- سباق أبوظبي الخيري يقام 4 ديسمبر برعاية حمدان بن زايد وجوائزه المالية مليون درهم.

- مضاعفة جوائز السباق في مصر وإقامته في منطقة أهرامات الجيزة.

-الكعبي: النسخة 17 من السباق في أمريكا تنتقل لأول مرة من نيويورك إلى ميامي بفلوريدا.

-اجتماع مرتقب مع السلطات الهندية للاتفاق على تفاصيل النسخة الأولى في ولاية كيرالا.


أبوظبي في 31 أغسطس/ وام/ أعلنت اللجنة المنظمة العليا لماراثون زايد البرنامج الكامل لسباقاتها الخيرية في 2023 – 2024، والذي يتضمن سباق أبوظبي الخيري، وسباق جمهورية مصر العربية، وسباق الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستقام جميعها خلال 2023، فضلا عن ملامح وإجراءات النسخة الأولى من السباق المزمع إقامته في الهند خلال عام 2024.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد مساء أمس في فندق " إرث أبوظبي" برئاسة معالي الفريق (م) محمد هلال الكعبي، وحضور كافة الشركاء من مجلس أبوظبي الرياضي، وهيئة الهلال الأحمر، والقوات المسلحة، ووزارة الداخلية ممثلة في" فزعة"، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ، ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، ومجموعة قنوات أبوظبي الرياضية الشريك الإعلامي.
وأكد معالي الفريق(م) محمد هلال الكعبي أن سباق أبوظبي الخيري سيقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في 4 ديسمبر 2023 ، في حلبة مرسى ياس ضمن احتفالات الإمارات باليوم الوطني، وأن ريعه سيوجه للأبحاث والعلاجات المبتكرة الخاصة بأمراض السرطان، مشيرا إلى أن جوائزه المالية للفائزين بالمراكز الأولى تبلغ مليون درهم، وأن حملة الدعاية والترويج له ستبدأ منتصف سبتمبر المقبل، وتتضمن توزيع 50 آلف "كاب" تحمل ألوان وشعار السباق على طلبة المدارس.
وقال إن سباق زايد الخيري انطلق في 2001 من أبوظبي، ويحمل رسائل إنسانية وخيرية عديدة تجسد مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه”، ثم امتدت أياديه البيضاء إلى المؤسسات الخيرية والإنسانية في الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية، وستصل إلى الهند في العام المقبل بالتنسيق والتعاون مع سلطات ولاية كيرالا، والجالية الهندية في الدولة.
وعن موعد سباق زايد الخيري في مصر ومكانه، ذكر رئيس اللجنة أنه سيقام في 29 ديسمبر 2023، بمنطقة أهرامات الجيزة، وأنه تمت مضاعفة جوائزه إلى 10 ملايين جنيه مصري، توزع على 10 آلاف فائز وفائزة بدلا من 5 آلاف في العام الماضي، وأن تفاصيل السباقين في أبوظبي وجمهورية مصر العربية ستصدر بها بيانات تباعا من قبل مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الاستراتيجي للجنة المنظمة العليا.
وتابع:" بالنسبة لسباق زايد الخيري في الولايات المتحدة الأمريكية فإنه سينتقل هذا العام في نسخته السابعة عشرة من نيويورك إلى ميامي في ولاية فلوريدا ، وسيقام في الرابع من نوفمبر 2023، بالتعاون والتنسيق مع سفارة الإمارات في واشنطن، ويوجه ريعه إلى المستشفى التخصصي لأبحاث الكلى من خلال المؤسسة الوطنية لأبحاث الكلى" ناشيونال كيدني فاونديشن"، مشيرا إلى أن التعاون بين سفارة الدولة ودائرة أبوظبي للثقافة والسياحة لإقامة فعاليات مصاحبة على هامش الحدث هناك، كما أنه جاري توجيه الدعوات إلى العديد من الجهات لحضور الحدث والمشاركة في الفعاليات ومنها الخطوط الجوية الرسمية العاملة في الإمارات، وعدة جهات سياحية في الدولة".
وأضاف الكعبي:" عقدنا اجتماعا مع السلطات في ولاية كيرالا الهندية في 18 يونيو الماضي، بالتعاون مع الجالية الهندية في الإمارات، وناقشنا إطلاق النسخة الأولى من سباق زايد الخيري في الهند بولاية كيرالا، والنجاحات المتوقعة له، خاصة أن عدد سكان الولاية يصل إلى 35 مليون نسمة وأن الإقبال على المشاركة سيكون غير مسبوق، وسيتم عقد اجتماع آخر قريبا مع المسؤولين في وزارة الثقافة والشباب والسلطات الهندية والجالية لتحديد موعد ومكان وجوائز السباق الأول الذي نسعى أن يقام في عام 2024".
وتوجه الكعبي بالشكر والتقدير والعرفان إلى القيادة الرشيدة، وإلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، راعي سباق زايد الخيري، وإلى كافة الشركاء من المؤسسات الحكومية، والقطاعين العام والخاص، متمنيا أن يتواصل نهر العطاء المتدفق بالخير لتمتد أياديه البيضاء إلى كل بقاع العالم في النسخ المقبلة.
وخلال الاجتماع، قدم الدكتور يندري فينتورا الرئيس التنفيذي لمركز أبوظبي للخلايا الجزعية شرحا عن آخر المستجدات في التكنولوجيا الحديثة للكشف المبكر عن مختلف أنواع السرطانات، والنقلة النوعية التي حدثت في الإمارات في هذا المجال، من خلال تطبيق مبادرات وبرامج مبتكرة وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية في التشخيص والكشف المبكر وأساليب العلاج وكذلك في مجال الأبحاث العلمية.
كما قدم محمد الشاطري من مجلس أبوظبي الرياضي عرضا تفصيليا عن البرنامج الزمني لسلسلة السباقات الخيرية في 2023 – 2024، واستعرض بعض التفاصيل الخاصة بالتجهيزات لسباق أبوظبي الخيري وشكل ميدالياته، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع شركة "جولدن ستيتش للخياطة" لتوفير الزي الرياضي للمتسابقين في سباق أبوظبي الخيري الذي سيشمل 3 فئات لمسافات 3 و 5 و 10 كم في حلبة مرسى ياس.

