قدم النائب فارس العتيبي اقتراحا برغبة لتأسيس شركة مساهمة عامة يكون غرضها تخزين جميع السلع والمنتجات المستوردة بتخصيص مخازن بحيث لاتقل مساحة كل منها عن 500،000 متر مربع في 3 مناطق شمال وجنوب ووسط الكويت، وتكون حصص الشركة على الوجة التالي:

1- 50 في المئة من أسهمها تمتلكها الدولة.

2- 50 في المئة من أسهمها تطرح للاكتتاب العام.

المويزري يُحذّر من «الأخطار القادمة»: منع الصلاة في المساجد والسحب من الحساب البنكي منذ 14 ساعة الكندري: لم يردنا أي بلاغ من النيابة أو طلب رفع حصانة عن وزير «التجارة» منذ 15 ساعة

3- تلتزم الشركة بنسبة عمالة كويتية لا تقل عن 80 في المئة.

وذكر في مقدمة الاقتراح أنه "نظراً لما تواجهه الدولة والمواطنين من زيادة في أسعار السلع والمنتجات المستوردة وما يوجهه أصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بسبب ارتفاع تكلفة التخزين وهو ما يعكس زيادة في أسعار السلع والمنتجات فهذا يحتاج إلى تخصيص مساحات كافية لتخزين السلع، وذلك للأسباب التالية: - دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير تكلفة التخزين بأسعار مناسبة. - عدم وجود مساحات تخزين كافية للسلع والمنتجات والمواد الغذائية والمواد الكيماوية والادوية. - ارتفاع تكلفة التخزين بسبب الاحتكار. - ارتفاع اسعار المنتجات بسبب كلفة التخزين. - الكويت دولة مستوردة وأغلب المنتجات مستوردة. - المخالفات الكثيرة بسبب سوء التخزين الناتج عن استخدام أماكن غير مخصصة لغرض التخزين مثل العمارات والبيوت السكنية بسبب عدم وجود مخازن"، مبيناً ان "أنسب طريقة لحل هذه المشكلات تتمثل في تأسيس شركة مساهمة بغرض إنشاء مخازن للسلع المستوردة بحيث تطرح 50 في المئة من أسهمها للاكتتاب العام، وتمتلك الدولة 50 في المئة من أسهمها بحيث لا يقل مساحة المخزن الواحد عن مساحة 500،000 متر مربع لاستيعاب أكبر قدر من السلع والمنتجات المستوردة، وذلك في 3 مناطق شمال وجنوب ووسط الكويت".

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مخاطر غير متوقعة.. لماذا يجب فصل البطاطس والبصل عند التخزين؟

صورة تعبيرية (مواقع)

يعتبر البصل والبطاطس من المكونات الأساسية في العديد من المأكولات، ولكن هل تعلم أن تخزينهما معًا قد يؤدي إلى تلفهما بشكل أسرع؟

وقد كشفت دراسات عديدة أن البصل يفرز غاز الإيثيلين، وهو هرمون نباتي يسرع عملية النضج والتعفن في الخضروات والفواكه الأخرى، بما في ذلك البطاطس. يؤدي هذا الغاز إلى إنبات البطاطس بشكل أسرع وتغير لونها وقوامها، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

اقرأ أيضاً الكشف عن موعد عودة فهد المولد إلى الرياض 19 سبتمبر، 2024 3 أبراج ستكسب الكثير من المال خلال سبتمبر 2024.. هل برجك منها؟ 2 سبتمبر، 2024

 

ـ لماذا يعتبر فصل البطاطس والبصل أمراً هاماً؟:

الحفاظ على الطراوة: يساعد فصل البطاطس والبصل في الحفاظ على طراوتهما لفترة أطول، مما يضمن لك الحصول على مكونات طازجة عند الطهي.

منع التلف: يقلل من خطر تعفن البطاطس وإصابة البصل بالفطريات والبكتيريا.

تحسين النكهة: يساعد في الحفاظ على نكهة كل منهما دون التأثير على الآخر.

 

ـ نصائح لتخزين البطاطس والبصل بشكل صحيح:

البطاطس: قم بتخزين البطاطس في مكان بارد وجاف ومظلم، مثل القبو أو الخزانة. تجنب تعريضها للضوء والحرارة، حيث يؤدي ذلك إلى تحولها إلى اللون الأخضر وإنتاج مادة سامة.

البصل: قم بتخزين البصل في مكان جاف وبارد، ولكن ليس بارداً جداً. يمكنك تخزينه في أكياس شبكية أو سلال خشبية.

باختصار، من الأفضل فصل البطاطس والبصل عند التخزين للحفاظ على جودتهما ومدة صلاحيتهما. باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك الاستمتاع بمكونات طازجة ولذيذة في كل وجبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • مدبولي: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات
  • الإحصاء: ارتفاع التضخم محليا 2.92% في أغسطس الماضي على أساس سنوي
  • مخاطر غير متوقعة.. لماذا يجب فصل البطاطس والبصل عند التخزين؟
  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • العجز التجاري في ارتفاع رغم تراجع استيراد المحروقات
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه