بدأ آلاف الجنود الأميركيين والإندونيسيين الخميس تدريبات عسكرية مشتركة تستمر أسبوعين بمشاركة خمس دول حليفة، في إطار مناورات تهدف إلى ضمان الاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

أعربت واشنطن وحلفاؤها الأسيويون عن قلقهم حيال تنامي النفوذ الصيني في المحيط الهادئ، لكن واشنطن أكدت أن هذه التدريبات لا تستهدف أي بلد محدد.

 

اعلان

وبدأت مناورات "سوبر غارودا شيلد" السنوية في بالوران شرق جاوة، بمشاركة أكثر من ألفي جندي أميركي. وأعلن الجيش الإندونيسي نشر 2800 جندي في إطار التدريبات التي أطلقها قائد القوات المسلحة الإندونيسية يودو مارغونو.

وصرح القائد العام للجيش الأميركي في المحيط الهادئ الجنرال تشارلز فلين في بيان، أن مناورات "سوبر غارودا شيلد تستند إلى النجاح الهائل الذي حُقِّق العام الماضي".

وجاء في البيان القول: "هذه التدريبات المشتركة المتعددة الجنسيات تشهد على التزامنا الجماعي، ووحدة موقفنا حول الافكار ذاتها، بما يسمح بقيام منطقة مستقرة وآمنة وأكثر سلاما وحرية وانفتاحا في المحيطين الهندي والهادئ".

شاهد: في رحلته الخارجية الأولى منذ وصوله إلى العرش.. إمبراطور اليابان يزور إندونيسياشاهد: حرائق مستعرة في مكب للنفايات بإندونيسيا وإعلان حالة الطوارئ مخافة التسممزلزال يضرب قبالة جزيرة بالي في إندونيسيا وينشر الذعر بين السياح

وتجري المناورات في مواقع تدريب عدة في شرق جاوة، وتشارك فيها أستراليا واليابان وسنغافورة وفرنسا وبريطانيا. وتتضمن تبادل خبراء ودورات تطوير مهني ومحاكاة قيادة وسيطرة، وتدريب على عملية إنزال بحري وعمليات محمولة جوا والسيطرة على مطار.

كما سيجري تدريب مشترك ميداني ينتهي باستخدام الذخيرة الحية، على ما أفادت السفارة الأميركية في بيان. وجرت مناورات العام الماضي، بعدما نظمت الصين تدريبات عسكرية غير مسبوقة في محيط تايوان، التي تعتبرها جزءا من أراضيها.

وتشارك في المناورات بصفة دول مراقبة كل من البرازيل وكندا وألمانيا والهند وماليزيا، وهولندا والفيليبين وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا وتيمور الشرقية وبروناي وبابوا غينيا الجديدة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير النقل الفرنسي يدعو لوقف بيع تذاكر الطيران الرخيصة للحفاظ على البيئة خمسة أمور يجب معرفتها عن الغابون مدفيدف: لروسيا الحق في محاربة كل بلد عضو في منظمة حلف شمال الأطلسي إندونيسيا الولايات المتحدة الأمريكية قوات عسكرية تدريبات عسكرية أمن جندي- جنود اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الغابون انقلاب فرنسا الغابون - سياسة إسبانيا الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين روسيا فضاء محكمة فيديو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الغابون انقلاب فرنسا الغابون - سياسة إسبانيا الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إندونيسيا الولايات المتحدة الأمريكية قوات عسكرية تدريبات عسكرية أمن جندي جنود الغابون انقلاب فرنسا إسبانيا الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين روسيا فضاء محكمة فيديو الغابون انقلاب فرنسا إسبانيا الحرب الروسية الأوكرانية تدریبات عسکریة

إقرأ أيضاً:

كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي

هافانا-سانا

احتجت كوبا بشدو على إطلاق السلطات الأمريكية سراح مسلح فتح النار على سفارتها في واشنطن عام 2020 ، معلنة أن الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي.

وقالت وزارة الخارجية الكوبية في بيان نقلته فرانس برس: “إن الحكومة الكوبية تحتج بشدة على عمل جديد من التواطؤ من جانب الولايات المتحدة مع العنف الإرهابي ضد كوبا”.

ووفقاً للصحافة الأمريكية فإن ألكسندر ألازو المتهم بفتح النار على الممثلية الدبلوماسية في نيسان 2020، سيتم إطلاق سراحه بشروط اعتباراً من الـ 15 من تشرين الأول الجاري.

وفي أيلول عام 2023 استهدف شخص السفارة الكوبية بإلقاء زجاجتي مولوتوف حارقة دون وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • انخفاض صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار "هيلين" في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا
  • ارتفاع قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا
  • البرهان ينقل مقر إقامته إلى عطبرة ويوزع الوزارات على الولايات
  • جيش الاحتلال: إصابة جندي بانقلاب مركبة عسكرية في جنوب لبنان
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • مع اقتراب الأعياد.. ما أهم تداعيات إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة؟
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • من الإساءة الدينية إلى الخيانة والتواصل مع العدو.. جندي روسي في قفص الاتهام بتهم متعددة