دينا عمر/ أمين الدوبلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أبوظبی الریاضی بن زاید

إقرأ أيضاً:

حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد

 

 

 

شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، محاضرة بعنوان “إعادة تصور التعليم المبكر”، التي نظمها مجلس محمد بن زايد ضمن محاضراته الدورية.

وقدم المحاضرة المستشار التربوي العالمي البروفيسور جير جراوس، الذي ألقى الضوء على أساليب تعزيز الإبداع لدى الأطفال خلال مرحلة التعليم المبكر وأهمية جعل العملية التربوية والتعليمية متوافقة مع احتياجات الطفل وقدراته وتطلعاته لإثراء تجربته التعليمية وتعزيز مهارات الابتكار والإبداع لديه .. إضافة إلى ترسيخ مفهوم “التعليم مدى الحياة” الذي يقوم على أن التعلم رحلة مستمرة على مدى حياة الإنسان ويتجاوز الاختبارات المدرسية وإطار المؤسسات التعليمية.

واستعرض المحاضر رؤيته وتجاربه العملية في هذا المجال وطرح عدداً من الأمثلة التطبيقية.

وخلص البروفيسور جير جراوس إلى تأكيده الارتباط الوثيق بين استمرار شغف الطلبة بالعلم والمعرفة مدى الحياة، وبين ما توفره البيئات التعليمية من مقومات ووسائل للإبداع والابتكار والتعلم من خلال التجربة خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة.

وعرض خلال المحاضرة مقطع فيديو لمختصين ومسؤولين في مجال التعليم، تحدثوا عن البيئة التعليمية في مدارس دولة الإمارات وأبرز مجالات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في الدولة، بجانب دور الأنشطة التفاعلية والتعليم التطبيقي والرحلات التعليمية في تنمية قدرات الأطفال ومهارات الابتكار لديهم وبناء شخصياتهم وإعدادهم للمستقبل.. وشارك في مقطع الفيديو كل من سعادة الريم الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وطاهر لهدان مدرس العلوم الاجتماعية في مدرسة الصقور الابتدائية، وأمين خرشاش مدير قسم التفسير والمحتوى الإبداعي في متحف اللوفر أبوظبي، وليام كولينان المدير التنفيذي في مدرسة نورد انجليا الدولية.. فيما أدارت الحوار مريم عمران الحلامي مستشار في دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي والقائم بشؤون التعليم المبكر في الدائرة.

ويمثل التعليم أولوية رئيسة ضمن الرؤية التنموية الشاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تعد مرحلة التعليم المبكر ركيزة أساسية لنجاح العملية التعليمية لذلك تولي الدولة أهمية خاصة بهذه المرحلة وتعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية التي تركز على تنمية قدرات الأطفال ومهارات التفكير والإبداع لديهم بما يحقق الأهداف المرجوة من منظومة التعليم.

وتبث المحاضرة على قناتي الإمارات ومجلس محمد بن زايد على “اليوتيوب” يوم غدٍ “السبت” في تمام الساعة الخامسة مساء.وام


مقالات مشابهة

  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تعلن المواعيد الجديدة للفتح والغلق.. غدا
  • وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد