أعلنت مطارات أبوظبي افتتاح مبنى المسافرين A الجديد، في مطار أبوظبي الدولي، في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ووفق الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، يمتد المبنى على مساحة 742 ألف متر مربع، ليكون بذلك أحد أكبر مباني المسافرين في العالم. وسيسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار أبوظبي الدولي سواء للمسافرين أو البضائع.

وسيقدم المبنى خدماته لما يصل إلى 45 مليون مسافر سنوياً، أولـ11 ألف مسافر في الساعة، كما أنه قادر على تشغيل 79 طائرة .

#مطارات_أبوظبي تعلن تشغيل مبنى المسافرين A الجديد في مطار #أبوظبي الدولي في نوفمبر المقبل، بطاقة استيعابية تبلغ 45 مليون مسافر سنوياً pic.twitter.com/01wXFKzhi6

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) August 31, 2023  

وحصد المبنى الجديد حتى قبل تشغيله، العديد من جوائز التصميم العالمية بصفته معلماً حضرياً لافتاً في أبوظبي، يضم مجموعة واسعة من المرافق، تتضمن قاعات الاستقبال ومناطق الاسترخاء،  و163 منفذاً لبيع المأكولات والمشروبات.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أبوظبي مطار أبوظبي الدولي الإمارات أبوظبی الدولی

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض «إيديشنز، دبي» الجديد للفنون والتصاميم نوفمبر المقبل

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتحاد الكرة و«أبوظبي للسيدات» يبحثان ترتيبات المشاركة الآسيوية الطقس المتوقع في الإمارات غداً

ينضمّ معرض «إيديشنز، دبي» الجديد للفنون والتصاميم ذات الإصدار المحدود إلى قائمة الفعاليات الثقافية الحافلة في دبي، حيث ينطلق بنسخته الأولى على هامش فعاليات أسبوع دبي للتصميم.
ويُقام معرض «إيديشنز، دبي» في الفترة بين 6 - 9 نوفمبر 2024 في حي دبي للتصميم، وجهة الإبداع العالمية الرائدة في دبي.
وتنطلق النسخة الافتتاحية من هذا المعرض الأول في الشرق الأوسط للفنون والتصاميم ذات الإصدار المحدود بالتزامن مع معرض «داون تاون ديزاين»، ليلقي الضوء على مجموعة مميزة من الأعمال الفنية التي يقدّمها أكثر من 50 معرضاً واستوديو تصميم ومؤسسة فنية.
وسيحظى زوّار المعرض بفرصة الاطلاع على مجموعة متنوّعة من الأعمال الفنية المطبوعة والتصاميم العصرية والصور الفوتوغرافية والسيراميك والأعمال الورقية المعروضة للبيع.
وستكون الأعمال الفنية متوفرة للبيع بأسعار مختلفة، بما يتيح لهواة جمع الأعمال الفنية من المحترفين والطموحين الاطلاع على جانب جديد من قطاع الفنون والارتقاء به على نطاق واسع في المنطقة.
وسيستقطب معرض «إيديشنز، دبي» جمهور وبرنامج فعاليات «داون تاون ديزاين»، المعرض الرائد على مستوى المنطقة للتصاميم الراقية والمعاصرة، والمعرض الفني العالمي الرائد «آرت دبي»، سعياً لمواصلة الاستثمار في قطاع الإبداع والمبدعين على مستوى المنطقة.
وسيكون معرض «إيديشنز، دبي» من الفعاليات الرئيسية ضمن برنامج فعاليات أسبوع دبي للتصميم، الذي يحتفي بانطلاق نسخته العاشرة هذا العام بالشراكة الإستراتيجية مع حي دبي للتصميم.
ويهدف معرض «إيديشنز، دبي»، إلى جانب برنامج معرض «داون تاون ديزاين» الغني بالفعاليات الرائدة، إلى تعزيز التبادل الثقافي والوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور المهتمّ بالفنون والتصاميم. 

مقالات مشابهة

  • إنجازات قطاع الطيران.. ارتفاع المسافرين جواً في المملكة إلى 62 مليونا
  • ” هيئة الطيران المدني”: ارتفاع عدد المسافرين جواً في المملكة إلى 62 مليون مسافر
  • "الطيران المدني": ارتفاع عدد المسافرين جوًا في المملكة إلى 62 مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2024
  • ” هيئة الطيران المدني”: ارتفاع عدد المسافرين جواً في المملكة إلى 62 مليون مسافر عبر 446 ألف رحلة خلال النصف الأول من عام 2024
  • انطلاق معرض «إيديشنز، دبي» الجديد للفنون والتصاميم نوفمبر المقبل
  • فيديو.. حريق في طائرة ركاب سعودية أثناء هبوطها بمطار بيشاور
  • افتتاح صالة طيران الإمارات بمطار الملك عبد العزيز الدولي
  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي يشهد افتتاح صالة طيران الإمارات
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل المسؤولين ورئيس ومنسوبي شركة مطارات الدمام
  • أمير الشرقية: يجب تعريف المواطن بما يحدث من أنشطة وتطورات بالمنطقة