وصلت قافلة طبية متكاملة، اليوم الخميس، إلى مستشفى الشيخ زويد المركزي، لعلاج المرضى وإجراء عمليات جراحية للحالات التي تستلزم تدخل جراحي.

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في بيان، أن القافلة الطبية تهدف إلى توقيع الكشف الطبي على المواطنين، وصرف العلاج بالمجان.

القافلة استمرت 3 أيام في العريش

أضاف المحافظ، أنه من خلال القافلة الطبية التي أستمرت ثلاثة أيام بمدرسة أحمد عرابي بوسط العريش، جرى توقيع الكشف الطبي على المواطنيين، في مختلف التخصصات الطبية وصرف العلاج بالمجان بخلاف التحاليل الطبية.

وكان المحافظ، أوضح أن القوافل الطبية التي تجري العمليات الجراحية للمواطنين، وجرى القضاء على قوائم الانتظار في مستشفى العريش العام، وأصبحت صفر عمليات جراحية.

تخصصات القافلة الطبية بشمال سيناء

بدوره أكد الدكتور طارق شوكة مدير الصحة بشمال سيناء في بيان، أن القافلة تضم تخصصات المخ والأعصاب والباطنة والقلب والكبد والجهاز الهضمي والكلي والأطفال والجلدية والاسنان والرمد والغدد الصماء، بجانب الأشعة والتحاليل المعملية، وتحويل الحالات التي تستلزم تدخل جراحي إلى مستشفى العريش العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة شمال سيناء قافلة طبية قوافل

إقرأ أيضاً:

قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء أن قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى محافظة شمال سيناء تمكنت من إجراء ٤٥ عمليه ، في تخصصات  والأنف والأذن والحنجرة.
 وقالت الدكتورة مني يوسف حرب مدير إدارة الطب العلاجى ، والمشرف العام  للتنسيق على القوافل الطبية ، إن قافلة الأزهر واصلت تقديم خدماتها لأهالي الحسنة ونحل  بمستشفى نخل ، لليوم الثالث على التوالي، لافتة إلى أن أطباء القافلة تمكنوا خلال اليومين السابقين من إجراء ٤٥عملية جراحية .
وأوضحت أن إجراء ذلك النوع من الجراحات ميزة جديدة تضاف إلى جهود القوافل الطبية بالأزهر، حيث كان يتم تحويل معظم تلك الحالات الدقيقة لإجراء العمليات في المستشفيات الكبرى بالقاهرة، وهو ما يحمل المرضى وعائلاتهم أعباء ومشقة السفر

 واعربت عن شكرها وتقديرها للجهد المبذول من  مدير مستشفى العريش العام ورئيس الهيئة الطبية ورئيس قسم العمليات الدكتور سامي أنور.

وذكر فتحي عثمان مسؤل التثقيف والاعلام بمديرية الصحة ان  القوافل الطبية  بالأزهر تنطلق حسب خطة سنوية بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في إطار دور الأزهر المجتمعي والإنساني، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات والعمليات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف