قدم وزير الدفاع البريطاني "بن والاس" اليوم /الخميس/ استقالته رسميا من منصبه لرئيس الوزراء "ريشي سوناك". 

وأعرب والاس - في خطاب الاستقالة نقلت قناة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية مقتطفات منه - عن شكره لرئيس الوزراء البريطاني على دعمه وصداقته، قائلا "أنت والحكومة ستحظيان بدعمي المستمر".


وأشاد والاس بالقوات المسلحة وأجهزة الاستخبارات التي عمل معها منذ عام 2016، كما أثنى برد فعل الحكومة على الحرب في أوكرانيا.

وأشارت القناة إلى أنه من المتوقع أن يعلن رئيس الحكومة البريطانية تعيين وزير جديد للدفاع خلفا لبن والاس.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الدفاع البريطاني سوناك

إقرأ أيضاً:

تحت قيادة ستارمر.. تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، تشكيل حكومته الجديدة، في أعقاب تكليف الملك تشارلز الثالث له فور فوز حزبه "العمال" بـ 412 مقعدا، وهو ما يمثل أغلبية بفارق يبلغ حوالي 170 مقعدا، خلال الانتخابات العامة في البلاد.

وضم التشكيل الحكومي الجديد: إنجيلا راينر نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان والمجتمعات المحلية، وراشيل ريفز وزيرة للخزانة، وديفيد لامي وزير للخارجية، وإيفيت كوبر وزيرة للداخلية، وجون هيلي وزير للدفاع، وبات مكفادين مستشار دوقية لانكستر، وشبانا محمود وزيرة للعدل.

فيما حل "ويس ستريتنج" وزيرا الصحة، وبريدجيت فيليبسون وزيرة للتعليم، وإد ميليباند وزير للطاقة، وجوناثان رينولدز وزير للأعمال والتجارة، وبيتر كايل وزير للعلوم والابتكار والتكنولوجيا، ولويز هاي وزيرة للنقل، وليز كيندال وزيرة للعمل والمعاشات.

وتسلم ستارمر، مهام منصبه رئيسا للحكومة البريطانية - في "10 داونينج ستريت" - من رئيس الوزراء المنتهية ولايته، ريشي سوناك، في أعقاب فوز كاسح لحزب العمال على حزب المحافظين في الانتخابات العامة التي جرت أمس، حيث حقق حزب العمال فوزا بمجموعة كبيرة من المقاعد في أحسن أداء انتخابي له، وحصد 412 مقعدا في البرلمان من أصل 650 مقعدا.

ومن المقرر أن يجتمع النواب المنتخبون حديثًا في مبنى البرلمان "قصر وستمنستر" - في 9 يوليو الجاري - حيث سيجتمع مجلس العموم للمرة الأولى، وهناك سينتخب رئيس مجلس العموم قبل أن يؤدي النواب اليمين الدستورية.

وبعد ذلك، سيفتتح الملك البرلمان رسميا بخطاب الملك، الذي سيلقيه في 17 يوليو المقبل.

ومن المتوقع أن ستشهد الأيام الأولى الكثير من القرارات والتغييرات، إذ أن حزب العمال تعهد خلال حملته الانتخابية بأمور كثيرة تمحورت حول تعزيز معدل النمو الاقتصادي البطيء في البلاد وإصلاح قانون العمل والاستثمار في مجال الطاقة والبنية التحتية الصديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • الملك يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه منصبه
  • ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة
  • تحت قيادة ستارمر.. تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة
  • رئيس وزراء بريطانيا يقدم استقالته رسميا للملك تشارلز
  • رئيس الوزراء البريطاني يعلن استقالته بعد هزيمة حزبه .. فيديو
  • بعد الهزيمة الساحقة.. ريشي سوناك يقدم استقالته رسميا للملك تشارلز وسيتخلى عن قيادة حزب المحافظين
  • وزير الدفاع البريطاني يعترف بإنتصار حزب العمال في الانتخابات
  • سوناك يعترف بالهزيمة في الانتخابات قبل أن يقدم استقالته للملك
  • بعد خسارته في الانتخابات البريطانية .. ريشي سوناك يقدم استقالته
  • خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة