بوابة الوفد:
2024-06-30@02:16:22 GMT

أبو يلتقي جمهوره بمهرجان العلمين.. الليلة

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

يستعد المطرب أبو لإحياء حفل غنائي في مدينة العلمين الجديدة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الأولى.

ومن المقرر أن يقدم أبو، خلال الحفل باقة متنوعة من أجمل أغانيه الجديدة والقديمة بتوزيعات موسيقية مختلفة.

 

آخر أعمال المطرب أبو 

يشار إلى ان طرح المطرب أبو، مؤخرًا أغنية جديدة تحمل إسم "هوليلا"، وهي باكورة أغنيات ألبومه الأول "فارق ع الكل" ضمن موسم صيف 2023، كلمات أبو ومحمد الشافعي، ألحان د.

طارق نديم، توزيع هادز.

كان "أبو" قد أطلق العديد من الأغنيات الفردية الناجحة خلال السنوات الأخيرة، فيما يعد "فارق ع الكل" هو ألبومه الأول .

 

وجاءت بعض كلمات الأغنية كالتالي:

والليلة هنعمل هوليلا

طبلة ومزازيك وسط العيلة

ده مفيش إحساس في الدنيا أحلى

من إحساسي لما معاكي ببقى 

الليله أنا هسرق ليكي نجمة 

وأتحايل بس عنيكي ترضى

 

مهرجان العلمين في دورته الأولى

يذكر أن مهرجان العلمين، وهو الحدث الفني والترفيهي والرياضي الأكبر في الشرق الأوسط، المقام في مدينة العلمين الجديدة، ومن المقرر أن  يستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حتى يوم 26 أغسطس 2023.

ومن المقرر أن يتم تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، فضلا عن إقامة البطولة العربية للجودو على هامش أحداث المهرجان.

وتتضمن الفعاليات أيضا عرض أزياء لـ "مايكل سينكو"، وحفلات موسيقية وغنائية لعدد كبير من نجوم الوطن العربي، وهي: حفل للموسيقار الكبير عمر خيرت والنجمة إليسا وحفل المطرب تامر حسني، بالإضافة إلى حفل للفنان راغب علامة والنجمة نانسي عجرم، والفنانة أنغام وفرقة كايروكي وحفل لمغني الراب العالمي RUSS.

ويذكر  أن تشهد الفعاليات في آخر أيام مهرجان العلمين الجديدة، انطلاق حفل Al Alamein Awards، لتكريم أفضل المبدعين في الوطن العربي، وتتويج الفائزين في الموسم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو مهرجان العلمين العلمين هوليلا محمد الشافعي مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

"مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي

بعد عرضه العالمي الأول الناجح بمهرجان برلين السينمائي الدولي في فبراير الماضي، انطلق فيلم "مثل قصص الحب" للمخرجة ميريام الحاج في جولة في 5 مهرجانات مختلفة طوال شهر يونيو، انتهت بعرض ناجح في مسابقة الأفلام الفرنسية في مهرجان الشانزليزيه السينمائي، حيث حصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الكبرى للأفلام الفرنسية.

وانطلقت جولة فيلم متل قصص الحب في شهر يونيو مع مهرجان جنيف الدولي للسينما الشرقية حيث حصل على تنويه خاص لجودة المعالجة، تلاها عدد لا يحصى من العروض الناجحة في مهرجان فنون لبنان في المملكة المتحدة، ومهرجان شنغهاي السينمائي الدولي في الصين، ومهرجان تورن السينمائي الدولي في بولندا.

كما عُرض الفيلم مؤخرًا في مهرجانين في كندا: مهرجان هوت دوكس الكندي الدولي للأفلام الوثائقية ومهرجان دوكسا للأفلام الوثائقية، كما تم عرضه أيضًا في مهرجان رؤى من الواقع السينمائي الدولي في سويسرا.

وتدور أحداث الفيلم الوثائقي متل قصص الحب في لبنان، حيث تروي المخرجة، في شكل مذكرات، أربع سنوات مضطربة لأمة تعيش حالة من الاضطراب، وتكافح من أجل التحرر من أغلالها. بينما تهتز البلاد بسبب الاضطرابات، تتكشف المساعي الشخصية من أجل المعنى والبقاء. كيف يمكننا الاستمرار في الحلم والعالم ينهار منحولنا؟

متل قصص الحب من تأليف وإخراج ميريام الحاج وإنتاج ميريام ساسين لشركة Abbout Productions وكارين روسزنيفسكي لشركة GoGoGo Films. 

شخصيات الفيلم

شخصيات الفيلم الرئيسية هم جُمانة حداد وجورج مفرج  وبيرلا جو معلولي ومونتاج أنيتا بيريز ومديري تصوير جهاد سعادة وميريام الحاج ومحمد صيام وموسيقى تصويرية مارك كودسي، وتتولى MAD World المبيعات في جميع أنحاء العالم وهي تابعة لشركة MAD Solutions وهي أكبر ستوديو لتسويق الأفلام المستقلة ووكالة تمثيل وإدارةالمواهب في العالم العربي.

وميريام الحاج مخرجة لبنانية، أول فيلم وثائقي طويل لها، هدنة، عُرض لأول مرة بـمهرجان رؤى من الواقع بنيون سويسرا عام 2015 وتم عرضه في العديد من المهرجانات الدولية، وفاز بالعديد من الجوائزأهمها جائزة لجنة التحكيم الخاصة من المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير. ويعد فيلم متل قصص الحب ثاني أفلامها الوثائقية الطويلة ويشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي ضمن قسم بانوراما.

وتقوم ميريام بتدريس السينما في الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة. وهي عضو في العديد من اللجان السينمائية، بما في ذلك مؤسسة الدوحة للأفلام، كما أنها عضو مؤسس في منظمة "راويات - أخوات في الفيلم" وهي مجموعة من صانعات الأفلام من العالم العربي والمغتربات.

مقالات مشابهة

  • إلغاء حفل محمد رمضان بمهرجان «موازين» حدادا على وفاة والدة ملك المغرب
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • بعد غياب سنوات .. كاظم الساهر يلتقي جمهوره المصري الليلة
  • رامي عياش يحيي حفلًا غنائيًا بمهرجان موازين.. الليلة
  • سميرة سعيد تحيي حفلًا غنائيًا بمهرجان موازين.. الليلة
  • رامي عياش يحيي حفلا غنائيا بمهرجان موازين في المغرب الليلة
  • تنسيق مدرسة العلمين الجديدة للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي