صرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، اعتماد معمل الهندسة الوراثية وزراعة الانسجة (GETCL) أحد المعامل الرائدة في تقديم الخدمات التعليمية والبحثية والمجتمعية المتميزة من قبل المجلس الوطني للاعتماد (EGAC) طبقا للمواصفة ISO 17025/2017 في مجال الكشف عن السالمونيلا باستخدام تفاعل البلمرة المتسلسل ( qPCR) للأغذية والاعلاف والعينات البيئية.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على حرص الجامعة الدائم على تطوير برامجها التعليمية لتأهيل خريجيها وتطوير مهاراتهم وقدراتهم لمواجهة متطلبات سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي.

وأكد أن الجامعة تعمل وفقاً لخطة استراتيجية تستهدف تأهيل جميع المعامل للاعتماد الدولي، موجهاً الشكر للدكتور يحي زكريا عميد كلية الزراعة، والدكتور رشدي العدوي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على ابو شوشة مدير معمل الهندسة الوراثية وزراعة الانسجة بالكلية، واسرة كلية الزراعة، لجهودهم المتواصلة لتأهيل معامل الكلية للحصول على الاعتماد الدولي.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، ان معمل الهندسة الوراثية وزراعة الأنسجة من المعامل المهمة والمتخصصة في مجال البيوتكنولوجي وتربية وتحسين النبات من خلال المساهمة في حل العديد من المشاكل التي تواجه تطوير العملية الزراعية فضلا عن بحوث زراعة الانسجة النباتية والتي تعد الأساس لإنجاز بحوث الهندسة الوراثية المواكبة للتقدم العلمي في العالم، ويقدم المعمل بحوث زراعة الانسجة كافة التسهيلات للباحثين لإنجاز البحوث المختلفة في مجال تربية وتحسين النبات والبحوث الوراثية وتقنية الـ.PCR.

ومن جانبه أوضح الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه تم إنشاء معمل الهندسة الوراثية وزراعة الأنسجة بقسم الوراثة بالكلية على مساحة 160 متر مربع تقريبا، حيث حصل المعمل على تمويل مشترك من وحدة إدارة المشروعات (برنامج التطوير المستمر) بوزارة التعليم العالي والجامعة لتأهل المعمل للاعتماد الدولي وفقا لمتطلبات المواصفة الدولية.

وتقدم الدكتور يحي زكريا عميد كلية الزراعة، والدكتور رشدي العدوي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على أبو شوشة مدير معمل الهندسة الوراثية وزراعة الانسجة بكلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، بتوجيه الشكر لرئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، على الدعم المستمر والتشجيع وتذليل كافة العقبات في سبيل الحصول على الاعتماد.

اقرأ أيضاًتجديد الاعتماد الأكاديمي لكلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ

رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من كلية الذكاء الاصطناعي

جامعة كفر الشيخ تعقد دورات تدريبية في «إنتاج حقائب يدوية للسيدات بأسعار اقتصادية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية الزراعة للدراسات العلیا والبحوث رئیس جامعة کفر الشیخ کلیة الزراعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، انتظام الدراسة بكليات الجامعة في أول أيام العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي انطلق اليوم السبت 28 سبتمبر.

رئيس الجامعة يهنئ الطلاب بالعام الدراسي الجديد

وهنأ «دسوقي»، طلاب جامعة كفر الشيخ بالعام الدراسي الجديد، قائلًا: «بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أسرة هيئة التدريس والجهاز الإداري بجامعة كفر الشيخ، يسعدني أنّ أرحب بكم جميعًا في رحاب جامعة كفر الشيخ، في بداية هذا العام الدراسي الجديد 2024- 2025، حيث إنّ هذه المرحلة تمثل بداية فصل جديد في رحلتكم الأكاديمية، وهي فرصة جديدة لتحقيق أحلامكم وطموحاتكم».

وأكد «دسوقي»، أنّ الجامعة حريصة على توفير سُبل الراحة لأبنائها الطلبة خلال العام الدراسي الجديد بالشكل الذى يليق بسمعة ومكانة جامعة كفر الشيخ والتي تستهدف تقديم برامج تعليمية متطورة تُلبي احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل، مضيفًا: «نحن هنا في جامعة كفر الشيخ نؤمن بقدراتكم وإمكاناتكم، ونسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة تُساعدكم على التفوق والابتكار، وتذكروا دائمًا أنّ النجاح لا يأتي إلا بالجد والاجتهاد، وأنّ كل تحدٍ يواجهكم هو فرصة للتعلم والنمو».

فتح المسارات الإبداعية أمام الطلبة في مختلف المجالات

وطالب «دسوقي»، الطلاب بالمشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المتنوعة وذلك في إطار سعي الجامعة لبناء الشخصية المتكاملة للطالب، وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في مختلف المجالات، مضيفا: «أتمنى لكم عامًا دراسيًا مليئًا بالإنجازات والنجاحات، وأنّ تكونوا دائمًا مصدر فخر لنا ولعائلاتكم، دعونا نبدأ هذا العام بروح من التفاؤل والعزيمة، ونعمل معًا لتحقيق أهدافنا المشتركة».

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد كليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية بكليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور
  • اعتماد برامج أكاديمية في جامعة كفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • اعتماد "تربية كفر الشيخ" من هيئة ضمان جودة التعليم
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد