المسلة:
2024-07-10@01:52:05 GMT

كاتب عراقي يتلقى التهديد بالقتل من قبل مجهولين

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

كاتب عراقي يتلقى التهديد بالقتل من قبل مجهولين

31 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال الكاتب والصحفي جعفر العلوجي ان مجهولين قاما بتهديده بالقتل ووجها له الشتائم، طالبا من الجهات المعنية اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة لردع التهديد ضده.

نص بيان العلوجي:

السيد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة المحترم
السيد وزير الداخلية المحترم
السيد رئيس هيئة الحشد الشعبي المحترم
السيد رئيس جهاز الامن الوطني المحترم
السيد نقيب الصحفيين العراقيين المحترم

الموضوع / تهديد

تحية طيبة .

.
تلقيت عصر اليوم الاربعاء ٣٠ آب اتصالا هاتفيا من قبل مجهولين يحملان الارقام 07852504283 و 07501564802 وقاما بتهديدي بالقتل ووجهها لي الشتائم .. لذا اطلب من دولة رئيس الوزراء والسادة الوزراء والسيد نقيب الصحفيين باتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحبي الارقام ومن وراءه على تصرفهما هذا واحملهما المسؤولية الكاملة اذا ما تم تنفيذ تهديدهما او تعرضا لاحد افراد عائلتي بسوء . مع التقدير

الكاتب والصحفي
جعفر العلوجي

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

جلال عارف رئيسًا لمجلس أمناء مسابقة جوائز الصحافة المصرية خلفًا للعزبي

أعلن الكاتب الصحفي، خالد البلشي نقيب الصحفيين، تسلم الكاتب الصحفي الكبير جلال عارف، نقيب الصحفيين الأسبق رئاسة مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية.

وقال "البلشي" في كلمته باحتفالية جوائز الصحافة المصرية مساء اليوم إن الأستاذ محمد العزبي، صاحب تقديرية العام الماضي يسلم الآن راية مجلس أمناء الجائزة لصاحب تقديرية العام الحالي وهو الأستاذ جلال عارف.

وقال البلشي:"كان اقتراحى، الذى أقره مجلس النقابة بالإجماع، لاستكمال حلم الكاتب الراحل محمود عوض صاحب فكرة عودة الجائزة، بعد غياب طويل منذ منتصف القرن الماضي، بتشكيل مجلس أمناء للجائزة من كبار الكتّاب يتم تجديد دماء جزء منه مع كل دورة، وكان الهدف هو استعادة قوة الجائزة، لتتحرر من حسابات مجلس النقابة، وهى التجربة التي كانت بدايتها مع جائزة هذا العام، ونتمنى أن تدوم لنستعيد للجائزة قيمتها وعافيتها باعتبارها الأرفع والرائدة فى مصر والوطن العربي".

وأضاف: “أقف فى حضرة اسمىّ محمود عوض وأحمد بهاء الدين اللذين قررا استعادة هذه الجائزة فى ظروف مثل ظروفنا كانت الصحافة تمر خلالها بأزمة عظيمة، مرورًا بكبار أساتذتنا ونقابئنا الأجلاء، الذين حموا روح هذه النقابة فى حضور قوى، وحماية دائمة لم تنقطع لجمعيتها العمومية صاحبة الفضل والسلطة العليا فى الدفاع عن المهنة، والذود عن حاضرها ومستقبلها، الذى يأتى خير تعبير عنها صاحب تقديرية العام الماضي الاستاذ محمد العزبي، والذى يسلم راية مجلس أمناء الجائزة لصاحب تقديرية العام الحالى هو الاستاذ جلال عارف”.

المؤتمر العام  السادس لنقابة الصحفيين 
واستطرد البلشي “أقف بينما يتجسد معنى نقابة الصحفيين، وعظمتها، وعظمة جمعيتها العمومية فى حضرة أكثر من 5 نقباء سابقين يضربون نموذجًا لديمقراطية نقابتنا وتداول السلطة داخلها، بينما يتجاورون ويتعاونون اليوم مع مجلسها الحالى من أجل رفعة المهنة، ويشكلون مجلس أمناء هذه الجائزة، واللجنة الاستشارية للمؤتمر السادس لنقابة الصحفيين، الذى من المقرر أن ينعقد خلال شهر أكتوبر المقبل  لنتشارك جميعًا فى الأفكار والعمل، والسعى من أجل الخروج من أزمة هذه المهنة، وأزمة أبنائها، وهى قادرة على نفض الغبار، والخروج لبراح الحرية، والقدرة على التعبير”.

ويذكر أن  نقابة الصحفيين، كرمت مساء اليوم الثلاثاء، المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء الأسبق، نظرًا لدوره الكبير في خدمة النقابة وتفاعله وتواصله المستمر مع الصحافة والصحفيين، وإسهاماته في إنجاز الواجهات الجانبية لمبنى النقابة في وقت قياسي وبأقل التكاليف.

كما كرمت النقابة خلال حفل توزيع جوائز مسابقة جوائز الصحافة المصرية، المقام برعاية رئاسة الوزراء وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، الكاتب الصحفي الكبير جلال عارف، نقيب الصحفيين الأسبق لحصوله على جائزة النقابة التقديرية لعام ٢٠٢٤.

وكرمت النقابة أيضًا الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، مدير مكتب قناة الجزيرة بقطاع غزة، لحصوله على جائزة حرية الصحافة ممثلا عن الصحفيين الفلسطينيين، وتسلمها عنه الكاتب الصحفي ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين.

وأعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي، إن الزميل وائل الدحدوح، مدير مكتب قناة الجزيرة في غزة، والفائز بجائزة حرية الصحافة، ضمن مسابقة جوائز الصحافة المصرية تنازل عن قيمة جائزته لصالح علاج الصحفيين الفلسطينيين في مصر.

كما طالب  الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، من حضور احتفالية توزيع جوائز مسابقة الصحافة المصرية، الوقفة دقيقة تحية تقدير وإجلال على شهداء الشعب   الفلسطيني.

ونظمت  نقابة الصحفيين، مساء اليوم الثلاثاء احتفالية جوائز الصحافة المصرية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

وحضر الاحتفالية عدد من الكتاب الصحفيين، الوزراء والمسؤولين، وسلمت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  جائزة فرع الصحافة البيئية خلال الحفل.

مقالات مشابهة

  • عمار: إنقاذ «المتحدة» زميلة بـ«الصحفيين» أكبر هدية قدمتها لأبناء المهنة هذا العام
  • جلال عارف رئيسًا لمجلس أمناء مسابقة جوائز الصحافة المصرية خلفًا للعزبي
  • نقابة الصحفيين تكرّم المهندس إبراهيم محلب لدوره الكبير في خدمة الصحافة
  • كاتب إسرائيلي : السنوار حقق كل ما يريده من الحرب
  • نقيب الصحفيين: الكاتب الكبير جلال عارف ظلّ منذ بداية عمله الصحفي مشتبكًا مع الأحداث الوطنية
  • نقيب الصحفيين الأسبق: لدينا أجيال ستصنع المستقبل رغم كل العقبات
  • انطلاق حفل جوائز الصحافة المصرية برعاية المتحدة وحضور عدد من الوزراء
  • البلشي مشيدًا بقرار الدستورية: إلغاء عقوبة حبس الصحفي في قضايا النشر انتصار لحرية النقد
  • نقيب الصحفيين: حفل توزيع جوائز الصحافة سيكون مختلفًا هذا العام
  • خالد البلشي: إلغاء عقوبة حبس الصحفي في قضايا النشر انتصار لحرية النقد