الخميس, 31 أغسطس 2023 12:39 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الخميس، القبض على مسلح احتجز عائلة واستخدمها رهينة في الديوانية.

وذكرت الوكالة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أنه “بإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية والمتضمنة ملاحقة الخارجين عن القانون، تلقت وكالة مفارز الاستخبارات في محافظة الديوانية معلومات تتعلق بتعرض امراة مع ابنائها الى اطلاق نار من سلاح نوع كلاشنكوف واصابتهم، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري وفني ترافقه قوة خاصة بالاشتراك مع قيادة الشرطة لملاحقة الجناة”.


وأضاف أنه “بعد استكمال جميع التحريات اللازمة واستحصال الموافقات القضائية اللازمة وبكمين محكم تم القاء القبض على اثنين من المتهمين، واثناء مطاردة المتهم الثالث وتطويق الدار الذي يتواجد فيه حيث قام المتهم باحتجاز عائلة واستخدامها كرهينة ثم قام بفتح النار باتجاة القوة واصابة احد مفارزنا مستغلا بذلك عدم رد القوة حفاظا على ارواح العائلة المحتجزة، وبعملية نوعية مباغتة تمكنت مفارزنا من التسلل الى الدار وتأمين حياة العائلة ومن ثم القبض على المتهم”.
وتابع أنه “تم ضبط سلاح الجريمة ولدى تفتيش دورهم تم ضبط بحوزة المتهمين اسلحة مختلفة مع قنبلة وادوات حادة مختلفة من السكاكين من يدوية وكميات من المواد المخدرة وادوات للتعاطي والترويج”.
وأشار إلى أن “المتهمين دونت اقوالهم واعترفوا صراحة قيامهم باطلاق النار على المراة وابنائها واصابتهم وامتلاكهم لهذه المواد المضبوطة، وسيتم احالة المتهمين الى الجهات المعنية استعداد لمثولهم امام القضاء لينالوا جزائهم العادل”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بقتل عامل واصابة شقيقه في الإسكندرية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بشأن واقعة مقتل عامل وإصابة شقيقه بالإسكندرية.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء: «تبين أنه بتاريخ 14 الجاري تبلغ لقسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية من إحدى المستشفيات بوصول (عامل متوفى إثر إصابته بجرح طعني بالجسم، وشقيقه طالب مصاب بجرح - مقيمين بدائرة القسم) إثر ادعاء مشاجرة».

وتبين حدوث مشادة كلامية بين كل من طرف أول (المتوفى وشقيقه) وطرف ثان (مالك محل له معلومات جنائية – مقيم بدائرة القسم) لوجود خلافات جيرة سابقة تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الطرف الثاني على الطرف الأول بسلاح أبيض مما أدى إلى حدوث إصابتهما والتي أودت بحياة أحدهما.

جرى ضبط مرتكب الواقعة والسلاح الأبيض المستخدم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

 

مقالات مشابهة

  • بأسلوب المغافلة.. القبض على المتهمين بسرقة المساكن في السلام
  • تفاصيل صيد إسرائيلي كلفته إيران باغتيال نتنياهو.. ماذا فعل؟
  • القبض على المتهم بسرقة فيللا نجل شقيق المطرب عمرو دياب
  • تفاصيل القبض على سفاح الغربية الوسيم
  • القبض على المتهم بقتل عامل واصابة شقيقه في الإسكندرية
  • مديرية الاستخبارات: القبض على منتسب مبتز بالجيش ومتهمين اثنين بالخطف وتاجري مخدرات
  • لحظة القبض على المتهم في محاولة اغتيال “ترامب” (فيديو)
  • ضبط المتهمين بسرقة مبلغ مالى من تاجر في الهرم
  • القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في درنة
  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين