منعت مليشيا الحوثي الإرهابية، التجار والمزارعين من تصدير فاكهة الرمان وفواكه أخرى إلى الخارج، في ظل كساد غير مسبوق تشهده أسواق الخضار والفواكه بمناطق سيطرة المليشيات.

وقالت مصادر إعلامية إن مليشيا الحوثي منعت مرور شاحنات محملة بأطنان من فاكهة "الرمان" بمحافظة صعدة شمالي البلاد، التي تعد إحدى أهم المحافظات تصديرًا للفواكه والخضار.

وأوضحت المصادر أن المليشيات احتجزت منذ مطلع الأسبوع الجاري، عشرات الشاحنات المحملة بالرمان ومنعتها من المرور في نقطة تابعة للمليشيا بين محافظتي صعدة والجوف.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات احتجزت الشاحنات بحجة صدور قرارات حوثية عليا بمنع تصدير الرمان وفواكه أخرى إلى السعودية وبقية الدول في الخارج.

اقرأ أيضاً اندلاع معارك عنيفة في ثاني محافظة جنوبية وقصف عنيف للمواقع الأمامية تصريحات قوية للواء العرادة أمام المبعوث الأممي بعد محاولات فرض تسوية سلام تخدم الحوثي.. ماذا قال؟ سياسي سعودي يسخر من المشاط ويتحدى الحوثيين أن يقصفوا القوات الأمريكية القريبة منهم تعيين عبدالملك الحوثي محاضرًا في كلية الشريعة بجامعة صنعاء بعد فصل احد الطالبات .. جامعة صنعاء تجبر الطلاب الاستماع لمحاضرات ”الحوثي” عن المثلية و الحرب الناعمة تفاصيل جديدة بشأن فصل طالبة بجامعة صنعاء بعد اتهامها من قبل زينبية حوثية بالترويج للمثلية شاهد .. هيئة الزكاة في إب توقف مساعدات شخص مختل عقليا وسط مطالبات محلية بانصافه (صورة) على طريقة تصفية علي عبدالله صالح.. جماعة الحوثي تهدد بقتل رئيس مؤتمر صنعاء ”الشيخ صادق أبو راس” المشاط يفتح النار على رئيس مؤتمر صنعاء لأول مرة مليشيا الحوثي تقر برخص أسعار الشحن والتأمين إلى ميناء عدن وارتفاعها في موانئ الحديدة أول رد لجماعة الحوثي على ظهور المارينز الأمريكي في محافظة حضرموت وزيارة السفير لسيئون المليشيا تعترف بحدوث ثورة شعبية ضدها وتحمل أمريكا وتتوعد بضرب سفن الغاز بميناء عدن

وأكدت المصادر أن تلك الإجراءات الحوثية كبدت المزارعين والتجار خسائر مادية كبيرة، فضلا عن خسائر أخرى لدى سائقي الشاحنات الذين تعمل شاحناتهم ببرادات تحتاج لوقود بهدف الحفاظ على الفواكه.

وتشهد الأسواق المحلية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية كسادًا غير مسبوق، بسبب توقف صرف المرتبات ومنع تصدير المنتجات المحلية، الأمر الذي كبد المزارعين خسائر مادية كبيرة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تنتقم من محافظ البنك المركزي في عدن ‘‘المعبقي’’ ردًا على قراراته الأخيرة!!

مليشيا الحوثي تنتقم من محافظ البنك المركزي في عدن ‘‘المعبقي’’ ردًا على قراراته الأخيرة!!

مقالات مشابهة

  • كيف ردت المليشيات على من تخلفوا عن حضور (يوم الخرافة) لتأكيد الأحقية المزعومة لعائلة عبد الملك الحوثي في حكم اليمنيين؟
  • تصعيد حوثي خطير والشرعية تطالب المجتمع الدولي بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"
  • الحوثيون يحتجزون 4 طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة الحجاج
  • وزير الاوقاف: مليشيا الحوثي تحتجز ٤ طائرات تابعة لليمنية بمطار صنعاء #وكالة_خبر
  • وزير الأوقاف اليمني يتهم الحوثيين باحتجاز طائرات في مطار صنعاء لمنع عودة الحجاج
  • تنبيه هام من البنك المركزي اليمني في عدن بالتزامن مع إعلانه الحرب ضد المليشيات الحوثية
  • حقيقة تدخل السعودية لوقف قرارات البنك المركزي اليمني بعدن ضد صنعاء
  • تنامي جرائم العنف الأسري.. ضابط حوثي يقتل والده وخالته في صنعاء
  • عشرات الجنود الإسرائيليين يرفضون العودة لغزة
  • مليشيا الحوثي تنتقم من محافظ البنك المركزي في عدن ‘‘المعبقي’’ ردًا على قراراته الأخيرة!!