السومرية نيوز – محليات

أفادت وزارة التربية، بأنه سيتم تحديد آلية لفرز أسماء المتقدمين على تعيينات المحاضرين بصفة عقود، بعد انتهاء عملية التقديم.
وقال مدير إعلام الوزارة أحمد العبيدي إن جهودا حثيثة تبذل من أجل إعداد آلية فرز أسماء المتقدمين بصفة عقود من المحاضرين، والتي كانت قد انطلقت نهاية الأسبوع الماضي ووصل عددهم حتى الان الى 800 ألف، منوها بأن الأعمال تنفذها الأقسام المعنية في الوزارة، مؤكدا أن الآلية المذكورة، ستعتمد بعد انتهاء عملية التقديم، بحسب الصحيفة الرسمية.



من جانبه بين المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي يخص تمديد عملية التقديم على تعيين المحاضرين بصفة عقد، منوها بأن الموقع الإلكتروني لازال يستقبل حتى الان، طلبات المتقدمين بشكل إلكتروني.

وأردف أن الوزارة تعمل من خلال آلية التقديم الالكترونية، على اختصار الوقت والجهد للمتقدمين وباعتماد الرابط الإلكتروني، الذي سهل الكثير من الخطوات على المتقدمين دون الرجوع الى المديريات المعنية بعملية التقديم، الأمر الذي سيحقق الشفافية في تعيين المحاضرين كعقود.

وكان عدد من المتقدمين قد أبدوا ارتياحهم، من عملية التقديم الإلكتروني للتعيينات كمحاضرين بصفة عقود، إذ وفرت الوقت والجهد والاستنساخ المتكرر للمستمسكات الشخصية، كما قطعت حلقة الفساد التي كان يعتمدها بعض ضعاف النفوس لاستغلال الخريجين مادياً لمنحهم درجة وظيفية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور على عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة الدكتور عبد ذياب العجيلي وزير التعليم العالي الأسبق بالعراق، والوفد المرافق له بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافى بين الجانبين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث إمكانية عقد اتفاقيات مشتركة وفتح فرع لجامعة الإسكندرية بالعراق.

 وذلك بحضور الدكتور سامح شحاتة المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، الدكتورة بشرى سالم مساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية ،والدكتورة هالة مقلد مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

 وفى كلمته رحب الدكتور على عبد المحسن بالضيوف مؤكداً حرص الجامعة على توطيد أواصر التعاون مع المؤسسات الأكاديمية بدولة العراق الشقيقة فى المجالات العلمية والثقافية المختلفة، وتوفير سبل الرعاية والخدمات التعليمية والبحثية المتميزة للطلاب العراقيين الدارسين بجامعة الإسكندرية.

وأشار إلى استراتيجية جامعة الإسكندرية الهادفة لتدويل التعليم عبر الدرجات العلمية المزدوجة والمشتركة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف المرتفع، وإنشاء فروع لجامعات دولية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية فى برج العرب، فضلاً عن الدور الإقليمى والدولى لجامعة الإسكندرية من خلال فرعيها بدولتى تشاد وجنوب السودان لدعم الروابط العلمية والثقافية والإنسانية مع الدول الأفريقية، وأضاف الدكتور علي عبد المحسن أن التقدم المستمر في تصنيف الجامعة وفقاً للتصنيفات الدولية يرجع إلى الإهتمام بالبحث العلمى والتعاون الدولى والابتكار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه أشاد الدكتور عبد ذياب العجيلي بالمكانة العلمية المتميزة لجامعة الإسكندرية، ودور مصر التاريخى فى العالم العربى، مشيراً إلى رغبة العراق فى التعاون مع الجهات الأكاديمية المصرية بصفة عامة وجامعة الإسكندرية بصفة خاصة فى مجالات الأبحاث العلمية المشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والدوريات العلمية والمشروعات البحثية في مختلف المجالات والتخصصات الأكاديمية للإستفادة من خبراتها الكبيرة فى مجال التعليم و البحث العلمى ودعم خطة تطوير التعليم التى تقوم بها العراق.

وأكد على الرغبة في فتح فروع للجامعات المصريه بصفة عامة وجامعة الإسكندرية بصفة خاصة بالعراق للمساهمة في نهضة العراق وعودته لممارسة دوره كمركز إشعاع حضارى بالوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • الفاف تكشف تعيينات حكام مباريات الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة
  • محافظ بني سويف يناقش آلية تسليم أعمال البنية الأساسية ببياض العرب
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • “الموارد البشرية” تعلن آلية رفع الدعاوى المتعلقة بخلافات العمالة المنزلية
  • لاول مرة.. جامعة الاسكندرية تفتح فرع جديد بالعراق
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم
  • مجلس الخدمة ينفي ترحيل المتقدمين للتوظيف إلى المرحلة الثالثة
  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر