CNN Arabic:
2024-07-05@12:14:53 GMT

ثنائي يخوض أطول مسارات المشي في أمريكا مع خمسة أطفال

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يُعد عبور ثلاثة من أكثر المسارات عزلة ووعورة في أمريكا تحديًا لأي شخص، فما بالك بالقيام بذلك مع مجموعة من الأطفال الصغار؟

ولكن بعد الانتهاء من عبور مسار "أبالاتشي" الممتد لنحو 3،540 كيلومترًا بين جورجيا وماين، ومسار "كونتيننتال ديفايد"، البالغ طوله 4،873 كيلومترًا، والممتد من ولاية نيو مكسيكو الأمريكية إلى الحدود الكنديّة في ولاية مونتانا الأمريكية، أصبحت عائلة نيتبيرغ في طريقها للقيام بذلك بالفعل.

وهذه العائلة تشمل داني وأولين نيتبيرغ، وكلاهما يبلغ من العمر 44 عامًا، إضافةً لأطفالهما الخمسة، وهم ليول (14 عامًا)، وزين (12 عامًا)، وأديسون (10 أعوام)، وجونيبر (7 أعوام)، وبايبر (عامين).

يعبر أولين وداني نيتبيرغ أطول مسارات المشي في أمريكا مع 5 أطفال. Credit: Danae Netteburg

وهذه العائلة الأمريكيّة في طريقها إلى استكمال "الثالوث المقدس" عندما يأتي الأمر للمشي لمسافات طويلة في أمريكا الشماليّة، وهو "التاج الثلاثي" (Triple Crown)، والذي يغطي 12،900 كيلومتر تقريبًا.

مجموعة من 7 أفراد تعمل العائلة حاليًا على عبور مسار "باسيفيك كريست". Credit: Danae Netteburg

وفي الوقت الحالي، وصلت العائلة إلى منتصف الطريق تقريبًا عبر مسار "باسيفيك كريست" الممتد لـ4،270 كيلومترًا من حدود المكسيك، عبر كاليفورنيا، وأوريجون، وواشنطن، إلى كندا.

وتَعتبر العائلة نفسها محظوظة للغاية لقدرتها على المشي لمسافات طويلة في هذه المسارات الأيقونيّة كعائلة.

وقالت داني لـCNN: "نحن ندرك عدم قدرة الكثير من الأشخاص القيام بذلك".

وتَعتبر العائلة نفسها محظوظة للغاية لقدرتها على المشي لمسافات طويلة في هذه المسارات الأيقونيّة كأسرة. Credit: Danae Netteburg

والتقى داناي وأولين ببعضهما البعض في كليّة الطب بعام 2003، وتزوّجا بعد ذلك بـ3 أعوام تقريبًا.

ورُغم خوض الثنائي بعض الرحلات معًا على مرّ الأعوام، إلا أنّهما لم يقرّرا تنظيم رحلة واسعة النطاق كعائلة حتّى بلغ جونيبر، طفلهما الرابع، حوالي العامين من العمر.

لم تبطئ المولودة الجديدة من رحلات العائلة على الإطلاق. Credit: Danae Netteburg

وأوضح أولين: "في ذلك الصيف، قمنا بأربع رحلات منفصلة لمدّة أسبوع، ولم يكره الأطفال ذلك. ويبدو أنّهم استمتعوا بها".

وبعد ملاحظة حماس الأطفال، خاضت العائلة رحلة سيرًا على الأقدام في مسار "يوينتاس هاي لاين" في ولاية يوتا الأمريكية.

وبعد رحلة عائليّة أخرى ناجحة، قرّر الثنائي "أخذ خطوة كبيرة، وخوض مسار أبالاتشي" في أوائل عام 2020.

تحدّي عائلي

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أطفال الأطفال رحلات فی أمریکا

إقرأ أيضاً:

3 أنماط من الحركة يحتاجها جسمك كل أسبوع

أوضح خبراء صحة لشبكة "سي إن إن" الأميركية، أن ممارسة المشي يعد أمرا غير كاف للحفاظ على صحة الجسم، لافتين إلى أنه يعد واحدا من 3 أنماط حركة ينبغي القيام بها منذ الاستيقاظ وحتى موعد النوم، سواء بشكل يومي أو خلال الأسبوع.

وفي هذا الصدد، قال جراح الطب الرياضي، الدكتور كارل سيرينو: "المشي أمر رائع، لكنه مجرد شكل واحد من أشكال الحركة أحادية الاتجاه، وتحتاج أجسامنا إلى المزيد من أنواع الحركات لتكون لائقة وظيفيًا".

ونبه بأن الناس يستخدمون العضلات والأوتار في أجسادهم للمساعدة في كل الانحناء والالتواء والدوران الذي يقومون به في حياتهم اليومية، مضيفا: "لذا فهم بحاجة إلى العمل عليها وتمديدها في العديد من الاتجاهات المختلفة".

وشدد على أن وجود عضلات مرنة يعني أيضًا أنه سيكون لدى المرء المزيد من التوازن والاستقرار، مما يساعد على منع السقوط والإصابات في جميع الأنشطة البدنية.

الجمعية الأميركية للقلب: لا تهمل رياضة المشي يتذرع البعض بعدم كفاية الوقت أو عدم توفر أماكن مناسبة للمارسة رياضة المشي، لكنهم يخسرون رياضة مهمة لصحة العقل والجسد.

وعلى نفس المنوال، أوضحت ميليسا بويد، وهي مدربة شخصية معتمدة، أن هناك 3 أنماط من الحركة تعطي فوائد صحية لكافة عضلات وأعضاء الجسد.

وقالت: "حياتنا أصبحت مشغولة للغاية، فنحن نجلس طوال اليوم، ثم نشعر بالإرهاق في الليل، بحيث يجعلنا المشي القصير نشعر كما لو أنَّا قمنا بشيء ضخم وفعّال، لكن المشي فعلاً هو حركة أساسية يحتاجها الجسد ليعمل بشكل جيد، للمساعدة في تحسين الهضم والتخفيف من التوتر".

ولكي تساعد عملاءها على فهم حقيقة أن المشي اليومي لن يؤدي إلى جسم رياضي مثالي - وهو اعتقاد شائع - تناقش بويد معهم 3 أنواع من الحركة المفيدة للصحة واللياقة البدنية.

الأول هو الحركة التي يحتاجها الجسم يومياً، مثل المشي والتمدد والانحناء، والنوع الثاني هو الحركة الرياضية التي يمكن ممارستها عدة مرات في الأسبوع لتحسين اللياقة البدنية.

أما النوع الثالث فهو الحركة الاجتماعية التي تُمارس للمتعة أو للتواصل مع الآخرين، مثل جلسات الرقص الجماعي.

وقالت بويد إن تقسيم كل تلك الحركات المختلفة إلى "جلسات خفيفة "للتمرين خلال اليوم، يحقق النتائج المرجوة مع مرور الوقت.

وضربت مثلا بالقول: "في كل مرة تذهب فيها إلى الحمام، قم بأداء تمرين القرفصاء 20 مرة وأنت في طريقك إليه".

وتابعت: "وفي كل مرة تذهب إلى المطبخ لجلب كوب من الماء مارس 10 تمرينات ضغط على الحائط، وإذا قمت بربط تلك التمارين الخفيفة بشيء آخر تقوم به بالفعل، فيمكنك جعلها عادة، وقد رأيت نجاحًا كبيرًا في هذا السياق".

واختتمت بويد حديثها قائلة: "من المهم التفكير في الحركة ضمن هذه الفئات الثلاث المختلفة، لأن كل نوع له فوائد مختلفة ولا يمكن أن يعوّض بعضها الآخر".

مقالات مشابهة

  • 3 أنماط من الحركة يحتاجها جسمك كل أسبوع
  • 100 ألف دولار لليلة واحدة؟ إليكم بعض أغلى غرف الفنادق الفاخرة في دبي
  • نجل أغنى رجل في آسيا يتزوج في أفخم حفلات الزفاف المنتظرة في الهند
  • هل يصوت الملك تشارلز في الانتخابات البريطانية؟
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • الوصل يخوض 5 مباريات في هولندا
  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • يحمل رأساً حربياً عملاقاً.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي