نظمت اللجنة المعنية بالمتابعة والإعداد للقمم العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية على المستوى الوزاري اجتماعا لها اليوم لخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة سفير لبنان لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية السفير علي الحلبي باعتبار بلاده رئيسا للدورة الحالية للقمة العربية التنموية( بيروت 2019 ).

 

السفير الذوادي يشيد بالتعاون الثقافي العربي والصيني تحت مظلة الجامعة العربية الجامعة العربية تعلن اختتام فريق التفاوض مع شركات الإعلام اجتماعه الأول في الأردن

وشارك في الاجتماع ممثلو ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء في اللجنة (السعودية والمغرب وموريتانيا واليمن وتونس) والأمانة العامة للجامعة العربية التي مثلها كل من : السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، والسفير علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، والدكتورة ندى العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي.

وقدم السفير علي الحلبي سفير لبنان لدى مصر مندوبها الدائم بجامعة الدول العربية (رئيس اللجنة)، في بداية الاجتماع، مداخلة حول مخرجات القمة التنموية في دورتها الرابعة وأهم المشروعات والبرامج التي صدرت عنها، وما قام به لبنان من جهود في متابعة تنفيذها. 


ومن جانبها عرضت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة، مداخلة عرضت خلالها تقريرا موجزا حول مناقشات اللجنة على مستوى كبار المسؤولين والمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين الذي انعقد أول أمس الثلاثاء وكان مخصصاً لمناقشة مشروع جدول أعمال الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية.

 

كما استعرضت السفيرة هيفاء أبوغزالة، مشروع القرار الخاص بمشروع جدول أعمال الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية، والمرفوع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري في وقت لاحق اليوم لإقراره.

وبدوره قدم وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني لمرابط ولد بناهي،استعراض للإجراءات المتخذة للإعداد والتحضير للقمة التنموية القادمة (الدورة الخامسة المقرر انعقادها في نواكشوط بتاريخ 7 نوفمبر 2023).

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية سفير لبنان العربیة التنمویة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان

المناطق_واس

أدان معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، الاعتداء الذي استهدف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية السودان، وأدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالباً حكومة السودان ببذل جميع الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها.

وأكد أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، مشدداً على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.

أخبار قد تهمك دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً 1 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًا 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023 1 أكتوبر 2024 - 12:26 صباحًا

وأعرب معاليه عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ورفض مجلس التعاون الدائم والثابت لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

وأشار إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الذي أكد مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه، وحث الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع على الانخراط الجاد والفعال مع مبادرات تسوية الأزمة ومنها منبر جدة ودول الجوار وغيرها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 12:45 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:22 صباحًاالرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:14 صباحًا“كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:02 صباحًاأعضاء متوفى تُنقذ حياة مريضَيْ كُلى بجدة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 12:00 صباحًاغارات إسرائلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذارت إخلاء أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًمن مُشاهد لقارئ .. فنون سينمائية وأعمال مسرحية تجذب مشاهديها إلى القراءة1 أكتوبر 2024 - 12:22 صباحًاالرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار1 أكتوبر 2024 - 12:14 صباحًا“كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية1 أكتوبر 2024 - 12:02 صباحًاأعضاء متوفى تُنقذ حياة مريضَيْ كُلى بجدة1 أكتوبر 2024 - 12:00 صباحًاغارات إسرائلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذارت إخلاء30 سبتمبر 2024 - 11:38 مساءًمن مُشاهد لقارئ .. فنون سينمائية وأعمال مسرحية تجذب مشاهديها إلى القراءة دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • انعقاد الاجتماع السادس والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج
  • محمد سليمان يفوز برئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
  • النائب شريف الجبلي يفوز بمنصب رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بالتزكية
  • برنامج الإصلاح ومستحقات الشركاء.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا