أخبار ليبيا 24:
2024-09-15@14:30:40 GMT

الأرصاد تحذر .. سقوط أمطار رعدية غرب ليبيا

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

الأرصاد تحذر .. سقوط أمطار رعدية غرب ليبيا

أخبار ليبيا 24

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس ، عن وجود تكاثر للسحب، مع فرصة سقوط أمطار رعدية على مناطق غرب ليبيا، بداية بأقصى المناطق الغربية، واحتمال أن تكون جيدة في الفترة المسائية على بعض مناطق الداخل، مما يتسبب في جريان بعض الأودية، وتجمع المياه في المناطق المنخفضة.

وقال المركز، في نشرته اليومية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن درجات الحرارة القصوي هذا اليوم تسجل (35-29) درجة مئوية على المناطق الساحلية، وتصل إلى (38)م على مناطق الخليج، بينما تسجل على مناطق الوسط والجنوب ما بين (43-38)م.

وأوضح المركز إن حالة الطقس ستكون في الساحل من رأس أجدير إلى سرت “تكاثر للسحب مع سقوط امطار متفرقة قد يصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا، وريح غربي إلى برني ويكون اليوم شلوق الى متغير الاتجاه على الساحل الممتد من الخمس الى سرت سرعتـــه تتراوح ما بين (05-20) عقدة، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.25-1.00) متر، والبحر هادئ إلى خفيف الموج، ودرجة حرارة سطح البحر تتراوح ما بين (26-28) مْ، والرؤية جيدة وتكون متوسطة اثناء سقوط المطر.

والساحل من الخليج إلى طبرق ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم مع سقوط امطار خفيفة ومتفرقة، وريح شلوق إلى براني على الساحل الممتد من رأس لأنوف الى شحات ويكون شرش على باقي الساحل سرعته تتراوح مــا بين (05-20) عقدة، وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.50-1.00) متر، والبحر خفيف الموج، و درجة حرارة سطح البحر تتراوح ما بين (26-28) مْ، والرؤية جيدة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الرعدية الممطرة مساء اليوم على مناطق الجنوب الغربي، وتكون جيدة إلى غزيرة، خاصة على غات وماجاورها؛ القطرون ، البركت ، تيجرهي ، الويغ، ومنطقة سلسلة جبال اكاكوس، مما تسبب في جريان الأودية، وعليه ينوه المركز بضرورة أخذ الحيطة والحذر. كما يتوقع تكاثر السحب رعدية وسقوط أمطار هذا اليوم على بعض الشمال الغربي، قد تكون جيدة تصحبها السحب الرعدية مما قد تسبب فى جريان بعض الأودية المحلية، ويوم الغد الاثنين على بعض مناطق الشمال الشرقي وخاصة مناطق الخليج وسهل بنغازي. الوسوم#أمطار #المركز الوطني للأرصاد الجوية ليبيا

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار رعدية ورياح نشطة ببعض المناطق
  • «الأرصاد» تعلن سقوط أمطار غدا.. هل تصل إلى مناطق بالقاهرة الكبرى؟
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • الأرصاد الجوية تحذر من جريان الأودية والسيول اليوم وغدا
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق