الوطن| رصد

زار وزير الصحة بالحكومة المنتهية رمضان أبوجناح، المركز الوطني لعلاج أمراض القلب بتاجوراء، للوقوف على واقع الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى والمراجعين، رفقة رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه، وعضو مجلس النواب عن منطقة تاجوراء الصادق الكحيلي، ومدير فرع هيئة الرقابة الإدارية شرق طرابلس عبد الغفار الطاهر، وعميد بلدية تاجوراء خالد الأزرق.

وعاين أبوجناح مدى توافر الخدمات داخل المركز، واطلع على سير العمل داخل الوحدات والأقسام، وتابع الحالة الصحية والعلاجية للمرضى الراقدين في المركز والمراجعين، وتفقد احتياجاتهم الطبية والدوائية.

هذا وعقد اجتماع لاستعراض احتياجات المركز من الإمدادات الطبية، والمشروعات المتوقفة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال الاحتياجات بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

الوسومالمركز الوطني لعلاج أمراض القلب تاجوراء رمضان أبوجناح ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: تاجوراء رمضان أبوجناح ليبيا

إقرأ أيضاً:

تقنية متقدمة لعلاج انسدادات الشرايين بالمستشفى السلطاني

العُمانية: أجرى فريق طبي متخصّص بالمركز الوطني لطبّ وجراحة القلب بالمستشفى السُّلطاني 8 عمليات معقدة باستخدام تقنية تكسير التكلسات العميقة بالحركة المدارية للمرة الأولى في سلطنة عُمان.

وقال الدكتور عادل بن علي الجابري، استشاري أمراض القلب و القسطرة التداخلية بالمركز: تم تقديم هذه الخدمة لأول مرة في يونيو 2022، وقد أظهرت نتائج مشجعة، مما دفع الفريق الطبي إلى الاستمرار في استخدامها لعلاج المرضى الذين يعانون من انسدادات الشرايين المعقدة والمتكلّسة.

وأضاف: إنه تمّ تقديم تقنية التصوير المقطعي التوافقي البصري (OCT) لأول مرة في سلطنة عُمان خلال الفترة نفسها، تساعد في تشخيص واختيار العلاج المناسب لحالات الشرايين المعقدة.

ووضّح أنّ تقنية تكسير التكلسات العميقة بالحركة المدارية هي تقنية متقدمة تُستخدم لعلاج انسدادات الشرايين المتكلسة التي لا يمكن علاجها باستخدام الطرق التقليدية مبينًا أنّها تتميز بقدرتها على إزالة الترسبات الكلسية بدقة عالية دون الإضرار بالأنسجة السليمة المحيطة.

وأفاد أنّ تقنية التصوير المقطعي التوافقي البصري (OCT) تأتي لتكمل تقنية تكسير التكلسات العميقة بالحركة المدارية، حيث توفر صورا عالية الدقة للأوعية الدموية، مما يساعد الأطباء على تشخيص انسدادات الشرايين بشكل أكثر دقة واختيار العلاج المناسب لكل مريض.

ويمثل إدخال هاتين التقنيتين المتقدمتين إلى المركز الوطني لطبّ وجراحة القلب خطوة مهمة نحو تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

  • “العريبي” يتفقذ مركز القلب ببنغازي للاطلاع على احتياجاته
  • تجهيز أول مختبر علم أمراض الأنسجة بالمنطقة الجنوبية
  • رفع تقريره لجلالة السلطان، “جهاز الرقابة” يتعامل مع أكثر من ٩٠٠ شكوى عام ٢٠٢٣م
  • نائب: الرقابة البرلمانية “مغيبة”
  • “الأرصاد”: أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • “الإمارات للمحاسبة” يستضيف دورة تدريبية لممثلي الأجهزة الرقابية في دول الخليج
  • السعودية.. مستشفى الملك فيصل يعلن عن “إنجاز كبير”
  • تقنية متقدمة لعلاج انسدادات الشرايين بالمستشفى السلطاني
  • “الغطاء النباتي” يطلق مبادرة “المشي في أحضان الطبيعة”
  • الأورومتوسطي: إغلاق “إسرائيل” للمعابر في قطاع غزة إعدام جماعي للمرضى والجرحى