شبكة أنباء العراق …

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، بتنفيذ عمليَّة ضبطٍ في إحدى دوائر وزارة العدل في مُحافظة النجف الأشرف.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بحسب بيان لها ، أنَّ “مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف ألَّف فريق عملٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ وردت في شكوى أحد المُواطنين تتضمَّن تعرُّضه للابتزاز من مُوظَّفٍ يعمل في مُديريَّـة تنفيذ العباسيَّة”.

وأردفت الدائرة، أنَّ “الفريق تثبت من من صحَّة المعلومات وبشـهـادة الـشهــود المتضمنة إقدام المُتَّـهـم على أخذ مبلغ الرشوة البالــغ مقدارهــا (7،000،000) سبعة ملايين دينارٍ عراقيٍّ من قيمة الدين البالغ (30) مليون دينارٍ عراقيٍّ العائد للمُشتكي؛ مقابل تسهيل الإجراءات بالإضبارة التنفذيَّة، حيث تمَّ استحصال قرارٍ قضائيٍّ بحقّ المُتَّهم”.

وأشارت إلى، أن “الفريق قام بالانتقال إلى مُديريَّة تنفيذ العباسيَّة، وضبط المُتَّهم وفقاً لأحكام المادة (307) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل، وسيق المُتَّهم بموجب محضر الضبط الأصولي لقاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الحكم الصادر بحق نائب متهم بالرشوة

#سواليف

أصدرت #محكمة استئناف_عمان صباح اليوم الخميس الموافق 3/10/2024 قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق أحد #النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع إصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة.
وجاء في قرار الحكم: عملاً بأحكام المادة (٢٣٤) من قانون أصول #المحاكمات الجزائية تعديل وصف الجرم المسند للمشتكى عليهم (ثلاثة متهمين) من بينهم نائب (ط) من جنحة التحريض على عرض #مبالغ_مالية على #الناخبين من أجل حملهم على الاقتراع على وجه خاص بحدود المواد (٦٨) /ب) و (٦٣) من قانون الانتخاب لمجلس النواب – رقم (٤) لسنة ۲۰۲۲، إلى جنحة عرض مبالغ مالية على الناخبين من أجل حملهم على الاقتراع على وجه خاص بحدود المادة (٦٣) من قانون الانتخاب لمجلس النواب – رقم (٤) لسنة ٢٠٢٢.

مقالات ذات صلة حدث صعب وخطير .. تفجير عبوة بلواء غولاني بمارون الراس 2024/10/03

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • تفاصيل الحكم الصادر بحق نائب متهم بالرشوة
  • الاستخبارات والأمن تطيح بمنتحل صفة ضابط وتضبط تاجر مخدرات في النجف وبابل
  • إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة في 3 غارات على بيروت
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بـ 16 مليار دينار خلافاً للتعليمات الحكومية
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بقرابة (16) مليار دينار خلافاً لتعليمات العقود الحكومية
  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعي دور واطئة الكلفة في المثنى تجاوزت قيمتها (٩) مليارات دينار
  • حذر من المؤامرات الصهيونية.. خالد الجندي: المثلية كانت موجودة في العصر العباسي