شفق نيوز / رجح الخبير الاقتصادي محمد الحسني يوم الخميس، عدم تأثر إمدادات النفط الخام العالمية بالانقلاب العسكري في الغابون.

وأوضح الحسني، لوكالة شفق نيوز، أن "إنتاج الغابون - أحد الأعضاء في منظمة أوبك يبلغ 210 آلاف برميل يومياً - وهذا يجعلها صغيرة من حيث إمدادات الخام العالمية"، مشيراً إلى أن "إسرائيل، المشتري الرئيسي للخام الغابوني".

وتوقع عدم إقبال حكام البلاد الجدد (العسكر) على إيقاف الإنتاج، مرجحاً ابقاءه على حاله لكونه المورد القوي لاستمرار حكمهم، على حد قوله.

وأشار الحسني، إلى أن "ما ينتجه إقليم كوردستان، كان ضعف إنتاج الغابون، وحين توقف الإنتاج كان تأثيره على إمدادات الخام العالمية ذات تأثير قليل".

وكان ضباط بالجيش الغابوني، قد أعلنوا أمس الأول، في بيان تلي عبر شاشة التلفزيون الوطني، استيلاءهم على السلطة وإنهاء حكم الرئيس بونغو.

وتعد الغابون إحدى الدول الرئيسية المنتجة للنفط في إفريقيا، بينما تغطي الغابات ما يقرب من 90% من مساحة البلاد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي النفط انقلاب الغابون

إقرأ أيضاً:

العرفي: الاتفاق حول المناصب السيادية سيساهم في عودة إنتاج النفط وتحريك عجلة الإعمار

ليبيا – أكد عضو مجلس النواب عبدالمنعم العرفي،أن جلسة المجلس اليوم الإثنين ستُعقد لاعتماد المحافظ والمصادقة على الاتفاق الأخير بخصوص المصرف المركزي.

العرفي وفي تصريحات خاصة لمنصة “أبعاد”، أشار إلى أن مسألة اكتمال النصاب في جلسة اعتماد المحافظ غير مؤثرة لأن المحافظ جاء باتفاق وتوافق بين الأطراف المعنية

وأضاف:”مساعدة البعثة الأممية للوصول إلى اتفاق بخصوص أزمة المصرف المركزي بين الأطراف المتنازعة يجعلنا نطالبها بالمزيد من الدعم للاتفاق حول المناصب السيادية المتبقية”.

ونوه إلى أن الاتفاق حول المناصب السيادية سيساهم في عودة إنتاج النفط وتحريك عجلة الإعمار،متوقعا استئناف إنتاج النفط بعد المصادقة على اتفاق مجلسي النواب والدولة بخصوص المحافظ.

مقالات مشابهة

  • لماذا لم تتأثر أسعار النفط والذهب باغتيال حسن نصرالله ؟
  • العرفي: الاتفاق حول المناصب السيادية سيساهم في عودة إنتاج النفط وتحريك عجلة الإعمار
  • الدغاري: استئناف إنتاج النفط بعد الموافقة على اتفاق المصرف المركزي
  • توترات الشرق الأوسط تشعل أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • ارتفاع سعر النفط وسط اضطرابات في إمدادات الشرق الأوسط المنتجة
  • توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج في خليج المكسيك
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج بخليج المكسيك
  • بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك