افتتح وكيل وزارة التجارة والصناعة زياد الناجم اليوم الخميس مركزا متخصصا بأحدث التقنيات لخدمة ذوي الهمم وإنجاز معاملاتهم المتعلقة بالإدارات المختصة بالوزارة في مكان واحد هو مبنى (التجارة) في مجمع الوزارات.

وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المركز يهدف إلى توفير سبل الراحة والانسيابية أثناء عملية إجراء المعاملة بجميع مراحلها وتم تجهيز المركز بكل الوسائل والأجهزة الخاصة والموظفين ذوي الاختصاص لخدمة جميع شرائح ذوي الهمم.

وأضافت أن المركز يوفر لغة برايل ومترجم لغة الإشارة بالإضافة إلى خدمة الاتصال المرئي لذوي الهمم الحركية مع كل الإدارات ذات العلاقة.

وأوضحت أن المركز يساعد في توفير الوقت والجهد على المراجعين من ذوي الهمم بحيث تتوفر لهم كل المعلومات وإنجاز معاملاتهم في مكان واحد.

وذكرت أن المركز يوظف قنوات اتصال متعددة للمراجعين تعتمد على تقنيات الأجهزة اللوحية مرتبطة بمؤشرات تقيس فترة انتظار المراجعين وتسرع من استجابة الموظف المختص للإستفسارات والخدمات التي يطلبها المراجع.

وأشارت إلى أن الإدارات المتاحة في المركز المذكور هي التموين والسجل التجاري والشركات المساهمة وشركات الأشخاص والتراخيص الفردية والعقار والعلاقات الدولية.

المصدر كونا الوسومذوي الهمم وزارة التجارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ذوي الهمم وزارة التجارة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تتقدم 250 مركزا في تصنيف عالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن  الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية  أن  مؤسسة "US News" وهى مؤسسة رائدة في توفير التحليلات والتصنيفات التعليمية أعلنت عن تصنيف أفضل الجامعات العالمية لعام 2024 من خلال موقعها الإلكتروني https:/www.usnews.com/، حيث جاءت جامعة المنوفية في  المركز 687 على المستوى العالمي بتقدم 250 مركز ا  عن تصنيف العام الماضى2023 .

وأضاف  الدكتور أحمد القاصد أن  جامعة المنوفية تقدمت هذا العام  في ترتيبها على مستوى الجامعات الإفريقية  عن العام الماضى 2023 حيث جاء ترتيبها في المرتبة 25  بينما حصلت الجامعة علي المركز   13علي مستوي الجامعات المصرية.

ولفت القاصد إلي أن ترتيب الجامعة فى التخصصات الرئيسية بالتصنيف  جاء كالآتي  في تخصص الهندسة الكهربائية والالكترونية (Electrical and Electronic Engineering) المركز 250 .
وفي تخصص الطب السريري (Clinical Medicine) المركز 985 .
وفي تخصص علوم الحاسب (Computer Science) المركز 428 .
بينما تخصص الهندسة (Engineering) المركز 348 .
وتخصص علوم المواد (Materials Science) المركز 663 .
وتخصص الكيمياء (Chemistry) المركز 734
وفي تخصص الفيزياء (Physics) المركز 547 .

وأوضح الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن التصنيف  "US New  " من أهم التصنيفات العالمية التي تهتم بشكل أساسي بالبحث العلمي المنشور عالميا حيث يستند التصنيف على عدة معايير، ترتكز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة بكل عام وأثرها، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراه، والإصدارات المطبوعة، والكتب، والمؤتمرات، وتأثير الاقتباس المعياري، وإجمالي عدد مرات الاستشهاد بها كمصدر، والتعاون الدولي، والمساهمة في أفضل الأوراق البحثية المستشهد بها.

مقالات مشابهة

  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • محافظ بني سويف.. توفير الرعاية الطبية لسيدة من "ذوي الهمم"
  • جامعة المنوفية تتقدم 250 مركزا في تصنيف عالمي
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • 46 ْمئوية.. “وادي الدواسر والأحساء” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم
  • المطهر يؤكد الحرص على تشجيع الأنشطة الصناعية والتجارية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني
  • منتسبو “زايد العليا” يشاركون في أوركسترا عالمي بالتعاون مع “الموسيقين الإماراتيين”
  • “التجارة” تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • إيطاليا لثمن نهائي “يورو 2024” بتعادل مثير مع كرواتيا
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب