شفق نيوز:
2024-10-05@01:41:04 GMT

وزير الدفاع البريطاني يستقيل من منصبه

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

وزير الدفاع البريطاني يستقيل من منصبه

شفق نيوز/ قدم وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، استقالته من منصبه، اليوم الخميس، وذلك في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء، ريشي سوناك، حيث عرض على الحكومة "دعمه المستمر".

وأعرب والاس، الذي ساعد في قيادة الرد البريطاني على الغزو الروسي لأوكرانيا، عن رغبته في الاستقالة، الشهر الماضي، بعد 4 سنوات في منصبه.

ونظرًا لكونه مدافعًا قويًا عن زيادة الإنفاق على القوات المسلحة، كان والاس يأمل في أن يكون خليفة محتملاً للأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، بيد أنه جرى تمديد ولاية الأخيرة لعام آخر.

وفي خطاب استقالته الرسمية، جدد والاس (53 عاما)، مناشدته للحكومة بعدم اللجوء إلى  أي تخفيضات في الإنفاق بميزانية الدفاع.

وكتب في رسالته: "لقد عادت وزارة الدفاع إلى المسار الصحيح، لتصبح مرة أخرى من الطراز العالمي مع أشخاص من الطراز العالمي".

وأضاف في حديثه الموجه لسوناك: "أعلم أنك تتفق معي في أننا يجب ألا نعود إلى الأيام التي كان يُنظر فيها إلى الدفاع باعتباره إنفاقًا تقديريًا من قبل الحكومة".

من جانبه، أشاد سوناك بالفترة التي قضاها والاس في الخدمة العامة، قائلا في رسالة ردا على كلام الوزير المستقيل: "لقد خدمت بلادنا في 3 من أكثر المناصب الحكومية تطلبا، وهي وزير الدفاع، ووزير الأمن، ووزير أيرلندا الشمالية".

وأردف: "أتفهم تماما رغبتك في التنحي بعد 8 سنوات من المهام الوزارية الصارمة".

وعلى صعيد متصل، ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أنه سيتم تعيين وزير الطاقة البريطاني، غرانت شابس، وزيرا جديدا للدفاع.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي استقالة وزير الدفاع البريطاني

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م

المناطق_الرياض

شارك معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان في حوار برلين العالمي، الذي يعقد خلال الفترة 1 – 2 أكتوبر 2024م، بحضور عدد من قادة الحكومات والقطاع الخاص، وذلك في حرم الجامعة الأوروبية للإدارة والتقنية بالعاصمة الألمانية برلين.

وخلال مشاركته في جلسة بعنوان “كيفية توجيه الاستثمارات الخاصة نحو الابتكار والتحول الصناعي”، أوضح معالي وزير المالية أن أبرز عوامل تحقيق التنمية المستدامة هي التخطيط طويل المدى، والسياسات الصناعية المستقرة والتي يمكن تنبؤها، والشراكة بين القطاع العام والخاص، مشيرًا إلى أهمية استمرار الحوار العالمي من خلال المؤسسات متعددة الأطراف لتوفير البيئة المناسبة لمناقشة القضايا العالمية المهمة.

أخبار قد تهمك وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي 2024م 15 مايو 2024 - 1:21 صباحًا وزير المالية يشارك في منتدى قطر الاقتصادي 2024م 14 مايو 2024 - 2:11 صباحًا

وأكد الجدعان ضرورة الاستثمار في استدامة وتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف، الذي سيسهم في الحد من المخاطر والتحديات الاقتصادية، مع أهمية تحقيق النمو العادل بين المجتمعات، منوهًا على أنه “لا يمكن أن يكون لدينا ازدهار في العالم بدون بيئة داعمة للابتكار والتقنية ومشاركتها للجميع ولا سيما مع البلدان منخفضة الدخل والأسواق الناشئة”، مؤكدًا أن المملكة تحرص لاستغلال ميزتها التنافسية في التقنية لتحقيق مكاسب تعود بالنفع على المملكة والدول الأخرى.

وعلى هامش حوار برلين العالمي، التقى الجدعان بعدد مع مسؤولي الحكومات وكبار المستثمرين العالميين، لبحث سبل التعاون والشراكة بينهم وبين المملكة وتعزيز حضورها الريادي في مختلف الأحداث الدولية.

ويأتي حوار برلين العالمي هذا العام تحت شعار “تعزيز توافق الآراء”، ويهدف إلى توفير منصة للتواصل والحوار بين قادة الحكومات ورجال الأعمال والأكاديميين من حول العالم، للنقاش حول التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم، وصياغة السياسات والحلول المناسبة لمواجهة تلك التحديات.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يفجر مفاجأة عن منصبه الجديد في الأهلي
  • والد الأول "كلية الدفاع الجوي" لـ"البوابة نيوز": أبناؤنا فداء لمصر
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • نصر أبو الحسن يستقيل من رئاسة الإسماعيلي
  • حقيقة رحيل أحمد الغامدي عن نادي النصر
  • وزير الدفاع البريطاني: قوات بريطانيا دعمت إسرائيل خلال هجوم إيران
  • هذه آخر المستجدات حول إقالة ماكرون من منصبه
  • وزارة الدفاع تفوز بتنظيم المؤتمر العالمي الـ 46 لـ"الطب العسكري" في أبوظبي
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا "لعبت دورها" في منع مزيد من التصعيد بالشرق الأوسط
  • وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م