ندد نادي المعلمين في صنعاء بالتحريض الذي بدأته مليشيات الحوثي ضد قيادة النادي مع استمرار الإضراب الشامل في أسبوعه السادس.

وفي بيان له أفاد النادي بأن مدير تربية أمانة العاصمة التابع للمليشيات يحرض منذ أيام ضد رئيس نادي المعلمين أبو زيد الكميم، معتبرا التحريض بأنه أسلوب عقيم ويدل على عدم تقدير وضع التربويين والتربويات بعد صبر ثمان سنوات عجاف.

وحملت اللجنة الاعلامية، مدير التربية والتعليم بالأمانة مسؤولية سلامة رئيس نادي المعلمين، وكافة المضربين، وتعتبر توجيهه لرؤساء مجلس الآباء عملا غير تربوي البتة وتحريضًا مباشرًا يعرض حياة رئيس النادي للخطر.

وتوعدت اللجنة الإعلامية في النادي بتدارس التحريض على قيادة النادي والرد عليه في وقت لاحق.

ويواصل نادي المعلمين إضرابا شاملا بمناطق الحوثيين للأسبوع السادس على التوالي لانتزاع المرتبات المقطوعة منذ ثمان سنوات، وفشلت كل المحاولات الحوثية في احتواء الإضراب بما فيهم خطة الطوارئ التي تقضي بتقليص الدراسة بنسبة 80%.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: نادی المعلمین

إقرأ أيضاً:

في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف

الاقتصاد نيوز - متابعة

 أعلنت شركة الطيران الأميركية بوينغ عن تخفيضات شاملة في التكاليف بما في ذلك تجميد التوظيف وإيقاف سفر الموظفين غير الضروريين للحفاظ على الأموال النقدية بينما تواجه إضراباً يشمل أكثر من 30 ألف عامل في المصنع.

بدأ عمال مصنع بوينغ، ومعظمهم في منطقة سياتل، في التوقف عن العمل في وقت مبكر من يوم الجمعة بعد أن رفضوا بأغلبية ساحقة اتفاق العمل المبدئي وقاموا بالإضراب.

وقال المدير المالي بريان ويست في مذكرة للموظفين يوم الاثنين: "نحن نعمل بحسن نية للتوصل إلى اتفاقية عقد جديدة تعكس تعليقاتهم وتمكن من استئناف العمليات". وتابع "مع ذلك، فإن عملنا يمر بفترة صعبة. هذا الإضراب يعرض تعافينا للخطر بشكل كبير ويجب علينا اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأموال وحماية مستقبلنا المشترك".

في السياق، قال ويست في مؤتمر مورغان ستانلي يوم الجمعة إن التأثير المالي للإضراب سيعتمد على المدة التي سيستغرقها، لكن بوينغ تركز على الحفاظ على الأموال النقدية. 

وقال إن الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، كيلي أورتبيرغ، يريد العودة إلى طاولة المفاوضات على الفور للتوصل إلى اتفاق جديد.

خفض التصنيف

من جانب آخر، أشارت وكالة فيتش إلى أن التصنيف الائتماني لشركة "بوينغ" ذو الدرجة الاستثمارية لديه مجال محدود لاستيعاب الإضراب العمالي الحالي، موضحة أن استمرار الإضراب لمدة أسبوع أو أسبوعين من غير المرجح أن يؤثر على التصنيف.

وذكرت الوكالة أن إضراب طويل الأمد قد يؤدي إلى تأثير كبير على عمليات الشركة ووضعها المالي، مما يزيد من احتمالية خفض التصنيف.

وتابعت: "في حال استمر الإضراب لفترة أطول، قد تضطر الإدارة إلى اللجوء إلى مصادر سيولة جديدة للالتزام بأهدافها النقدية، بما في ذلك خفض إجمالي الدين إلى أقل من 50 مليار دولار وتقليل نسبة الرافعة المالية على أساس الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء أو EBITDA leverage إلى أقل من 4 مرات بحلول نهاية عام 2026".

مقالات مشابهة

  • نادي المعلمين بطنطا يستضيف معرضاً خيريًا للأيتام
  • ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على اغتياله
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • مستشار رئيس الإمارات : الهجوم الحوثي أفرح قلوب الملايين والصاروخ تجاوز مدمرات أمريكية ودفاعات اسرائيل ووصل تل أبيب
  • "حزب الله" يهاجم مقر قيادة إسرائيلي بسرب من المسيّرات
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • آل الشيخ: لا أنصح أي رئيس نادي بالقدوم في حال لم يكن لديه صلاحيات .. فيديو
  • وفـاة والد رئيس نادي النصر السابق
  • رئيس نادي الجلاء: الأحداث التي شهدتها عدن الجمعة لا تمت للرياضة بصلة