صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@11:59:31 GMT

الاتحاد والهلال.. «كلاسيكو النجوم»

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

 
الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «نصر رونالدو» يستعرض بـ «رباعية» في «حفل الشباب» «القلق» على بنزيمة قبل «الكلاسيكو»!


تتجه الأنظار «الجمعة» إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة مسرح «الكلاسيكو» بين الاتحاد المتصدر حامل اللقب، والهلال بطل الموسم قبل الماضي، في قمة المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.


ويتصدر الاتحاد الدوري بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، وهو نفس عدد الأهداف التي هز بها الشباك في أقوى هجوم في الدوري حتى الآن بقيادة المغربي عبد الرزاق حمدالله ثاني لائحة الهدافين، والنجم الفرنسي كريم بنزيمة، فيما حافظ على نظافة شباكه في المراحل الأربع.
ويتفوق الاتحاد بفارق الأهداف على جاره الأهلي وبفارق نقطتين أمام الهلال الذي سقط في فخ تعادل مخيب أمام ضيفه الفيحاء 1-1 في المرحلة الثانية.
وستكون قمة الغد أول اختبار حقيقي للاتحاد الذي على الرغم من انتصاراته الأربعة المتتالية لم يصل بعد إلى قمة مستواه، ويحاول تأكيد صدارته ورد الاعتبار أمام الهلال الذي أخرجه قبل أقل من شهر من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربي بالفوز عليه 3-1.
ويمني الاتحاد النفس بتعافي النجم والهداف السابق لريال مدريد الإسباني بنزيمة، بعد إصابته في المباراة الماضية أمام الوحدة وغيابه عن تدريبات الأربعاء، والأمر ذاته بالنسبة للبرازيلي فابينو تافاريز.
وقال مهاجمه البرازيلي رومارينيو إن الفريق متحمس لمواجهة الهلال «سنقدم كل ما لدينا للفوز بالمباراة، وهذا أمر طبيعي، لأنها مهمة وستعطينا دافعاً قوياً للبقاء في القمة».
وفضلاً عن حمدالله ورومارينيو، يملك الاتحاد أسلحة مهمة مثل البرازيلي إيجور كورونادو، والفرنسي نجولو كانتي، والبرتغالي جواو فيليبي «جوتا»، وأحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي.
في المقابل، يتطلع الهلال إلى تأكيد أفضليته على مضيفه، وإلحاق الخسارة الأولى به في الدوري وانتزاع الصدارة منه ولو مؤقتاً، كون الأهلي يحل ضيفاً على الفتح «السبت».
وشدد مدربه البرتغالي جورجي جيزوز على قوة دفاعه في التصدي للهجوم الاتحادي، وقال: «السنغالي خاليدو كوليبالي قيمة كبيرة، ووجوده إلى جانب حسان تمبكتي المنضم حديثاً من الشباب في التشكيل الأساسي، يعزز دفاع الهلال ويجعله أكثر صلابة».
ويبرز في الهلال نخبة من النجوم العالميين والمحليين يتقدمهم البرازيلي نيمار المرشح لبدء مسيرته مع فريقه الجديد، منذ انتقاله إلى صفوفه قادماً من باريس سان جيرمان.
وعاد نيمار الذي كان يعاني من إصابة طفيفة إلى التدريبات الجماعية، وذكرت مصادر في النادي أنه «سيتواجد في قائمة المباراة، لكن مشاركته ستكون في جزء منها، ولن يشارك من البداية».
ويبرز أيضاً الوافدون الجدد الصربيان ألكسندر ميتروفيتش، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيش، والحارس الدولي المغربي ياسين بونو الذي حافظ على نظافة شباكه في المباراتين اللتين خاضهما عقب انتقاله من إشبيلية الإسباني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري السعودي الاتحاد السعودي الهلال السعودي كريم بنزيمة نيمار

إقرأ أيضاً:

الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو

ماجد محمد

أكد أسطورة الكرة السعودية، سامي الجابر، أن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، جورجي جيسوس، عندما عاد مرة أخرى للفريث، جاء ليستكمل المشروع الذي بدأه.

وتابع الجابر أن جيسوس تمت إقالته على الرغم من صدارته، وعندما خيِّر، اختار ليعود للهلال ليكمل مسيرة نجاحاته، مؤكدًا أن بيئة الهلال ساعدته على ذلك.

وأردف أن شخصية جيسوس واحدة ولم تتغير، وأنه يعامب اللاعبين جميعًا سواء، لكنه يتسم بالحلم، مؤكدًا أن منظومة الهلال كاملة هي سر تفوقه.

وأكمل ان الزعيم تغير تمامًا عن الموسم الماضي، على مستوى مدربه، والمستوى الفني، مؤكدًا أن المدرب يسعى ألا يكون شيء متكرر.

وعن دوري أبطال آسيا للنخبة، فأشار الجابر أنه لا يوجد فريق ضعيف في البطولة، ولذلك سميت بالنخبة، ولكن يمكن تصنيفها لتصنيفين، فيوجد فرق قوية، وهناك الهلال.

واختتم مؤكدًا أن جيسوس غيؤ طريقة اللعب، لذلك أصبح من الصعب هزيمة الفريق سواء محليًا أو آسياويًا، مؤكدًا أنه إذا لعبت أمام الفريق وتقدمت، صعب الحفاظ على هذا التقدم.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1727921306154.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1727921331289.mp4

مقالات مشابهة

  • فضي نفسك للكلاسيكو.. موعد مباراة الهلال والأهلي والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري السعودي
  • المريسل: مستحيل أن يُأخذ لقب الدوري من الهلال .. فيديو
  • موعد مباراة الأهلي والهلال في كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو
  • في سادس جولات دوري روشن.. كلاسيكو مثير بين الأهلي والهلال.. والاتحاد ضيفًا على الأخدود
  • مشاهدة مباراة الشرطة والهلال بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • الهلال يواجه انزدان في الدوري الموريتاني
  • الرابطة: احتساب هدف عكسي في مباراة الرياض والهلال
  • مدرب الشرطة : الهلال يجب أن يلعب في الدوري الإنجليزي
  • مدافع الاتحاد يخضع لبرنامج تأهيلي