقديم خريج قادر على المزج بين الأداء العملي المتميز المطلوب في سوق العمل ومواكبة المستجدات الحديثة والتطور التكنولوجي وبين الفهم النظري المؤهل للتدريس.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • أشهر الأغانى الوطنية فى احتفال "الإنتاج الثقافى" بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • آية عبد الله تخطف أنظار جمهور حفل "الإنتاج الثقافي" بذكرى ثورة 30 يونيو.. صور
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • «الإنتاج الثقافي» يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بساحة الهناجر غدا
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية